العدد 3655 Monday 27, April 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم : اكشفوا اسم أي نائب يتوسط لتجار الإقامات السند : الوضع لا يقبل أي تراخٍ أو مجاملة على حساب الصحة العامة إجلاء الطلبة الكويتيين بأمريكا يبدأ الخميس اليمن : المجلس الانتقالي الجنوبي يُعلن «الحكم الذاتي» تراجع كبير بمستويات التلوث في مئات المدن الصينية بريطانيا تنشر وحدات متنقلة لزيادة اختبارات «كورونا» دراسة تكشف مخاطر «المبالغة» في استخدام معقمات الأيدي الأمير تلقى التهاني بشهر الخير من تركي بن محمد وإبراهيم بحر العلوم ورئيس تيار الحكمة العراقي الغانم هنأ نظراءه في هولندا بالأعياد الوطنية أنس الصالح: الدولة وضعت كل الإمكانات المادية والبشرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا جانجادهاران يفوز بلقب تحدي مجلس دبي الرياضي للطواف الافتراضي نجم العربي ينفي إدانته في تلاعب بالنتائج العقباوي : صلاح في ليفربول مثل ميسي في برشلونة وفيات «كورونا» بأنحاء العالم تتجاوز 200 ألف شخص العراق وأمريكا تبحثان «الانسحاب» في يونيو اعتداء بقنبلة على فرع أحد المصارف في لبنان وسط الأزمة الاقتصادية «Ooredoo الكويت» تتبنى إستراتيجية العمل عن بعد مؤشرات البورصة تستقبل رمضان باللون الأخضر بنك برقان يقدم خدمة توصيل المبالغ النقدية ناصر القصبي يعود إلى الكوميديا عبر «مخرج 7» دينا الشربيني وياسمين صبري وخالد الصاوي «فقدوا الذاكرة» في رمضان منذر رياحنة: أعيش في خوف بسبب «حارس الجبل»

الأولى

إجلاء الطلبة الكويتيين بأمريكا يبدأ الخميس

  أعلن سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر ، ان خطة اجلاء الطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة الى أرض الوطن ، ستبدأ يوم الخميس المقبل وتتضمن عدة رحلات مباشرة الى الكويت بواسطة الخطوط الجوية القطرية.
وقال الجابر في بيان ل "كونا" ، ان الرحلات ستنطلق من عدة مدن امريكية ، وهي واشنطن ولوس انجلوس وميامي ودالاس وتكساس ، وسوف تستمر عدة ايام بواقع رحلة يومية من المطارات المذكورة.
أضاف ان "طيران القطرية" سيدشن موقعا الكترونيا خاصا بالطلبة سيتمكنون من خلاله اجراء حجوزاتهم ، واختيار مواعيد الرحلات والمطارات التي تناسبهم ، موضحا ان المكاتب الثقافية في واشنطن ولوس انجلوس سيزودوهم بعنوان الموقع الخاص بالحجوزات والجدول الزمني للرحلات والتعليمات المهمة المطلوب الالتزام بها.
وناشد الشيخ سالم الطلبة ضرورة "التقيد التام بالتعليمات التي ستصدر من المكاتب الثقافية ، وعلى رأسها ضرورة عدم اجراء حجوزات متعددة على رحلات مختلفة ، وضرورة الغاء حجوزاتهم قبل 48 ساعة من موعد الاقلاع في حال عدم السفر".
وأشاد بمستوى النضج العالي لدى الطلبة ، من خلال صبرهم وتفهمهم للظروف التي يمر بها العالم بأسره ، مؤكدا ان "تآزرهم ودعهمهم لبعضهم البعض ، أثبت الحس العالي بالمسؤولية الوطنية التي يتحلون بها". 
من جهة أخرى أعلن رئيس إدارة الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود ، أن رحلات المرحلة الثالثة ستنطلق غدا الاثنين وتستمر ثلاثة أيام.
وأوضح الحمود أن المرحلة الثالثة ستشمل نحو 35 رحلة ، وتضم محطاتها كلا من لندن ومطار "غاتويك" ومانشستر وغلاسكو ودبلن ونيويورك وموسكو وأرمينيا وكييف وحائل ، بواقع 35 رحلة متوقعا نقل 8190 مواطنا ومواطنة خلال هذه المرحلة.
وبين أنه تم تشغيل 124 رحلة خلال المرحلتين الأولى والثانية ، لخطة عودة المواطنين من الخارج التي أنطلقت بتاريخ 19 أبريل الجاري.
وتأتي خطة الإجلاء تنفيذا للتوجيهات السامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، بعودة أبنائه إلى أرض الوطن قبل دخول شهر رمضان المبارك أو خلال الأيام الاولى منه.
وكانت قد انتهت مساء أمس الأول السبت بنجاح الرحلات المقررة ضمن المرحلة الثانية من عملية العودة الشاملة "إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج  ، في ضوء تفشي جائحة كورونا المستجد .
وبلغ عدد الرحلات الجوية التي استقبلها مطار الكويت الدولي ، خلال المرحلة التي استمرت ثلاثة أيام 57 رحلة ، قادمة من عدة عواصم ومدن عربية وأجنبية على متن طائرات شركتي الخطوط الجوية الكويتية والجزيرة.
وشملت هذه المرحلة رحلات من "العاصمة الأردنية عمان - الدار البيضاء - نواكشوط - اسطنبول - فيينا - الاسكندرية - القاهرة - نيويورك - بروكسل - لندن - باريس - مانيلا - بانكوك - داكار - تونس - مالطا - بيروت - لارنكا - تبليسي - باكو - مومباي - دلهي - سراييفو - امستردام – ميونخ" .
وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني ، أن عملية إجلاء المواطنين من الخارج والتي تأتي بتوجيهات أميرية سامية تسير بنجاح ، وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدين.
وتعتبر وزارة الخارجية الجهة المعنية بتوفير كل الاحتياجات والرعاية للمواطنين في مناطق تواجدهم ، حتى عودتهم إلى أرض الوطن سالمين آمنين.
وضمن جهودها ذات الصلة وبالتنسيق مع الجهات المعنية أطلقت "الخارجية" في 10 أبريل الجاري منصة (معاكم) https://withyou.e.gov.kw المخصصة لتسجيل بيانات المواطنين الموجودين في الخارج الراغبين بالعودة.
وتحرص الجهات المعنية ، ممثلة في وزارات الخارجية والصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركات الخدمات الأرضية ، على التعاون والتكاتف من أجل إنجاح هذه المهمة. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق