العدد 3327 Tuesday 26, March 2019
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المضف : «التطبيقي» بصدد إقرار هيكلها التنظيمي الجديد لتحقيق الرسالة الأصلية من إنشائها الروضان لتجديد ثقة «الأمة» به غداً «الأشغال» : 125مشروعاً كبيراً في«2020/2019» صاروخ «غزاوي» ضرب وسط إسرائيل وأسقط 7 جرحى الأمير رعى تكريم متفوقي «التطبيقي» ولي العهد: اجعلوا وطنكم نصب أعينكم وابذلوا قصارى جهدكم لتشاركوا في تنميته الغانم : لن توفي أي كلمات أو تصريحات أدلي بها حق السعودية قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا مجلس الوزراء يشيد بما قدمه الوزير الروضان من ردود مقنعة وحقائق خلال الاستجواب معلم ساعد الفقراء بمعظم دخله ففاز بمليون دولار فيلم «نحن» يتصدر إيرادات السينما بأمريكا الشمالية سوريا تقضي على أحلام الأزرق الأولمبي مبكراً «الفيكتوري تيم» يحمل لواء الإمارات في بطولات العالم للزوارق السريعة موسم  2019 الخرافي: موسم مميز لفروسية قفز الحواجز مسؤول يمني: عاصفة الحزم نقطة مضيئة في تاريخ العرب مصر : القمة الثلاثية تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك الجزائر: خلافات داخل الحزب الرئاسي حول «الندوة الوطنية» مؤشرات البورصة تحافظ على لونها الأخضر و «العام» يرتفع 20.3 نقطة بنك برقان يعين فاضل عبدالله رئيساً لمدراء الخدمات المصرفية للشركات الفليج : 1.9 مليون دينار..صافي أرباح «وفرة العقارية» خلال 2018 «مؤسسة البابطين الثقافية» تطلق مهرجان ربيع الشعر العربي الـ 12 رشيد البغيلي قدم رؤية موسيقية بمعايير عربية موحدة نوال تعتذر عن حفلها الغنائي بالسعودية

منوعات

رشيد البغيلي قدم رؤية موسيقية بمعايير عربية موحدة

ضمن فعاليات مؤتمر ومهرجان الكويت الموسيقي الذي ينظمه المعهد العالي للفنون الموسيقية برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي أقيمت مساء امس الأول في مقر المعهد الندوات العلمية المواكبة للدورة الثالثة للمهرجان، والتي تضمنت أربع ندوات شارك بها بورقات بحثية عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية رئيس المهرجان د. رشيد البغيلي، عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس د. أماني حنفي، عميد كلية الفنون والتصميم الجامعة الأردنية د. رامي حداد، أستاذ التأليف الموسيقي بقسم الفنون الموسيقية بكلية الفنون والتصميم بالجامعة الأردنية د. هيثم سكرية، وقامت في عملية الإشراف العام وكيل المعهد الموسيقي د. نسرين عبدو.
وقدم العميد البغيلي ورقة بحث بعنوان "دراسة مقارنة بين الخطط الدراسية لبعض الكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة بالوطن العربي – رؤية نحو معايير خطة دراسية موحدة "، حيث تناول أهمية البحث في تحقيق التعاون المشترك بين دول الوطن العربي محاولة في حل مشاكل التعليم في المنطقة العربية وتقديم تعليما يراعي القيم الأخلاقية والعادات والتقاليد الثقافية للوطن العربي، ويكون قادرا على الانخراط والتفاعل مع التوجيهات المستقبلية للتعليم اعتمادا على المعايير المهنية الدولية، ويقلل من الفروقات بين مخرجات التعليم بين الدول العربية وحتى بين المدارس والكليات والمعاهد داخل الدولة الواحدة وذلك بهدف تحقيق الريادة التعليمية التربوية الشاملة بمعايير دولية ولجيل عربي واعي.
وتطرق البغيلي إلى الخطط الدراسية بالكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة للعام الدراسي الجاري في كلا من دولة الكويت ممثلة بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، وجمهورية مصر العربية من خلال كلية التربية النوعية في جامعة عين شمس بقسم التربية الموسيقية، والمملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بكلية الفنون والتصميم والجمهورية التونسية من خلال المعهد العالي للموسيقى في صفاقس.
من جانب آخر أقيم في المعهد الموسيقي معرضا للوسائل التعليمية استعرض ابداعات الطلبة الطالبات، وتضمن عدد من المشاريع الدراسية تحت إشراف د. محمد ناصف، والتي حملت أهداف متنوعة في كيفية تعليم أسس الموسيقى للطلبة من المبتدئين والهواة، وثمنت رئيسة قسم التربية الموسيقية د. اعتدال الحمدان مشاركة القسم لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان، حيث أنه لم يحظ بفرصة المشاركة في الدورتين السابقتين لكونه قسم أكاديمي بحت.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق