العدد 1459 Monday 29, April 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«التجنيد الإلزامي» على نار «نيابية» هادئة نواب: فرض المطالب بالإضرابات.. تطاول على مصالح الشعب ذكرى: الحديث عن ترحيل 100 ألف وافد سنوياً.. غير دقيق د.الهيفي: «الصحة» جاهزة للتعامل مع أي طوارئ إشعاعية جهاز «البدون» بحث حل مشكلة الجوازات الإريترية العراق: التوتر الطائفي يتزايد في كركوك والأنبار البحرين: ضبط 22 شخصاً بتهمة التخريب وإغلاق الطرق مصر: المحكمة ترفض إخلاء مبارك في الكسب غير المشروع سوريا: المعارضة تتقدم ميدانياً.. وتركيا تحذر من «الكيماوي» «المالية البرلمانية» اتفقت مع الحكومة على رفع العقوبات المشددة على المخالفات الصغيرة «الداخلية والدفاع» البرلمانية ناقشت «التجنيد الإلزامي» عسكر يطالب بمنع زيادة الأقساط المستحقة شهرياً على المستفيد بالرعاية السكنية على 100 دينار التشريعية وافقت على تعديل قانون ديوان المحاسبة أمـيـر البــلاد يـبــدأ زيـــارة رسـمـيـة إلـى تـركـيـا سلمان الحمود: العلاقات الكويتية - المغربية متميزة بحكمة قيادة البلدين أمثال الأحمد: العمل التطوعي الكويتي ثقافة راسخة لدى الشعب مبارك الدعيج: نسعى لتحقيق تكامل إعلامي عربي منافس الأغا: الرياضة لا يمكن فصلها عن السياسة أو المجتمع مفتشو مبارك الكبير فاجأوا مصانع وشركات الأغذية في «صبحان» البغيلي: تغيير قانون البناء في البلدية ضرورة الكندري بحثت مع وفد نيوزلندي متطلبات القبول في الدراسات العليا الاتحاد العام لطلبة «التطبيقي» كرم عميد كلية الدراسات التجارية ديوان المحاسبة شارك في الملتقى الرابع لمنظمتي اليوروساي الأرابوساي الشافعي: ارتفاع نسبة الأجانب في الخليج يؤثر على الهوية المحلية «الهلال الأحمر» توزع مساعدات على 600 أسرة سورية .. شمالي الأردن الكويت تستضيف اجتماعاً إقليمياً لمنظمة الصحة العالمية.. اليوم عمادة خدمة المجتمع كرمت الهيئة التدريسية في الجامعة الملكي «يفرم» اليرموك بخماسية نظيفة وزير الشباب والرياضة اللبناني يشيد بريادة الكويت في دعم الأنشطة المشعان يضع بصمته في فوز بريبرام الذلول «الفاتن» لناصر الفضلي اقتنص سيارة أبناء الشهيد بوكا جونيورز يتعرض لأقوى «زلزال» في تاريخه الفتح يكتب «مسك الختام» الريال العنيد.. «سيد» مدريد السيتي يؤمن «وصافته» للدوري الإنكليزي العراق: الأزمة تراوح مكانها.. والجيش يحذر «البشمركة» من تداعيات السيطرة على كركوك البحرين: اعتقال 22 شخصاً بتهمة مهاجمة الأمن وإغلاق الطرق طهران تؤكد وجود مخططات لإسقاط الأسد قبل يوينو.. وأنقرة تهدد: لاتسامح مع «الكيماوي» السودان: الهدوء يعود إلى أم روابة .. والجيش يلاحق متمردي «الجبهة الثورية» ليبيا: «الخارجية» تحت الحصار .. بسبب قانون العزل السياسي تونس: شورى «النهضة» يبحث نظام الحكم.. والانتخابات الجزائر: «جلطة عابرة» تنقل بوتفليقة إلى فرنسا البورصة: صعود قياسي في أول الأسبوع «سبائك الكويت»: سعر الذهب يعاود الارتفاع إلى 1480 دولارا للأونصة «بيتك» يكرم موظفيه المتميزين في جودة الخدمة «قطر الوطني»: صندوق النقد الدولي قام بتخفيض توقعاته لأداء الاقتصاد العالمي «غايتهاوس» يحقق نمواً متواصلاً وارتفاعاً بنسبة 153 في المئة في دخله الصافي السعودية: استيراد الإسمنت سيحل الأزمة تدريجياً بعد التوسع العمراني الأخير هل تكون هيفاء وهبي مخرجة كليبها الخليجي؟ فهد الحيان: «هشتقة 2» أعادني مرة أخرى للتلفزيون السعودي فنان العرب يعلن «عليها الحب» من دبي فرقة العميري «أحيت الموروث الشعبي» في الميدان الثقافي بلقيس بإطلالة السبعينات في «رد قلبي» ماذا طلب مكتشف مايكل جاكسون من تامر حسني ؟

محليات

أمثال الأحمد: العمل التطوعي الكويتي ثقافة راسخة لدى الشعب

أدارت الجلسة الأولى من اليوم الثاني لفعاليات ملتقى الكويت الإعلامي الثالث للشباب الإعلامية علا الفارس، وقد صرحت الشيخة أمثال الأحمد بأن العمل التطوعي ليس أمراً جديداً على الكويت، وهو موجود في ثقافة الشعب الكويتي منذ سنوات، وسور الكويت دليل على تأصيل هذه الثقافة، والمرأة الكويتية أيضاً شاركت في هذا.
وأضافت الشيخة أمثال: وجدنا أن الشباب لديهم طاقات وقدرات كبرى فحاولنا أن نستثمر هذه «الفزعة الكويتية» التي يمتلكها الشعب والشباب الكويتي بشكل عام.
واستطردت: «هناك تحديات كثيرة، وأهم هذه التحديات للأسف نجدها في الإعلام، لأنه منشغل بالأمور السياسية ولا يغطي أعمالنا المستمرة طوال العام، فكيف يمكن أن ينجح العمل التطوعي بلا إعلام يسلط الضوء عليه، وألوم الإعلام الكويتي خاصة لابتعاده وانشغاله عن تسليط الضوء على الأعمال التطوعية».
كما قالت الشيخة أمثال: «للأسف إعلامنا العربي يا إما إعلام خلافات أو إعلام ترفيه، ولا ألوم مُلاك المؤسسات الإعلامية، فالمشكلة في الوعي الذي لا يدفع الملتقى للاهتمام بالعمل التطوعي وإدراك أهميته وقيمته، وهذا دور مجتمعي شامل وليس للإعلام وحده. والعمل التطوعي ليس بالضرورة عملاً من الأعمال الخيرية المتعارف عليها وإنما فرق العمل التطوعي فرق تعمل بما يمتلكون من جهد وفكر».
وأضافت: «وهناك كثير من الأموال التي يتم توجيهها إلى اتجاهات بعيدة عن العمل التطوعي، والعمل التطوعي في الدول المتقدمة يُصرف عليه ملايين الدولارات، وهناك من يصرف على الأعمال التطوعية ويمولها».
واستطردت: «وأرجع وأقول أن نجاح الأعمال التطوعية مرتبط بالإعلام ودوره، في حين أن الشباب يعطي وينتج والإعلام لا يسلط عليهم الضوء، وفي الغرب نجد أن دور الإعلام أقوى منه في العالم العربي».
وقالت الشيخة أمثال: أتمنى أن تكون هناك منظومة خليجية للعمل التطوعي نؤسس بموجبها مركزاً خليجياً موحداً للعمل التطوعي بطريقة منظمة ومحددة تنظم الجهود وتوجهها، والإعلام يتبع الإثارة ولا يهتم بالشباب الذي يعمل بلا مقابل، فالإعلام يسعى وراء المبيعات ولذلك فالإعلام هو سبب الإثارة في الكويت.
واستطردت: «كنا نعمل وفق فلسفة بعيدة عن الإعلام قبل الغزو وبعد الغزو أيضاً أنجزت الكثير من الأعمال وأنا على ثقة أن هناك الكثيرون لا يدرون عن عملنا أي شيء». وأضافت: «هناك بعض الشركات التي تساهم وتدعم ويشترط بعضهم أن نضع أسماء شركاتهم على المشروعات وليس لدينا مشكلة في ذلك، فالمهم هو إنجاز العمل، وقد وضعنا منهج تعليمي للعمل التطوعي في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية».
واختتمت الشيخة أمثال حديثها قائلة: «مركزنا لا يأخذ أي دعم حكومي من أي نوع ولكننا نعتمد على أهل الكويت والمعروف عنهم من كرم ومشاركة مجتمعية».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق