العدد 2014 Wednesday 19, November 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المجلس : سمو الأمير قاد سفينة الخليج إلى بر الأمان العيسى : السماح لأبناء العسكريين البدون بالالتحاق بالمدارس الحكومية العام المقبل مقتل 3 أمريكيين وبريطاني وإسرائيلي في هجوم على كنيس القدس أمير البلاد هنأ عمان بالعيد الوطني : إنجازات شاملة ونهضة مباركة ولي العهد استقبل وزيري الخارجية والدفاع فواز الخالد: المجلس الوطني شريك رئيسي في احتفالات المحافظة بالأعياد الوطنية الجراح بحث آفاق التعاون مع اتكن ملف إيران النووي : طهران و«1+5» تطلقان صافرة الجولة الأخيرة في فيينا ... وكل الاحتمالات واردة ليبيا : :المؤتمر» يعقد أولى جلساته في طرابلس ... ومعارك بنغازي مستمرة تونس : سبحة الانسحابات من «الرئاسية» تكر الأزرق بات بأمان.. ودعم الهيئة «ظهر وبان» البحرين تأمل الخروج من النفق المظلم على حساب قطر البلوشي : بدر المطوع سيكسر رقم الإيراني دائي في «الفيفا» البريكي : «كان رفيجي» وضع الفن الكويتي على خريطة السينما الدولية نجوى كرم تلقن أحد معجبيها درساً على المسرح غادة عبد الرازق تنتظر عودة مخرج مسلسلها «نقطة تحول» تباين منطقي لأداء مؤشرات البورصة إطلاق برنامج « عروض التجاري» بالتعاون مع شركة We Guide الفائض التجاري للكويت يحافظ على قوته في الربع الثاني أمام تراجع الصادرات النفطية

محليات

فواز الخالد: المجلس الوطني شريك رئيسي في احتفالات المحافظة بالأعياد الوطنية

أشاد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح بتوجه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لتعزيز خدماته الثقافية بالتنسيق علي صعيد المحليات والتعاون مع المحافظات في هذا الشأن ،توازياً مع جهود المجلس على الصعيد الوطني ، مؤكداً حرص محافظة الاحمدي على المبادرة الي التواصل مع مؤسسات الدولة الرسمية بغية المساهمة في التخطيط والتنفيذ لبرامج توعوية وثقافية وخدمية وضمان تلبيتها للاحتياجات الفعلية لاهالي وقاطني مناطق المحافظة المختلفة .

وكشف محافظ الاحمدي في ختام اجتماع عمل في مكتبه بديوان عام المحافظة مع امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة عن التوجه لأن يكون المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب شريكا رئيسيا في فعاليات احتفالات المحافظة بالاعياد الوطنية خلال عام 2015 ، منوها الى ان المجلس يأتي في طليعة المؤسسات الرسمية المتجاوبة ومن اكثرها فعالية تعاوناً مدللا على ذلك بعضوية المجلس الفاعلة في لجنة المحافظة على الهوية التراثية لمدينة الأحمدي ، واثرائه لتوجهات المحافظة في هذا الشأن بالتعاون مع شركة نفط الكويت وكوكبة من الناشطين من ابناء المحافظة .

بدوره أكد الامين العام اليوحة أهمية فتح نوافذ ثقافية جديدة في المحافظات الست داخل دولة الكويت وذلك من خلال توجه المجلس لتحقيق لامركزية التخطيط والتنفيذ وتقديم الخدمات الثقافية المختلفة للمواطنين في كافة المناطق والا يقتصر هذا النشاط الحيوي والهام داخل العاصمة فقط .

وتابع اليوحة قائلاً عن لقائه محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح نحن نثمن ونقدر دعوة المحافظ للتنسيق والعمل المشترك بين المجلس والمحافظة لتعزيز دور الثقافة في دولة الكويت لافتا ان اللقاء كان مثمرا جدا وتم الاتفاق خلاله على تكريس جهود المجلس والمحافظة خلال الاعياد الوطنية لدولة الكويت لإبراز الهوية الوطنية الكويتية والحفاظ عليها.

واضاف انه خلال شهر فبراير سيتم تعزيز هذا التوجه عبر الانشطة المختلفة للمجلس بالتعاون مع كافة المحافظات والمناطق داخل دولة الكويت ، مشيرا الى ان الانشطة والفعاليات ترتقي وتتطور وسيتم تنظيمها على مدار العام خاصة في اجواء الربيع والشتاء حتى تجد التفاعل والتجاوب الذي نأمله من قبل المواطنين.

واضاف اليوحة ان استراتيجية المجلس الوطني تركز على خمس قضايا اساسية وهي دعم الابداع والبنية التحتية الثقافية وصقل مهارات الناشئة والاطفال في مجال القراءة ، والمحافظة على الارث التاريخي لدولة الكويت وتشجيع الثقافة الترفيهية ، وتعزيز الاستثمار في مجال السياحة الثقافية.

واشار اليوحة الى ان تركيز الانشطة الثقافية على مستوى محافظات الدولة قضية اساسية ومحورية لما لها من مردود ايجابي لدى المواطنين منوها الى ان الاهتمام بالثقافة الجماهيرية يجب ان ينعكس على الواقع الجغرافي والا يتم التركيز فقط على محافظة العاصمة وان يتوسع النشاط الى كافة المحافظات والمناطق .

واكد اليوحة ان التعاون وتفعيل الاتفاقيات الثقافية المختلفة مع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة كان له ابلغ الاثر في دعم مسيرة العمل الثقافي داخل دولة الكويت ، مشيرا الى المضي قدما في هذا الاتجاه والحرص على التواصل والتنسيق العربي بشكل مستمر.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق