العدد 4872 Friday 10, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
محمد الصباح استقبل ممثلي المنظمة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار المباشر التلويح باستجواب وزير قبل تشكيل الحكومة مخالف للدستور «النقد الدولي» : لا بديل للكويت عن تمرير قانون الدَّيْن العام الرفاعي : تأهيل متميز لكوادر الحرس الوطني المتسلحة بالعلم والخبرات في جميع المجالات غزة تواجه «إبادة جديدة» بعد إغلاق المعابر السودان : مع اشتداد القتال .. «رعب مستمر» في «الفاشر» أبرز مدن دارفور الأمير عزى رئيس الإمارات بوفاة هزاع بن سلطان بن زايد رئيس الوزراء استقبل ممثلي المنظمة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار المباشر اليوسف عزى وزيري الداخلية والدفاع في الإمارات بوفاة هزاع بن سلطان آل نهيان «التربية» تطلق النسخة المستحدثة من تطبيق الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية «الصحة»: رفع سن مناظرة وفحص المراجعين في أقسام الأطفال إلى 14 عاماً السعودية تعلن عقوبة من يضبط دون «تصريح الحج» دراسة تكشف طريقة تواصل الحيتان : شبيهة بأصوات البشر بدء تشغيل أكبر محطة في العالم لامتصاص التلوث من الهواء العميد يخشى مفاجآت النصر.. والعربي يصطدم بالسالمية فريق الأولمبياد الخاص للريشة الطائرة يطير إلى أبوظبي الحظ يبتسم لخبير التشامبيونزليغ .. والبايرن يضل الطريق اشتباكات ضارية شرق رفح وآليات الاحتلال تتوغل في حي الزيتون البرهان : لا وقف للقتال حتى هزيمة «الدعم السريع» بايدن: ترامب «لن يقبل» نتيجة الانتخابات الرئاسية «النقد الدولي»: القطاع النفطي الكويتي ينكمش 4.3 في المئة خلال 2023 مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع على تباين «تشجيع الاستثمار»: بحث زيادة إطلاق مبادرات الاستثمارات المباشرة في العالم «عالم عبدالحسين» يتألق في مركز الشيخ جابر الثقافي إليسا تطرح ألبومها الجديد «أنا سكّتين» كاظم الساهر يعود لمصر بحفل غنائي

رياضة

العميد يخشى مفاجآت النصر.. والعربي يصطدم بالسالمية

يخوض العربي والكويت غدا اختبارين جديدين بالدوري الممتاز، في طريق المنافسة على اللقب الذي انحصر بشكل كبير بين الفريقين قبل 4 جولات من نهاية الموسم، بعد تعادل القادسية المخبيب في الجولة الماضية أمام السالمية.
ويستضيف العربي فريق السالمية على استاد صباح السالم، في حين يواجه الكويت النصر على استاد جابر الدولي.
ويحتل الكويت صدارة الترتيب برصيد 57 نقطة مقابل 24 للنصر السادس، في حين يتواجد العربي في وصافة الترتيب برصيد 54 نقطة، ويحل السالمية في المركز الرابع برصيد 32 نقطة، وفي المركز الثالث فريق القادسية 50 نقطة، ومن ثم الفحيحيل خامسا برصيد 27 نقطة.
ويعول العربي الذي سبق أن تجاوز السالمية في مناسبتين بالموسم الحالي في بطولة الدوري، وتعادلا في مباراة مجموعة البطولة، 2/2، على عروضه القوية التي يقدمها في الفترة الأخيرة، مع مدربه ناصر الشطي.
كما استقبل الفريق العديد من الأوراق الرابحة والتي تعافت بعد طول غياب، بداية من بندر السلامة، ومرورا بسيف الحشان، ووصولا لعبد الله عمار، وأيضا عبد الرحمن الظفيري، صانع الألعاب المميز في الفريق.
ويفتقد العربي خدمات المدافع الجزائري عماد الدين بو بكر بداعي الإيقاف، وهو ما يفتح الباب أمام تواجد جمعة العنزي في مركز قبل الدفاع، إلى جانب حسن حمدان، على أن يشغل عبد الله عمار مهمة الجهة اليمنى، وعيسى وليد الجهة اليسرى.
ويجد ناصر الشطي مدرب الفريق وفرة في لاعبي خط الوسط بداية من سلطان العنزي، وسيف الحشان، ووليد الصبار، وصولا لبندر السلامة، والنيجيري ايوالا، وفي الهجوم حمزة خابا، وعلي خلف، وسلمان العوضي، والأخير يقدم مستويات لافتة منذ عودته من الإصابة.
على الجانب الآخر، يسعى السالمية إلى تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، للحفاظ على موقعه في المركز الرابع، كما أن المباراة تعتبر بروفة قوية للسماوي قبل مواجهة كاس الأمير، أمام القادسية في 21 الجاري.وظهر السالمية بصورة مميزة في آخر 3 مباريات، محققا الفوز على النصر والفحيحيل، وتعادل بطعم الفوز على القادسية.
ويتميز في صفوف السماوي مع مدربه الكرواتي انتي ميشا معاذ الظفيري، والسنوسي الهادي، ومحمد الهويدي وفواز عايض ومهدي دشتي، والحارس فواز الدوسري، والعديد من اللاعبين الآخرين.
غيابات في الكويت
وفي مباراة الكويت والنصر، يدخل الأبيض المباراة في ظل غيابات كثيرة لاسيما في خط الهجوم بعد إيقاف يوسف ناصر، ومن قبل إصابة ياسين الخنيسي، وإبراهيم كميل، إلى جانب إيقاف محمد فريح، وإصابة علي حسين.
ويخشى الكويت مع مدربه التونسي نبيل معلول صحوة لفريق النصر، خصوصا أن العنابي يلعب بأريحية كبيرة بعد أن ضمن البقاء في الممتاز.
في المقابل يجد النصر في مواجهة الكويت فرصة للعودة إلى طريق الانتصارات التي غابت عن الفريق في آخر 6 مباريات، علما بأن الكويت استطاع في كل مواجهاته أمام النصر بالموسم الحالي، تحقيق الفوز.
ويبرز في صفوف العنابي، الكولومبي هاسيل زاباتا، والثنائي السوري عمر ميداني، وعبد الله الشامي، وأيضا مشعل الشمري، وأيمن لقجع، في حين يغيب المعتز اللافي، ومعاذ الظفيري بداعي الإيقاف.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق