العدد 3092 Tuesday 12, June 2018
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
قمة مكة تتعهد بـ 2.5 مليار دولار مساعدات للأردن مشروعات صحية عملاقة تبدأ العمل قريباً لقاء ترامب وكيم جونغ أون اليوم .. هل ينهي الصراع في شرق آسيا ؟ ولي العهد : العلم والمعرفة ضروريان لبناء مجتمع عصري قادر على تحقيق النهضة الدوسري كرم كوكبة من المتميزين من منتسبي الداخلية وزيرة الخدمات: انتساب المرأة لـ «الجمارك» خطوة إيجابية لدفع الكويت لمصاف الدول المتحضرة سلمان الحمود:التعاقد مع شركة هولندية لتطوير العمل بالأرصاد الجوية والأجهزة الملاحية بالمطار «هاري بوتر» تفوز بجائزة أفضل مسرحية الأمير هاري وميجان ماركل يقومان بجولة تشمل أستراليا ونيوزيلندا التحالف العربي: اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه جازان رئيس وزراء الأردن يتعهد بسحب قانون الضريبة القتال في إدلب سيدفع 2.5 مليون مدني للنزوح « الوطني للاستثمار»: 230 في المئة تغطية اكتتاب « المتكاملة القابضة» المؤشر العام يواصل الهبوط خلال جلسة متباينة للبورصة البنك التجاري يوزع الهدايا الرمضانية على المصلين «جست كلين» يتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي دورة الروضان الفضالة وبنك الائتمان إلى نهائي دورة الحساوي عجب: لا مستحيل مع الساحرة المستديرة فنانات الدور الثاني يسحبن البساط من نجمات رمضان نيكول سابا: «الهيبة» أضافت لي .. والأمومة أجمل شيء بالدنيا علي ربيع: من انتقد «سك على اخواتك» لم يشاهده كاملاً

محليات

وزيرة الخدمات: انتساب المرأة لـ «الجمارك» خطوة إيجابية لدفع الكويت لمصاف الدول المتحضرة

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري أمس أن انتساب المرأة للادارة العامة للجمارك والعمل كمفتشة خطوة إيجابية لدفع الكويت الى مصاف الدول المتحضرة.
وأضافت بوشهري في تصريح صحفي على هامش الزيارة التفقدية لمطار الكويت أن انتساب المرأة ل(الجمارك) سيكون كذلك عاملا في سد أي نقص محتمل في الكوادر النادرة والتي تتطلب خبرات متراكمة.
وثمنت حرص المرأة الكويتية على خوض غمار العمل بالمجالات الصعبة والتي كانت حكرا على الرجال حتى أصبحت تعمل بجانب الرجل بكل إخلاص وتفان من أجل رفعة الوطن وتقدمه ورد الدين له وضاربة مثالا للمسؤولية الوطنية.
من جهته أكد المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي أهمية الحرص على الاستعانة بمزيد من العنصر النسائي في مجال التفتيش.
وقال الجلاوي ان المفتشات في (الجمارك) أثبتن جدارة وكفاءة مشهودة وأصبحن يقمن بدور كبير في حماية البلاد من محاولات تهريب مواد محظورة.
وعلى صعيد متصل أكد الجلاوي أن الادارة اتخذت كافة الإجراءات بتفعيل السيور الخارجية في مطار الكويت الدولي بأحدث أنواع الأجهزة التي تم تركيبها للتفتيش وتفعيل بوابات ال(RFID) بدءا من الخميس المقبل.
وأضاف الجلاوي أنه تم تخصيص أربعة بوابات مزودة بتكنولوجيا (RFID) خارج المطار منها بوابة بالضوء الأخضر "بحيث يخرج المسافر مباشرة حال عدم اصطحابه حقيبة يدوية من تلك البوابة أما البوابات الثلاث الأخرى فهي مخصصة لحملة الأمتعة".
وأوضح أن هذه البوابات تم تخصيصها لتسهيل إجراءات المسافرين وعملية خروجهم من المطار دون تأخير.
ولفت إلى أن وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري قامت  بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي (T1) يرافقها كل من رئيس الإدارة العامة للطيران الشيخ سلمان الحمود الصباح ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المنافذ اللواء منصور العوضي.
وأوضح أن هذه الجولة تأتي بهدف الاطلاع على آخر المستجدات بالمطار وتفقد المنشآت ذات الصلة بعمل وزارة الداخلية والطيران المدني إلى جانب الوقوف على التجهيزات والخطط الجمركية الرامية إلى تبسيط الإجراءات وبما يسهم بسرعة خروج المسافرين.
وأضاف أن موظفي (الجمارك) و(الطيران المدني) استعرضوا اثناء الجولة التفقدية ما تم إنجازه من الخطة الخاصة بتحديث المطار وتفعيل الأجهزة المتقدمة الخاصة بتفتيش أمتعة المسافرين وفحص الأمتعة بشكل يحمي البلاد من مخاطر تهريب الممنوعات بكافة صورها.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق