العدد 1659 Tuesday 10, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
قمة الأمير وأوباما بالغة الأهمية في ظروف إقليمية ودولية دقيقة الـغــانـم : أنــا جــاهـز ومستعد لتأييد رفع الحصانة عني وزير الداخلية : القيادة السياسية تساند رجال الأمن وتدعمهم بكل الوسائل «التسليف» أقر 728 قرضاً سكنياً بقيمة 37.4 مليون دينار في أغسطس أمريكا تمهل الأسد أسبوعاً للتخلي عن الأسلحة الكيماوية لتفادي الضربة «السكنية» تدعو الراغبين بقسائم مدينة صباح الأحمد إلى مراجعتها شفيق: سأترشح للرئاسة ما لم يترشح السيسي الأزمة السورية ترقص على مغازلات تجنب الحرب عبر بوابة «الكيماوي» انطلاق منافسات آسيا لشباب البولينغ اليوم بمسابقة الفردي في هونغ كونغ الفهد: قدمنا تنازلات ولم نتلق رداً من وزارة الإعلام الغانم عن مقاضاته من الهاشم: أحكام القضاء هي عنوان الحقيقة خليل العبدالله: تصريحات رئيس المجلس لابد أن تكون متزنة وفي مكانها الأمير هنأ بالعيد الوطني لطاجيكستان وكوريا الشمالية نائب الأمير تسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية هندوراس إلى أمير البلاد المبارك استقبل وزيرة خارجية هندوراس الخالد تلقى رسالة من نظيره الأمريكي حول تعزيز العلاقات بين البلدين وزير الداخلية: القيادة السياسية العليا تساند رجال الأمن وتدعمهم بكل الوسائل الحكومة: تشكيل لجنة لمتابعة مشاريع بوبيان و«الحرير» وميناء مبارك الكبير الجامعة تدرس فتح عيادة طبية بموقع الشويخ على مدار 24 ساعة البلدية تشدد الرقابة على شركات التجهيزات الغذائية خلال انتخابات المجلس البلدي الجهاز التنفيذي للبلدية يتواصل مع المواطنين عبر «فيس بوك» لطرح الأسئلة مواطنون: «البلدي» شريك مهم في رسم الملامح الهيكلية للبنى التحتية للبلاد «الإصلاح الاجتماعي» احتفلت ببراءة لجنة الدعوة الإسلامية بحضور رجالات العمل الخيري «السراج المنير» تفتح أبوابها بـ «27» مركزاً للتسجيل في الفصل الدراسي الأول مركز «جرين لا ين» الدعوي من أبرز إنجازات «لجنة الشامية» في بريطانيا الحجي: وزارة الأوقاف إحدى أهم المؤسسات الداعمة لبرامج الهيئة الخيرية «لجنة الفردوس» تطلق تحديثاً لبرنامج «وردك القرآني» لأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود «الهلال الأحمر» أعلنت بدء الحملة الشعبية لجمع التبرعات لصالح أطفال سوريا كيري يبحث وعباس عملية السلام.. والفلسطينيون يرفضون الاتهامات الإسرائيلية بتسريب المعلومات اليمن: وفد الجنوب يقرر العودة إلى الحوار تونس: السلطات تصعد حملتها العسكرية ضد «أنصار الشريعة» الأردن أمام مفترق الطرق في مواجهة أوزبكستان الفراعنة يبحثون عن العلامة الكاملة في مواجهة غينيا «الأسود الثلاثة» يخوض معركة مصيرية في الأراضي الأوكرانية إسبانيا تواجه تشيلي بنجوم «الصف الثاني» البورصة: فرصة «وربة» ضاعت .. على المواطنين البنك الوطني استقبل 3000 طالب وطالبة خلال العام الدراسي الماضي مبادرات الاتصالات وتقنية المعلومات تقلل الحواجز التقنية بين النساء والرجال «ساكسو بنك»: النفط يرتفع وسط مخاوف متعلقة بالإمدادات و تقدم السلع يتباطأ شيرين عبد الوهاب: «روتانا» لم تضف لي شيئاً جمال سليمان: أي ضربة .. سيتلقاها الشعب السوري وليست السلطة فنانات مصر يستفدن من الحظر بقضاء إجازات عائلية علي الحجار: لم أنزعج من هجوم «الجزيرة» والإخوان على أغنيتي منة شلبي: الجمهور هو المستهدف.. ولا أشعر بضيق من النقد

منوعات

جمال سليمان: أي ضربة .. سيتلقاها الشعب السوري وليست السلطة

رفض الممثل السوري المعارض جمال سليمان توجيه أي ضربة عسكرية إلى سوريا معتبرا ذلك لو تم سيكون ضربة موجعة سيتلقاها الشعب السوري وليست السلطة في البلاد.
وقال سليمان المستقيل قبل أسابيع من عضوية الائتلاف المعارض في تصريح لموقع «النشرة» أنه يقف ضد توجيه أي ضربة، مشددا على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتقديم الدعم للسوريين من خلال العمل على وقف واشنطن عند حدها في هذه المسألة.
وتابع سليمان الذي اتخذ مواقف معارضة للنظام منذ بدء الأحداث في سوريا أنه يقف مع جموع السوريين في هذه المأساة، مشيرا إلى أنه عندما يصل الوطن إلى مرحلة التدخل العسكري الخارجي لا يعود هناك حديث عن موال ومعارض بل عن وطني وغير وطني.. مشيرا إلى أنه يعتبر كل من يطالب بالتدخل وتوجيه الضربة بأنه خائن كائنا من كان.
وحول الائتلاف المعارض المطالب بالتدخل والذي كان عضوا فيه قبل فترة قال:» أنا الآن لست عضوا في الائتلاف.. كل من يطالب بتدخل عسكري هو غير وطني بالمطلق».
وعن فرص اقتراب تسوية تنهي الصراع على خلفية التهديد الأمريكي قال: «التسوية يجب أن تنطلق من الداخل من عقلاء السلطة والمعارضة معا.. آمل أن نرى ذلك قريبا لنجنب البلاد المهلكة».
يشار إلى أن جمال سليمان أكثر فنان سوري نشط سياسيا في الأحداث السورية، وكان عضوا في منبر الوحدة الوطنية في العام 2011 برئاسة والد زوجته محمد سلمان وزير الإعلام الأسبق، قبل أن ينفك عقد المنبر، لينضم جمال إلى الائتلاف المعارض قبل أشهر ومن ثم يستقيل لاحقا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق