العدد 1585 Thursday 13, June 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وللناس فيما يكتبون مذاهبُ الكويت والعراق: عفا الله عما سلف المجـلــس يــقــر مــشـــاريع ما قــبــل الـرحــيــل السفير اللبناني للمتظاهرين الكويتيين: نرفض التدخل في سوريا «التربية»: المناهج الجديدة في الأول الابتدائي العام المقبل إغلاق باب التسجيل لـ«بلدي2013» بـ57 مرشحا هدوء حذر في تركيا وأردوغان يتوعد: لا تسامح بعد اليوم إثيوبيا ترفض الحرب النفسية المصرية .. حول «سد النهضة» المرصد السوري: معارضون يقتلون عشرات من الشيعة في قرية حطلة اختطاف سعودي في لبنان بواسطة «فخ» قرب حدود سوريا الأمير رعى حفل تكريم الفائزين في جائزة سالم العلي للمعلوماتية الكويت والعراق تتفقان: لا عودة إلى الوراء في علاقاتنا الثنائية مجلس الأمة أقر زيادة علاوة الأولاد إلى 75 ديناراً الحجرف: المزيد من العطاء لتصحيح وإصلاح المسار التعليمي الكويت تؤكد في «اليونسكو» أهمية دعم اتفاقية حماية تنوع أشكال التعبير الثقافي 9 متقدمين في اليوم الأخير للترشح بانتخابات «بلدي2013» « الشؤون» وبرنامج للأمم المتحدة يتفقان على إنشاء حاضنة السلام الحبيب: مستمرون في تحقيق تطلعات الصيادلة ضمن خطة شاملة ورؤية واضحة زكاة الشامية: هدفنا رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين قسم تكنولوجيا التعليم أقام حفلاً تكريمياً لخريجي 2013 لجنة الاستئناف تلغي قرار شطب عادل عقلة براءة أحمد الفهد من تهمة الإضرار بأملاك الدولة الكويت تشارك في بطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام طلال المحمد: اختيار المشاركين في «صالات العالم» ليس عشوائياً إبراهيموفيتش يضرب جزر الفارو بهدفين الأرجنتين تتعادل مع الإكوادور وتبقى في الصدارة المكسيك تستمر في عرض حلقات «مسلسل التعادلات» سوريا: مكاسب النظام الميدانية.. تغير قواعد اللعبة النمسا تبدأ انسحابها من الجولان.. و «المتحدة» تبحث عن البديل العراق: انشقاق ألف جندي من الجيش الاتحادي .. وانضمامهم إلى قوات البشمركة إثيوبيا ترفض الحرب النفسية المصرية .. حول «سد النهضة» روسيا تؤكد التزام إيران النووي .. وتنتقد رفضها لعرض «التحصين» ليبيا: القنيدي يدعو الميليشيات إلىالانصياع للجيش الوطني البورصة تترقب ... الحل «بيتك للأبحاث»: التكامل الاقتصادي يدفع دول مجلس التعاون إلى التقدم «الدولي» يحصد شهادة الأيزو ISO 22301 في إدارة استمرار ية الأعمال «الخليج» و«إنجاز» يحتفلان بنجاح شراكتهما في «برنامج الشركة» لعام 2013 «غلوبل»: رفع تصنيف أسواق الإمارات وقطر سيكون له أثر إيجابي على المنطقة مهووسات يشعلن الحرب بين تامر حسني وحسن الشافعي شذى حسون: بعض الصحافيين يحاولون تشويه صورتي الشاب خالد: جهز لـ «ديو» مع إليسا وأغني مع حسين الجسمي أيضاً ديمة الجندي: محبة الناس هدفي الأول وخوفي على ابنتي وراء مغادرتي سوريا

محليات

الكويت تؤكد في «اليونسكو» أهمية دعم اتفاقية حماية تنوع أشكال التعبير الثقافي

باريس – «كونا»: أكدت الكويت أهمية دعم اتفاقية حماية تنوع وتعزيز اشكال التعبير الثقافي التي اعتمدتها الدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» في العام 2005.
واكد مراقب العلاقات الثقافية الخارجية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد بن رضا في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الدول الاطراف في الاتفاقية بمقر اليونسكو بباريس دور الكويت بقيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في دعم السياسات الثقافية وحرصها على احترام ثقافات الشعوب وتنوع أشكال التعبير الثقافي.
وقال بن رضا في كلمته ان «الثقافات والأديان مدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى الى الحوار الدائم وتعزيز التعايش مع بعضها البعض بعيدا عن كل توتر أو استعلاء» مشددا على ان حوار الحضارات «يجب أن ينطلق من نقاط الالتقاء بدل أوجه الاختلاف في إطار الالتزام بالموضوعية واحترام الآخر».
واضاف ان الكويت تدعو الى «الابتعاد الكامل عن تشويه صورة الآخرين وازدراء أديانهم ومعتقداتهم ورموزهم الدينية وعدم المس بخصوصياتهم الثقافية بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين واللوائح المعمول بها في الدول الأطراف في الاتفاقية».
واوضح ان دولة الكويت ترجمت دعمها للاتفاقية من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والمهرجانات الثقافية وورش العمل بالإضافة إلى تنظيم الأيام والأسابيع الثقافية مع الدول الصديقة التي تقام سنويا بدولة الكويت الى جانب مشاركتها في العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية في الخارج.
واشار الى استضافة دولة الكويت لمؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي بمشاركة أكثر من 30 دولة آسيوية لتبادل الحوار والاراء حول مختلف الموضوعات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية بحضور 200 اعلامي من شتى دول العالم. واكد ن القيادة العليا في البلاد حرصت على تنظيم أسابيع وأنشطة ثقافية مصاحبة لهذا المؤتمر حيث شاركت كل من الصين واليابان والهند وسريلانكا وأندونيسيا وبوتان في الأنشطة من خلال إقامة أيام ثقافية وفنية بالإضافة إلى معرض للجاليات الآسيوية المقيمة في البلاد.
وقال بن رضا ان دولة الكويت ستستضيف خلال شهر نوفمبر المقبل مؤتمر القمة العربي الأفريقي الثالث بحضور ومشاركة 54 دولة عربية وأفريقية بالإضافة الى مشاركة 300 اعلامي في الحدث مشيرا الى ان المؤتمر سيصاحبه تنظيم أيام ثقافية وأنشطة فنية متنوعة مع مجموعة من الدول الأفريقية الصديقة.
واضاف انه سيتم اقامة معرض ثقافي فني للجاليات الأفريقية واسبوع الحرف الأفريقي بالتعاون مع المجلس الحرفي العالمي ومنظمة الوحدة الأفريقية لافتا الى ان كل ذلك يندرج ضمن دعم الكويت اللامحدود للتنوع الثقافي والحوار بين شعوب العالم.  وقد شاركت في أعمال المؤتمر رئيسة قسم العلاقات الثقافية الاجنبية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بدولة الكويت هند القطان.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق