العدد 1701 Friday 01, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أول الغيث .. استجواب للرئيس عن الإسكان والفساد العمير : طلبنا من الحكومة جلسة خاصة لمناقشة القضية الإسكانية أحمد المشعل:القيادة السياسية مهتمة بتطبيق القانون على الجميع من دون استثناء نائبات محجبات في برلمان تركيا للمرة الأولى «الخارجية»: تفاهمنا مع الجانب الأمريكي بشأن تسلم معتقلينا في غوانتانامو تقرير بريطاني: الكويت الأكثر ديمقراطية بين دول المنطقة الكويت تدعو إلى شرق أوسط خال من «النووي» الدفاع توقع اتفاقية «حسم العقبان 2015» مع الجيش الامريكي ترشيح 2004 مواطنين للعمل بالجهات الحكومية الخالد بحث مع نظيره السعودي قضايا المنطقة ديوان الخدمة المدنية يرشح «2004» للعمل لدى الجهات الحكومية الرئاسة العامة للجيش عقدت اجتماعا مع القيادة الوسطى الأمريكية الكويت تدعو إلى شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية «الخارجية»: تفاهمنا مع الجانب الأمريكي بشأن تسلم معتقلينا في غوانتانامو رئيسة لجنة الصداقة الكورية الجنوبية - الكويتية تشيد بمسيرة الكويت الديمقراطية العنزي: الكويت مصممة على التصدي للاتجار بالمخدرات بكل أشكالها نجدة حولي تضبط شخصا خليجيا بحوزته مواد مخدرة وأدوات تعاط الحشاش: الأسبوع الكويتي الثاني في دبي يحظى باهتمام القيادات الأمنية الفرحان: افتتاح مخيم نادي ضباط الحرس الوطني 3 نوفمبر الجاري العدساني قص شريط الاستجوابات وقدم مساءلة للرئيس من محورين المعتوق: السوريون يحتاجون إلى الكثير من الدعم ومؤتمر المانحين الثاني فرصة لمساعدتهم المطوع: النفايات ثروة كبيرة إن أحسنا استغلالها بإعادة تدويرها الحمدان: واجبنا تكثيف الجهود والتعاون من أجل تحفيظ أبنائنا كتاب الله الشداد: البابطين يرعى الدوري الثقافي الأول لكليات جامعة الكويت المعنويات مرتفعة في الأصفر قبل النهائي غداً الجزاف يلتقي بأعضاء مراكز الشباب «الفيفا»: البرازيل والمكسيك في دور الثمانية اليوم.. مواجهة «5 ستارز» «الفيفا» يؤكد إقامة مباراة مصر وغانا في القاهرة سوريا تتخلى عن «الكيماوي».. وخلافات القوى الكبرى تعرقل مؤتمر السلام إدانات إسلامية ودولية لسياسات إسرائيل الاستيطانية.. وقطر تستنكر الممارسات القمعية الولايات المتحدة تدعم العراق عسكرياً لمواجهة تهديدات «القاعدة» مصر تغازل دول حوض النيل باحترام التطلعات .. دون التفريط في أمنها المائي البورصة: إقفالات نهاية أكتوبر ... ممتازة بيتك للأبحاث: مؤشر تداول السوق السعودي يواصل الصعود الصالح: بنك بوبيان يشهد حالياً هبوطاً دراماتيكياً في نسبة القروض المتعثرة مليونا نزيل في فنادق أبوظبي خلال 9 أشهر بنمو 14 في المئة نهاوند المنافي سفير دراسة في الشعر العربي والنبطي والتحولات اللغوية وأسبابها كده رضا شيمة اجداد موروث السماية قديماً لدى قبائل السعودية هامش حياتي لا جاك ولد سمه «موضي»  بلقيس: حفلتي بالكويت من أفضل حفلاتي الفنية كارمن سليمان انتهت من تصوير «أخباري» وسط شكوك حول علاقتها ببلاتينيوم حورية فرغلي إلى لندن لإجراء جراحة تجميلية

اقتصاد

بيتك للأبحاث: مؤشر تداول السوق السعودي يواصل الصعود

اشار تحليل تقني خاص اصدرته شركة «بيتك للأبحاث» المحدودة التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتى عن أداء مؤشر تداول للسوق السعودي بان المؤشر يحافظ حاليا على اتجاهه الصعودي على المدى القصير، مما يمكن المستثمرين في هذه الفترة أن الاحتفاظ باستثماراتهم حيث تدل المؤشرات التقنية على زيادة المساحة المخصصة لتحسن مستوى المؤشر، إلا أن مستثمر هذه الفترة عليه أن يضع في اعتباره أن العلامة الحالية لجني الأرباح تقع عند مستويات أقل من الـ 7,950 نقطة، كما ان المؤشر لا يزال بالقرب من أعلى مستوى منذ سبتمبر 2008. ... وفيما يلي التفاصيل.
ومضى: ذكرنا في تقرير سابق أن مؤشر تداول السوق السعودي يسلك اتجاها تصاعديا منذ بداية العام 2013، وبالتحديد منذ شهر نوفمبر 2012 عندما لامس مستوى 6,423.60 نقطة. فخلال ارتفاعه هذا تمكن المؤشر من تجاوز جميع معدلاته المتحركة، طويل-الأجل، متوسط- الأجل و قصير-الأجل تباعا. كذلك تمكن من تخطي مستوى المقاومة القوية الذي واجهه عند 7,620 نقطة خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو ومن ثم مرتفعا متخطيا أعلى مستواه المسجل منذ أبريل 2012 والواقع عند 7,940 نقطةوذلك مع بداية شهر أغسطس الحالي. كما كان يتوقع وجود مساحة أكبر للزيادة لكون الدلائل التقنية للمؤشر لا تزال بعيده عن مستويات الإفراط الشراء.
وتابع: وبتحليل الرسم البياني للمؤشر، نجد أنه قد واصل وتيرة ارتفاعه عقب تحليلنا بل إنه حقق المزيد من الارتفاع ليلامس مستوى جديد من المقاومة عند 8,223 نقطة «مستوى الـ 100 في المئة من تصحيح فيبوناتشي من 7,085 نقطة إلى 8,223 نقطة» وبناءً على ذلك، سجل ارتفاع قياسي جديد لهذا العام في 21 أغسطس وهو أيضاً أعلى مستوى له منذ منتصف سبتمبر 2008. وقد تلى ذلك حدوث بعض التصحيحات خلال النصف الأول من شهر سبتمبر نتيجة لحالة عدم الاستقرار الجيوسياسية فضلاً عن تأثير عمليات جني الأرباح، والتي أضاءت إشارة جني الأرباح أمام بعض مستثمري المدى القصير، إلا أنها لم تؤثر على إشارات مستثمري الفترتين المتوسطة الأجل وطويلة الأجل. وبعد فترة وجيزة، شوهد المزيد من الارتفاع مما أعطى إشارة جديدة للشراء بالقرب من مستوى الـ 7,815 نقطة بالنسبة لمستثمري المدى القصير.
وأكمل: هذا ويحافظ المؤشر حاليا على اتجاهه الصعودي على المدى القصير، وبالتالي يمكن للمستثمر في هذه الفترة أن يحتفظ باستثماراته حيث تدل المؤشرات التقنية على زيادة المساحة المخصصة لتحسن مستوى المؤشر، إلا أن مستثمر هذه الفترة عليه أن يضع في اعتباره أن العلامة الحالية لجني الأرباح تقع عند مستويات أقل من الـ 7,950 نقطة.
أما بالنسبة لمستثمري الفترتين المتوسطة وطويلة المدى، فبإمكانهم أيضاً الاحتفاظ باستثماراتهم في السوق السعودي حيث إن زيادة الحجم قد تدفع بالمؤشر مرة أخرى إلى أعلى مستوى له هذا العام أو ربما تدفعه لتجاوز هذا المستوى على المدى القصير إلى المتوسط​​. وعلى الجانب السلبي، ينبغي أن يوضع في الاعتبار أنه في حال تراجع المؤشر، فإن مستويات جني الأرباح سوف تكون عند مستويات أقل من نقطة 7,540 نقطة لمستثمري الفترة المتوسطة وعند 7,150 نقطة لمستثمري الفترة الطويلة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق