العدد 4838 Friday 29, March 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
اليوسف : تعزيز التعاون والتنسيق بين قطاعات الجيش العوضي : تحديث إجراءات الرقابة الصحية على الوافدين السفيرة الأمريكية زارت المسجد الكبير ومعرض الفنون الإسلامية الطشة : الشعب الكويتي سيقول كلمته في 4/4 «حماس» : ليتحرك العالم لوقف القتل الممنهج بحق شعبنا اكتشاف المجال المغناطيسي حول الثقب الأسود في مركز درب التبانة نيويورك تفرض رسوم ازدحام قيمتها 15 دولاراً في يونيو السلطات السلوفاكية تقتل دباً هاجم 5 أشخاص وزير الدفاع : تعزيز التعاون والتنسيق بين قطاعات الجيش وتسريع وتيرة العمل والإنجاز وزير مجلس الوزراء بحث مع السفيرة الأمريكية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فيصل النواف تفقد معسكر الشيخ سالم العلي مؤشرات البورصة تستقبل جمعيتها العمومية باللون الأخضر «أجيليتي» تقر توزيع 49 % من أسهم رأس مال «أجيليتي جلوبال» على المساهمين «المحاسبين» تقيم غبقتها الرمضانية السنوية أكاديمية سعد العبد الله بطل دوري وربة لكرة الصالات للتعليم العالي رياضيون : مرشحو «أمة 2024» مطالبون بتسليط الضوء على معاناة القطاع الرياضي دورتموند يتحدى المصاعب لتحقيق الانتصار الغائب غانتس: فشلنا بحل مشكلة التجنيد مع «الحريديم» رئيس الصين: لا يمكن إيقاف تقدّمنا التكنولوجي طارق العلي يستعد لعرض فيلم «غميضة» خلال عيد الفطر كاتبة «الشرار»: أحداثه من خيالي لأوصل رسالة المرأة سهر الصايغ: مسلسل «المعلم» يقدم أجواء سوق السمك بصورة غير مألوفة على الشاشة

رياضة

دورتموند يتحدى المصاعب لتحقيق الانتصار الغائب

يرحل بوروسيا دورتموند في مباراة محفوفة بالمخاطر لمواجهة بايرن ميونخ غدا السبت على ملعب أليانز أرينا، في قمة مباريات الجولة 27 من الدوري الألماني.
ويعاني بوروسيا دورتموند من سلسلة سيئة للغاية أمام بايرن ميونخ في البوندسليغا حاليا، حيث لم يحقق أمامه أي انتصار في آخر 10 مباريات في الدوري.
وفي تلك اللقاءات العشرة خسر دورتموند 9 مباريات، بعضها بنتائج ثقيلة مثل الرباعية النظيفة على أرضه في الدور الأول.
كما خسر (5-0) في أليانز أرينا موسم (2018- 2019) وبرباعية نظيفة على نفس الملعب موسم (2019- 2020).
ولم يحقق «الكناري» سوى تعادل واحد في تلك الفترة بنتيجة (2-2) على أرضه في الموسم الماضي.
وهذه ليست المرة الأولى التي يعاني فيها دورتموند من غياب الانتصارات لفترة طويلة أمام بايرن في البوندسليجا، إذ سبق أن فشل في الفوز في 6 مباريات متتالية بين موسمي (2007- 2008) و(2009- 2010).
وغابت انتصارات دورتموند أيضًا في 5 مباريات متتالية بين موسمي (2004- 2005) و(2006- 2007).
لكن كانت الفترة الأطول في غياب انتصارت أسود الفيستيفال بصورة متتالية أمام بايرن في الدوري، بدءا من لقاء الدور الثاني من موسم (1995- 1996) حتى الدور الأول من موسم (2002- 2003): 14 مباراة متتالية في البوندسليجا.
وفي تلك الفترة حقق بايرن 7 انتصارات، وتعادلا في مثلها، وذلك رغم تألق دورتموند في تلك الفترة بتتويجه بلقب الدوري مرتين وتتويجه بدوري أبطال أوروبا موسم (1996- 1997).
وقبلها غابت انتصارات دورتموند 7 مباريات متتالية في الدوري أمام بايرن من مباراة الدور الثاني لموسم (1981- 1982) حتى موسم (1984- 1985).
كما أخفق دورتموند في تحقيق أي فوز خلال 10 مباريات متتالية أمام غريمه البافاري في الدوري، بين الدور الثاني من موسم (1967- 1968) وحتى الدور الأول من موسم (1976- 1977).
وحقق بايرن في تلك الفترة 7 انتصارات، بينهم الانتصار الأكبر في تاريخه بالدوري بنتيجة (11-1)، وتعادل 3 مرات.
ويبدو أن التوقف الدولي الأخير كان جيدًا لنجوم البايرن أكثر من لاعبي دورتموند، سواء في تحقيق النتائج الإيجابية والمشاركة بصورة مميزة أو في تجنب الإصابات.
 
بايرن ميونخ
 
بدأت ألمانيا مبارياتها الدولية هذا العام بقوة بتحقيق الانتصار وديًا خارج أرضها بهدفين دون رد على حساب فرنسا وذلك بمشاركة الثنائي جوشوا كيميتش وجمال موسيالا، وصنع الأخير الهدف الثاني الذي سجله كاي هافيرتز، بينما تألق الأول في مهمة إيقاف خطورة كيليان مبابي.وشارك توماس مولر في الشوط الثاني من اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 72، في الوقت الذي بدأ فيه دايو أوباميكانو أساسيًا في قلب دفاع الديوك، ولكنه لم يشارك في الانتصار الودي الذي حققته فرنسا أمام تشيلي بعدها بنتيجة (3-2).
وواصلت ألمانيا عروضها القوية في الودية الثانية بالفوز على أرضها أمام هولندا (2-1)، بتواجد كيميتش وموسيالا في التشكيل الأساسي، ومشاركة مولر أيضًا كبديل في الشوط الثاني.
وحقق الظهير كونراد لايمر بداية مميزة للتوقف الدولي بالتغلب وديًا رفقة منتخب بلاده النمسا على سلوفاكيا بهدفين دون رد، قبل أن يحقق انتصارا آخر يوم الثلاثاء على حساب تركيا بنتيجة (6-1) في لقاء شهد مشاركته لمدة 88 دقيقة.
وبدوره أمن ألفونسو ديفيز مشاركة منتخب بلاده كندا في النسخة المقبلة من كوبا أمريكا، بعد الفوز بهدفين دون رد على حساب ترينداد وتوباغو يوم السبت الماضي، وشارك ديفيز في اللقاء لمدة 90 دقيقة.
ولم يشارك ماتياس دي ليخت في فوز هولندا وديًا برباعية نظيفة على إسكتلندا يوم الجمعة الماضي، ولكنه شارك طوال الـ90 الدقيقة في الخسارة أمام ألمانيا.
وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا المقبلة، شارك مين جاي كيم في التعادل (1-1) أمام تايلاند، قبل المشاركة في الفوز على نفس الفريق بثلاثية نظيفة، لتقترب كوريا الجنوبية من التأهل للدور الثالث.
وبالتالي كانت مشاركة نجوم البايرن إيجابية في التوقف الدولي عدا الثنائي أوباميكانو ودي ليخت حيث لم يحققا أفضل النتائج، وكانت الأنباء السارة عدم تعرض أي لاعب للإصابة خلال ذلك التوقف بعيدًا عن المصابين من قبل المشاركة مع منتخبات بلادهم مثل مانويل نوير وألكسندر بافلوفيتش وهاري كين.
 
دورتموند
 
حظي دونيل مالين بمشاركة ناجحة رفقة هولندا، فبعد أن حل بديلًا يوم الجمعة الماضي في المباراة الودية أمام إسكتلندا، سجل هدفا بعد نزوله بتسع دقائق ساهم به في فوز الطواحين برباعية نظيفة.
وشارك رامي بن سبعيني أمام بوليفيا يوم الجمعة الماضي وخرج مصابًا في الدقيقة 19 في فوز محاربي الصحراء (3-2)، وبدوره لم يشارك صالح أوزكان في خسارة تركيا وديًا بهدف دون رد أمام المجر، ولم يتواجد جوليان ريرسون في قائمة النرويج التي خسرت أمام التشيك (2-1).
وبدوره ارتدى مارسيل سابيتزر شارة قيادة النمسا في الفوز على سلوفاكيا، وشارك نيكلاس فولكروج أمام فرنسا كبديل في الدقيقة 80.
وفي الجولة الثانية من المباريات الودية، لم يتواجد سابيتزر في قائمة النمسا التي اكتسحت تركيا في اللقاء الذي شارك فيه أوزكان وغادره في الشوط الثاني.
كما غاب بن سبعيني عن تعادل الجزائر أمام جنوب أفريقيا (3-3)، أما فولكروج فشارك كبديل أمام هولندا وسجل الهدف الثاني للألمان في لقاء شهد مشاركة مالين ومغادرته في الشوط الثاني.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق