العدد 4862 Monday 29, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
صاحب السمو ومحمد بن سلمان بحثا سبل دعم وتعزيز العلاقات الكويتية - السعودية الأمير شارك قادة العالم بحث تحديات الاقتصاد الدولي الجوعان : 12.2 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الكويت والإمارات رئيس الوزراء استقبل وزير الدولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات مذكرات اعتقال مرتقبة بحق نتنياهو وغالانت الحرس الوطني : تمرين «جاهز» يهدف لتقديم الدعم والإسناد لجهات الدولة والتعامل مع أي طارئ أمير البلاد ترأس وفد الكويت في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض .. «التعــــــــاون الـــــدولي والنمــــــو والطـــاقـــة مــن أجـــــل التنميــــة» سمو أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المميزة .. اليوم رئيس الوزراء استقبل وزير الدولة للتجارة الخارجية بالإمارات العربية المتحدة الحرس الوطني: «جاهز» يهدف إلى تقديم الدعم والإسناد لجهات الدولة والتعامل مع أي طارئ اكتشاف شمسي يقرب العلماء من فهم تقلبات الطقس بركان «إيبو» يثور في إندونيسيا نفث الرماد على ارتفاع شاهق الفلبين تعلّق التعليم الحضوري بسبب الحرارة المرتفعة العميد يحسم موقعة الملكي ويحلق في الصدارة أبطال الأزرق يواصلون التألق في «الألعاب الخليجية» للشباب ليفربول يخنق أحلامه بيده محمود عباس: نعمل على حل يجمع غزة والضفة في دولة فلسطينية مستقلة رئيس وزراء اليمن محذراً الأحزاب : خطر الحوثي لن يستثني أحداً فصائل سودانية: تركنا الحياد واصطففنا مع الجيش لمنع انهيار الدولة الجوعان: 12.2 مليار دولار.. حجم التبادل التجاري مع الإمارات خلال 2023 مؤشرات البورصة «تتباين».. وسهم «أجيلتيي» يتصدر النشاط «المركزي» : 150.2 مليون دينار..عجز ميزان المدفوعات خلال العام الماضي لجذب الشباب .. تحويل أعمال نجيب محفوظ إلى قصص مصورة الفيلم المغربي «كذب أبيض» يفوز بجائزة مهرجان «مالمو» مهرجان «الإسكندرية السينمائي» يمنح وسام «عروس البحر المتوسط» للفنان أيمن زيدان

رياضة

ليفربول يخنق أحلامه بيده

تضاءلت فرص ليفربول في إحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما تعادل مع مضيفه وست هام يونايتد 2-2، في افتتاح الجولة 35 من البريميرليغ.
وسجل هدفا ليفربول أندي روبرتسون (48)، ولاعب وست هام توماس سوتشيك (بالخطأ في مرماه) (65)، فيما أحرز جارود بووين (43) وميكاييل أنتونيو (77) لوست هام.
ورفع الريدز رصيده إلى 75 نقطة، بفارق نقطتين خلف آرسنال، ونقطة واحدة وراء مانشستر سيتي والذي يمتلك مباراة مؤجلة.
وجاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة 3، عندما حصل لاعب ليفربول هارفي إليوت على الكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل بيساره كرة نحو القائم البعيد، تابعها لاعب الوسط رايان جرافينبرش مباشرة دون أن يصيب المرمى.
وقطع ألفاريز لاعب وسط هام الكرة في وسط الملعب، قبل أن يمرر إلى بوين، الذي أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء، في مكان وقوف الحارس أليسون بيكر بالدقيقة الرابعة عشرة.
ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح ليفربول (27)، بعد لمسة يد واضحة على أوجبونا مدافع وست هام، لوجود تسلل في بداية الهجمة.
وشق إليوت طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر، الذي أطلق تسديدة تصدى لها الحارس ألفونس أريولا بأريحية (33).
واستقبل جناح ليفربول لويس دياز، كرة ماك أليستر داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهيأها إلى المهاجم الهولندي كودي جاكبو، الذي سدد عاليا فوق المرمى (39).
وبعدها بدقيقة واحدة، راوغ دياز اثنين من لاعبي وست هام، قبل أن يسدد كرة منخفضة، ارتدت من القائم القريب.
وافتتح وست هام التسجيل في الدقيقة 43، عندما حصل محمد قدوس على الكرة من ركلة ركنية قصيرة، ليرفعها داخل منطقة الجزاء، ويتابع بوين وسط الزحام برأسه نحو القائم البعيد.
وبعدها بلحظات، كاد بويين يسجل هدفا ثانيا، عندما أطلق تسديدة من بعيدـ ارتدت من كعب قدم مدافع ليفربول جاريل كوانساه، قبل أن يتصدى لها أليسون.
وبدأ ليفربول الشوط الثاني سعيا وراء تحقيق التعادل، ووجهّ الظهير الأيسر أندي روبرتسون كرة عرضية، تابعها جرافينبرش مباشرة فوق المرمى في الدقيقة 47.
وبلغ ليفربول مراده في الدقيقة 48، عندما تقدم دياز من اليسار إلى العمق، قبل أن يمرر إلى روبرتسون، الذي سدد كرة ارتدت من قدم لاعب وسط هام لويس باكيتا، وتابعت مسيرها إلى المرمى.
وتألق الحارس أريولا، في إبعاد تسديدة بعيدة من ظهير ليفربول الأيمن برنيت ألكسندر أرنولد (58)، ثم جرب جرافينبرش حظه بتسديدة مرت بعيدا عن قائم مرمى وست هام (64).
وسجل ليفربول هدفا ثانيا في الدقيقة 65، عندما أحدثت كرة عالية دربكة أمام مرمى وست هام، فوصلت إلى جاكبو الذي سددها لترتطم بجسد أوجبونا وتخدع الحارس أريولا.
وبرع أريولا في إبعاد تسديدة دياز القوية (73)، قبل أن يتمكن ويت هام من معادلة النتيجة (77)، عندما رفع بوين كرة عرضية من الناحية اليمنى، تابعها ميكاييل أنتونيو برأسه بعيدا عن متناول الحارس.
وأشرك كلوب محمد صلاح وداروين نونيز في الدقائق 80، ووصلت الكرة إلى الأول في الناحية اليمنى، ليمرر أرضية أمام المرمى ناحية الثاني الذي سددها بجانب القائم البعيد (84).
وانطلق ليفربول بهجمة مرتدة عبر صلاح، لتصل الكرة إلى نونيز، فمرر الأخير إلى أليوت الذي وجّه تسديدة صاروخية ارتدت من العارضة في الدقيقة 89.
كما سقط مانشستر يونايتد في فح التعادل (1-1) أمام ضيفه بيرنلي، في مباراة احتضنها ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
تقدم يونايتد بهدف سجله البرازيلي أنتوني، في الدقيقة 79، قبل أن يتعادل زكي العمدوني لبيرنلي (ق 87).
بهذه النتيجة، رفع مان يونايتد رصيده للنقطة 54، في المركز السادس، بينما ظل بيرنلي في المرتبة ال19، برصيد 24 نقطة.
وتعادل تشيلسي وأستون فيلا (2-2)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب (فيلا بارك) ضمن مواجهات الجولة ال35 من الدوري الإنكليزي.
افتتحت النيران الصديقة باب التسجيل مبكرا لأصحاب الأرض بعد 4 دقائق، بهدف الإسباني مارك كوكوريا بالخطأ في مرماه.
عزز أستون فيلا تقدمه قبل دقائق من نهاية نفس الشوط، بقدم المهاجم الشاب مورجان روجرز.
انتفض الفريق اللندني في الشوط الثاني، حيث نجح لاعبوه أولا في تقليص الفارق في الدقيقة 63 عن طريق نجم الفريق الشاب نوني مادويكي.
واصل مادويكي مسلسل التألق، ولكن هذه المرة بتمريرة حاسمة لزميله كونور جالاجر منحت فريقه هدف التعادل في الدقيقة 81.
وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، سجل أكسيل ديساسي هدف الانتصار لتشيلسي، إلا أن الحكم ألغاه بداعي وجود خطأ على البلوز، لينجو أصحاب الأرض بنقطة،
وتعد هذه هي المباراة الثانية تواليا التي لا يحقق فيها «البلوز» الفوز بعد خسارة الجولة الماضية القاسية في ديربي لندن على يد أرسنال بخماسية نظيفة.
وأصبح رصيد فريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى 48 نقطة في المركز التاسع، مع مباراتين مؤجلتين في رصيده.
بينما فرط «الفيلانس» في نقطتين مهمتين في صراعه مع توتنهام، على الحفاظ على المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، واكتفى بإضافة نقطة جعلت رصيده 67 في المركز الرابع، بفارق 7 نقاط مؤقتا عن «السبيرز» الذي لعب 3 مباريات أقل.
وحقق إيفرتون فوزا ثمينا على ضيفه برينتفورد بنتيجة 1/صفر، ضمن منافسات الجولة 35 بالدوري الإنكليزي.
سجل لاعب الوسط السنغالي إدريسا جانا جاي هدف المباراة الوحيد لإيفرتون في الدقيقة 60.
وواصل إيفرتون صحوته بتحقيق الفوز الثالث على التوالي ليقفز للمركز 15 برصيد 36 نقطة.
أما برينتفورد تجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز 16 بعدما تكبد خسارته رقم 18 في الدوري هذا الموسم.
من جهته أصبح شيفيلد يونايتد، أول الهابطين من الدوري الإنكليزي الممتاز إلى الدرجة الأدنى، وذلك بعد خسارته أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة (1-5).
وتأكد هبوط شيفيلد يونايتد بشكل رسمي، رغم تبقي 3 مباريات على نهاية موسمه.
جاء ذلك بعد تجمد رصيد شيفيلد عند 16 نقطة في المركز الأخير، متأخرا بفارق 10 نقاط عن أقرب مركز ينقذه من الهبوط.
وسيودع شيفيلد، البريميرليغ، وهو صاحب أسوأ دفاع في تاريخ المسابقة بعدما اهتزت شباكه حتى الآن 97 مرة.
ويسعى لوتون تاون، صاحب المركز 18، وبيرنلي (صاحب المرتبة 19)، لتجنب الهبوط في الجولات المتبقية، في ظل امتلاك كل منهما 25 و24 نقطة على الترتيب.
ويعد نوتنغهام فورست الأقرب لمنطقة الخطر باحتلاله المركز 17 برصيد 26 نقطة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق