العدد 2255 Wednesday 02, September 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مطالـــبـــة شــعـــبـــيــة بإقــــالــــة العـــبـــيـــدي فـــــــوراً إحالة 26 متهماً إلى «الجنايات» في قضية الأسلحة والذخائر سوريا : دي ميستورا يقدم خطة للحل من 3 مراحل ماريسا ماير الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو حامل بتوأمين موجة من السخرية على الإنترنت بعد كلمة المغني كاني وست في حفل» ام . تي . في» الأمير بعث ببرقيتي تهنئة إلى رئيسي أوزبكستان وسلوفاكيا بمناسبة الأعياد الوطنية لبلديهما نائب الأمير استقبل ناصر المحمد صباح الخالد استقبل مبشر رياض شيخ جني الأرباح ودعم القيادات يتحكمان في تحركات مؤشرات البورصة تقرير: القيمة الرأسمالية للسوق بلغت 25.78 مليار دينار خلال أغسطس العماني: نعتمد إستراتيجية شاملة لتحديد وإدارة المخاطر التي تنطوي عليها أسواق الأسهم هادي: إعلان ساعة الصفر لتحرير مأرب والجوف في الوقت المناسب مصر: الشرطة تقتل «انتحارياًَ» يقود سيارة ملغومة في شمال سيناء روسيا تتدخل عسكرياً في سوريا خلال أيام فرقة الجوقة الأوكرانية الوطنية اختتمت فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 10» «فنان العرب» يبدأ البحث عن خليفته في أكتوبر المقبل حسين الجسمي يطلق أغنيته الوطنية «يا أسود الجزيرة» فليطح والمطيري يناقشان التنسيق في الأنشطة الشبابية الهيئة تطالب الاتحاد بإعادة مباريات المنتخب إلى أرض الوطن قائمة الأزرق «تتقلص» قبل مواجهة ميانمار

منوعات

فرقة الجوقة الأوكرانية الوطنية اختتمت فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 10»

اختتمت فرقة الجوقة الاوكرانية الوطنية الاكاديمية الشعبية «هريهوري فيريوفكا» مساء أول أمس فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 10» بتقديم فنون الانشاد والموسيقى والرقص الاوكراني الشعبي وذلك على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية.
وشهد حفل ختام المهرجان الذي انطلق تحت رعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح تقديم الفرقة الاوكرانية عروض متكاملة تداخل فيها الغناء والموسيقى مع الرقصات الشعبية التي تمثل التقاليد التراثية من كل اقاليم اوكرانيا.
واختلفت طبيعة اللوحات الراقصة والموسيقية والغنائية التي قدمتها الفرقة المكونة من 158 عضوا باختلاف طبيعة كل اقليم اذ رسمت الفرقة من خلال ازيائها المختلفة ورقصاتها المتنوعه اشكالا عكست طبيعة وتقاليد كل اقاليم اوكرانيا على حدة.
وقدم العنصر النسائي في الفرقة عددا من اللوحات الاغنائية والرقصات الخاصة بالنساء في حين قام العنصر الرجالي باداء الرقصات الخاصة بالاحتفالات والاعراس الاوكرانية الشعبية فضلا عن اللوحات الفنية المشتركة.
وحضر الحفل الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالانابة محمد العسعوسي وسفير اوكرانيا لدى الكويت فلاديمير توركش اللذان قاما بتقديم دروع تذكارية الى الفرقة لمشاركتها في فعاليات المهرجان.
وفرقة هريهوري فيريوفكا الاوكرانية الشعبية الاكاديمية الوطنية الشرفية تاسست عام 1943 حيث منحت لقب الاكاديمية لعروضها الرائعة وهدفها الفكري والتعليمي ثم منحت الفرقة المنزلة الوطنية لدورها تجاه حفظ السلام والصداقة بين الدول.
وكان وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح فتتح فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 10» في 16 اغسطس الجاري التي انطلقت تحت عنوان «الكويت..مركز الانسانية العالمي».
وتضمن المهرجان ما يزيد عن 30 نشاطا ثقافيا وفنيا وادبيا ودورات تدريبية وورش عمل حاضرت فيها نخبة من الأكاديميين والأدباء والمتخصصين وشملت جميع الفئات العمرية.
وشهد المهرجان اقامة العديد من المعارض الفنية منها معرض «الفن التشكيلي الصيفي» و«مقتنيات رضا العوضي» و«التصوير الفوتوغرافي» فضلا عن إقامة معرضين للكتاب في «سوق شرق» و«مجمع الأفنيوز» ضما نحو 200 كتاب من إصدارات المجلس الوطني للفنون والثقافة والآداب وإصدارات أخرى لروائيين كويتيين.
كما شهد افتتاح الفيلم الوثائقي الكويتي «المستشفى الأمريكاني» الذي انتجه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع المنتج الكويتي جاسم الغريب وتناول قصة إنشاء المستشفى الأمريكاني في الكويت في القرن الماضي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق