العدد 1659 Tuesday 10, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
قمة الأمير وأوباما بالغة الأهمية في ظروف إقليمية ودولية دقيقة الـغــانـم : أنــا جــاهـز ومستعد لتأييد رفع الحصانة عني وزير الداخلية : القيادة السياسية تساند رجال الأمن وتدعمهم بكل الوسائل «التسليف» أقر 728 قرضاً سكنياً بقيمة 37.4 مليون دينار في أغسطس أمريكا تمهل الأسد أسبوعاً للتخلي عن الأسلحة الكيماوية لتفادي الضربة «السكنية» تدعو الراغبين بقسائم مدينة صباح الأحمد إلى مراجعتها شفيق: سأترشح للرئاسة ما لم يترشح السيسي الأزمة السورية ترقص على مغازلات تجنب الحرب عبر بوابة «الكيماوي» انطلاق منافسات آسيا لشباب البولينغ اليوم بمسابقة الفردي في هونغ كونغ الفهد: قدمنا تنازلات ولم نتلق رداً من وزارة الإعلام الغانم عن مقاضاته من الهاشم: أحكام القضاء هي عنوان الحقيقة خليل العبدالله: تصريحات رئيس المجلس لابد أن تكون متزنة وفي مكانها الأمير هنأ بالعيد الوطني لطاجيكستان وكوريا الشمالية نائب الأمير تسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية هندوراس إلى أمير البلاد المبارك استقبل وزيرة خارجية هندوراس الخالد تلقى رسالة من نظيره الأمريكي حول تعزيز العلاقات بين البلدين وزير الداخلية: القيادة السياسية العليا تساند رجال الأمن وتدعمهم بكل الوسائل الحكومة: تشكيل لجنة لمتابعة مشاريع بوبيان و«الحرير» وميناء مبارك الكبير الجامعة تدرس فتح عيادة طبية بموقع الشويخ على مدار 24 ساعة البلدية تشدد الرقابة على شركات التجهيزات الغذائية خلال انتخابات المجلس البلدي الجهاز التنفيذي للبلدية يتواصل مع المواطنين عبر «فيس بوك» لطرح الأسئلة مواطنون: «البلدي» شريك مهم في رسم الملامح الهيكلية للبنى التحتية للبلاد «الإصلاح الاجتماعي» احتفلت ببراءة لجنة الدعوة الإسلامية بحضور رجالات العمل الخيري «السراج المنير» تفتح أبوابها بـ «27» مركزاً للتسجيل في الفصل الدراسي الأول مركز «جرين لا ين» الدعوي من أبرز إنجازات «لجنة الشامية» في بريطانيا الحجي: وزارة الأوقاف إحدى أهم المؤسسات الداعمة لبرامج الهيئة الخيرية «لجنة الفردوس» تطلق تحديثاً لبرنامج «وردك القرآني» لأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود «الهلال الأحمر» أعلنت بدء الحملة الشعبية لجمع التبرعات لصالح أطفال سوريا كيري يبحث وعباس عملية السلام.. والفلسطينيون يرفضون الاتهامات الإسرائيلية بتسريب المعلومات اليمن: وفد الجنوب يقرر العودة إلى الحوار تونس: السلطات تصعد حملتها العسكرية ضد «أنصار الشريعة» الأردن أمام مفترق الطرق في مواجهة أوزبكستان الفراعنة يبحثون عن العلامة الكاملة في مواجهة غينيا «الأسود الثلاثة» يخوض معركة مصيرية في الأراضي الأوكرانية إسبانيا تواجه تشيلي بنجوم «الصف الثاني» البورصة: فرصة «وربة» ضاعت .. على المواطنين البنك الوطني استقبل 3000 طالب وطالبة خلال العام الدراسي الماضي مبادرات الاتصالات وتقنية المعلومات تقلل الحواجز التقنية بين النساء والرجال «ساكسو بنك»: النفط يرتفع وسط مخاوف متعلقة بالإمدادات و تقدم السلع يتباطأ شيرين عبد الوهاب: «روتانا» لم تضف لي شيئاً جمال سليمان: أي ضربة .. سيتلقاها الشعب السوري وليست السلطة فنانات مصر يستفدن من الحظر بقضاء إجازات عائلية علي الحجار: لم أنزعج من هجوم «الجزيرة» والإخوان على أغنيتي منة شلبي: الجمهور هو المستهدف.. ولا أشعر بضيق من النقد

رياضة

الأردن أمام مفترق الطرق في مواجهة أوزبكستان

يدافع منتخب الأردن عن آخر الحظوظ المتبقية لعرب آسيا حينما يحل ضيفا على نظيره الأوزبكي اليوم في مباراة تجمعهما على استاد باختاكور المركزي وذلك في اياب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم بكرة القدم.
ويدرك النشامى حجم المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم حيث سيكون اللعب بهدف الفوز الخيار الأضمن لحسم التأهل وبخاصة أن مواجهة الذهاب في العاصمة عمان انتهت بتعادل المنتخبين «1-1».
ويحتاج منتخب الأردن للتعادل بنتيجة أعلى من «1-1» أو الفوز للتأهل في حين يلعب منتخب أوزبكستان بخيار التعادل السلبي أو الفوز لحسم التأهل فيما قد يقود التعادل «1-1» المنتخبان للإحتكام لركلات الترجيح. وتوجهت بعثة المنتخب الأردني في اليوم التالي مباشرة من موعد مباراة الذهاب إلى طشقند بطائرة خاصة بلغت تكلفتها نحو «150» ألف دولار بهدف اتاحة المجال أمام اللاعبين للتأقلم مع أجواء المناخ هناك فضلا عن تعزيز التحضيرات قبل موعد المباراة وبما يضمن ظهور النشامى بالصورة المرجوة في مباراة تعتبر الأهم في تاريخ الكرة الأردنية.
ويتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري  يفوق الـ «35» ألف متفرج حيث سيكون النشامى مطالبين بتحيد الجماهير والعمل على مباغتة خصمه بهجمات منسقة تحدث الخطر على مرمى زاكيراف حارس مرمى أوزبكستان حيث سيكون الفوز خياره الأول في المباراة.
ولم تلق نتيجة التعادل الإيجابي التي خرج بها منتخب النشامى في عمان، جماهير الكرة الأردنية على اعتبار أن الهدف الذي تلقفه مرمى عامر شفيع سيكلف النشامى كثيرا في حال لم ينجح النشامى في تسجيل هددف مبكر يربك  من خلاله مخططات «الذئاب البيضاء» ويعد المباراة إلى بدايتها.
ويعرف المصري حسام حسن المدير الفني لمنتخب الأردن بأنه سيواجه منتخبا يتخذ من الأسلوب الأوروبي نهجا في أدائه، وهو يسعى في أرضه وبين جماهيره إلى تجنب تكرار «كابوس البحرين» في تصفيات المونديال «2006» حينما خرج على يد البحرين  بفارق الأهداف.
ويعول حسام حسن في مباراة الغد على الروح المعنوية العالية للاعبين الذين يسعون لإثبات قدراتهم والتخلص من موجة الإنتقادات التي أصابهتم بالفترة الماضية ولا سيما أن فرصة ظهورهم بالملحق قد لا تتكرر بسهولة.
ويضع «العميد» في حساباته جيدا بأن منتخب أوزبكستان لم يظهر في مباراة الذهاب بصورته المعهودة بعدما وصل العاصمة الأردنية عمان قبل موعد مباراة الذهاب بيوم واحد فقط حيث ظهر على لاعبي الأوزبك التعب والإرهاق وتحديدا في الشوط الثاني، بعكس مباراة الإياب التي يتوقع أن يظهر فيها المنتخب الأوزبكي بقوته المعروفة.
ولن يغامر حسام حسن بإجراء تعديلات جوهرية على تشكيلة المنتخب التي ستخوض المباراة حيث يتوقع أن يدفع بعامر شفيع في حراسة المرمى في حين ستناط مهمة بناء الترسانة الدفاعية بأنس بني ياسين ومحمد مصطفى ومحمد الدميري وعدي زهران على أن يتولى مهمة قيادة الهجمات بهاء عبد الرحمن وسعيد مرجان وعامر ذيب وخليل بني عطية فيما يلعب مصعب اللحام خلف رأس الحربة أحمد هايل.
وسيكون المنتخب الأردني مطالبا بعدم الإستعجال في البحث عن هدف السبق ولا سيما أن منتخب أوزبكستان سيسعى جاهدا لمباغته واحباط طموحاته مبكرا، مما يتطلب من النشامى اللعب بتوازن بعيدا عن أي مغامرات هجومية غير محسوبة. وعلى الجهة المقابلة، فإن منتخب أوزبكستان الذي يجد دعما اعلاميا وجماهيريا في بلاده يعرف بأن حظوظه في التأهل باتت قوية وهو سيتعامل مع معطيات المباراة بحذر وتركيز عال.
وأكد المدير الفني قاسيموف بأنه سيلعب في طشقند بخيار الفوز لحسم التأهل بعيدا عن الدخول بأية حسابات معقدة قد تبخر الحلم.
وتضم تشكيلة منتخب اوزبكستان زاكيروف، انزور اسماعيلوف، جاسور حسنوف، جيباروف، اوديل احمدوف، باخدور ناسيموف، سانجار تورسينوف، تيمور كاباتزا، فيتل دينيسوف واسلوم ايناموف.
عموما، المواجهة تبدو مثيرة للغاية في ظل أهميتها وكافة الإحتمالات ستكون واردة، والأكثر انضباطا واستثمارا للفرص سيكون الأقرب للعب في الدور المقبل مع خامس قارة أمريكا الجنوبية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق