العدد 1648 Wednesday 28, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الإبراهيم لقيادات الأشغال: حسنوا الأداء .. وطوروا العمل للقضاء على السلبيات محللون ماليون: المشهد السياسي الخارجي يتحكم بسوق الكويت.. وعلى المتداولين الحذر الحرب على سوريا... هل تبدأ اليوم ؟! البايرن يخسر أول نقطتين في البوندسليغا الغانم استقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى البلاد الشايع: المبادئ الوطنية يجب أن تمثل الخطوط العريضة لأي تيار أو تنظيم سياسي الطريجي اقترح حلاً نهائياً لجميع طلبات الحصول على الجنسية الكويتية الكندري يطالب بالاستعانة بالكفاءات الوطنية في أعمال لجان المجلس الصانع يقدم اقتراحاً بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية الكويت واليابان تطالبان بالعمل الفوري على وقف جميع أشكال العنف في سوريا الجراح يزف بشرى إعادة العسكريين المسرحين للخدمة الأربعاء الحمود: ماضون في تحويل «الإعلام» من إعلام وزارة إلى إعلام دولة الحجرف : وزير التربية البحريني أكد لي حل مشكلة طلبتنا واعتماد شهاداتهم فتح باب الترشح لانتخابات «بلدي 2013» اليوم «كويتي وافتخر»: «شقردي 2013» برنامج وطني لتنمية مواهب الشباب وصقلها انطلاق الطائرة الثانية إلى السودان ضمن الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية الوتيد: إحالة أول دفعة للتقاعد الأحد المقبل تضم 144 مديراً ومديراً مساعداً ورئيس قسم الكويت تؤكد التزاماتها تجاه اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفد من المصريين العاملين بالخارج يشكر الكويت على دعمها لمصر البلدية: إزالة 475 إعلاناً من الشوارع والميادين وإرسال «250» عينة للفحص المخبري الحرب على سوريا: ساعة الصفر خلال أيام.. والمعلم يتوعد بـ «المفاجأة» مصر: الببلاوي يستنكر تطاول رئيس الوزراء التركي على شيخ الأزهر إيران تواصل برنامجها النووي: زيادة في القدرات .. وتقليص في المخزون الأردن: الناخبون يجددون مجالسهم البلدية بكين ترفض التفاوض مع طوكيو حول الجزر المتنازع عليها البورصة تنهار استباقاً للضربة العسكرية لسوريا الأسهم الأوروبية تتراجع مع تصاعد التوترات بشأن سوريا الذهب قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعاً الفيلكاوي: التوتر يسيطر على أسواق المنطقة العربية الحميضي: «دار الاستثمار» سددت القسط الأول في 30 يونيو الماضي دنيا سمير غانم تطرح ألبومها الغنائي الأول مطلع سبتمبر حورية فرغلي: جذبتني شخصية سارة في «نظرية عمتي» .. وبارتاح مع «رمضان» خالد الفضلي: «ذيب السرايا» واجه عثرات فايز المالكي يهدي سيارة بمليون ريال لطفل فقد والديه نجوى كرم: أفضل حراسة المرمى.. وسأستعين بعاصي وراغب الحمود: نعيش مرحلة مهمة في عمر الرياضة الكويتية الإمارات تصطدم بالبرازيل.. والعراق في المجموعة الحديدية البرشا والأتليتي.. الكامب نو يترقب البطل «السوبر» التعادل السلبي يخيم على القمة الإنكليزية الأولمبي البحريني يرد الدين السعودي ويظفر باللقب الخليجي للمرة الأولى الكويت واليابان: ندعم المبادرة العربية للسلام العادل والشامل في الشرق الأوسط إعادة 1194 من العسكريين المسرحين للعمل اليوم الخالد: سلامة المواطن المختطف تقع على عاتق الحكومة الفلبينية سلمان الحمود: ماضون في تحويل «الإعلام» إلى «إعلام دولة» الحجرف: تسكين الوظائف الإشرافية القيادية بعد انطلاقة العام الدراسي المعـلـم : الأسـد لـم يــهـدد بـضـرب نــفط الخـلـيـج توتر الوضع السوري يهوي ببورصات الكويت والمنطقة فتح باب الترشيح لانتخابات «بلدي 2013» اليوم بدء معادلة الشهادات لغير خريجي الجامعة أول سبتمبر الأحداث: تزايد نسبة أعداد هروب المراهقين عن أسرهم

منوعات

خالد الفضلي: «ذيب السرايا» واجه عثرات

كشف خالد الفضلي عن مواجهة مسلسل «ذيب السرايا» معضلات وعثرات بالجملة أسهمت في نتيجته التي عرضت طوال شهر رمضان الماضي مؤكدا مراجعة فريق إنتاجه نفسه ملياً قبل خوض تجربة مشابهة.
قال مخرج منفذ العمل الذي أنتجه تلفزيون الكويت وتباينت مواقع تصويره بين صحراء سحاب جنوب شرقي عمّان: لأننا رصدنا تجارب أردنية ناجحة في الدراما البدوية وأسماء حققت حضورا لافتا قررنا الاتجاه إلى المملكة وتطلعنا إلى فتح تعاون على أسس فنية ومهنية وحددنا فترة تصوير لا تتجاوز 50 يوماً بعدما وضعنا جميع ترتيبات التحضير واتفقنا على أهم متطلبات الإنجاز الميدانية مع الأطراف المعنية.
وأضاف في تصريح لــ «الخليج»: بصراحة اصطدمنا بطلب بعض الفنانين أرقاما كبيرة مقابل المشاركة واضطررنا إلى دفع أجور مرتفعة لعدد منهم لأن الأدوار كانت محددة لهم سلفاً حتى إن «الكومبارس» اشترطوا مبالغ ليست قليلة وهذا عاد سلباً على الميزانية المرصودة وانسحب كذلك على مقتضيات أخرى أمام الكاميرا.
وتابع: المشكلة الأخرى تمثلت في سوء إدارة الإنتاج وعدم توفيرها أشياء وتجهيزات لازمة للتصوير بينها «بنادق» صالحة للاستخدام وبعض الإكسسوارات الضرورية لاسيما المرتبطة بمشاهد المعارك ولذلك ظهرت بعضها «فقيرة» وحاولنا تداركها قدر المستطاع عبر «لقطات» تغطيها وقد انزعجنا كثيرا حيال تواضع أداء عدد من الفنيين والتقنيين الذين تعاملنا معهم، وكذلك أفراد «المجاميع» حتى إننا دخلنا بينهم من أجل تفادي جوانب قصور وامتد التصوير لأسابيع أخرى.
وعن تداول أسماء بينها المطربة ديانا كرزون والممثلة ريم بشناق وفنانات من الكويت قبل اختيار رؤى الصبان لأداء شخصية «العنود» الرئيسة في الأحداث قال الفضلي: هذا صحيح حيث وافقت «ديانا» مبدئيا ثم طلبت وقتا من أجل ردها وتسبب ذلك في إرباك التنفيذ بينما اشترطت «ريم» 50 ألف دولار للمشاركة فكانت «رؤى» آخر الحلول.
واسترسل: لاشك في أنه أسعدنا التعاون مع بعض نجوم الأردن ولمسنا أسلوباً رائعاً في التعامل من قبلهم لكنني فوجئت شخصيا بآخرين وتمنيت عدم التواصل معهم عن قرب، أما أكثرهم تألقاً وتميزاً بالنسبة إلي فكان الممثل محمد الإبراهيمي الذي جسّد باقتدار شخصية أحد «قطاع الطرق» وجمع بين حياكة حيل متفاوتة والكوميديا، وقد أصررت على مشاركته استنادا إلى حضوره اللافت في «رأس غليص» قبل سبع سنوات وبصدد دعوته للانضمام إلى مسلسل جديد.
وأقر الفضلي في المقابل بأن موضوع «ذيب السرايا» من تأليف مشعل الرقعي وإخراج محمد الطوالة وبطولة زهير النوباني وغازي حسين وياسر المصري ومازن الناطور ومحمد المنيع وعبدالله بهمن وغيرهم لا يحمل اختلافا على صعيد المسلسلات البدوية وأردف: أعتقد أن النص مكتوب منذ سنوات وربما يكون مضمونه «مستهلكا» فعلا ولا جديد فيه خارج إطار العلاقات بين القبائل ومحاولة أحدهم بمعاونة «مجموعة الشر» السيطرة على قيادة عشيرة عمّه وسط علاقة عاطفية رئيسة بين شابة جميلة وفارس يعمل على إنقاذها مع ظهور أحقاد حولهما، لكن الرهان كان على اجتماع نجوم من الوطن العربي والوصول إلى رؤية بصرية مغايرة اعتمادا على ثلاث كاميرات أثناء التصوير.
وبشأن اتجاهه إلى مهمة الإخراج التنفيذي إلى جانب كتابته أعمالا مختلفة آخرها مسلسل «الوداع» الذي عرض على «إم بي سي» وانتهائه من «زمن العقارب» المتطرق إلى «مافيا الفساد» علق الفضلي: أتطلع إلى إخراج عمل من تأليفي وتقديمه وفق رؤيتي القادرة على ترجمة محتوى السيناريو والحوار واختيار الفنانين المناسبين للأدوار وتوفير كافة المؤهلات المواكبة وأنا أقترب من هذه الخطوة لكنني لا أستعجلها.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق