العدد 4862 Monday 29, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
صاحب السمو ومحمد بن سلمان بحثا سبل دعم وتعزيز العلاقات الكويتية - السعودية الأمير شارك قادة العالم بحث تحديات الاقتصاد الدولي الجوعان : 12.2 مليار دولار حجم التجارة غير النفطية بين الكويت والإمارات رئيس الوزراء استقبل وزير الدولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات مذكرات اعتقال مرتقبة بحق نتنياهو وغالانت الحرس الوطني : تمرين «جاهز» يهدف لتقديم الدعم والإسناد لجهات الدولة والتعامل مع أي طارئ أمير البلاد ترأس وفد الكويت في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض .. «التعــــــــاون الـــــدولي والنمــــــو والطـــاقـــة مــن أجـــــل التنميــــة» سمو أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المميزة .. اليوم رئيس الوزراء استقبل وزير الدولة للتجارة الخارجية بالإمارات العربية المتحدة الحرس الوطني: «جاهز» يهدف إلى تقديم الدعم والإسناد لجهات الدولة والتعامل مع أي طارئ اكتشاف شمسي يقرب العلماء من فهم تقلبات الطقس بركان «إيبو» يثور في إندونيسيا نفث الرماد على ارتفاع شاهق الفلبين تعلّق التعليم الحضوري بسبب الحرارة المرتفعة العميد يحسم موقعة الملكي ويحلق في الصدارة أبطال الأزرق يواصلون التألق في «الألعاب الخليجية» للشباب ليفربول يخنق أحلامه بيده محمود عباس: نعمل على حل يجمع غزة والضفة في دولة فلسطينية مستقلة رئيس وزراء اليمن محذراً الأحزاب : خطر الحوثي لن يستثني أحداً فصائل سودانية: تركنا الحياد واصطففنا مع الجيش لمنع انهيار الدولة الجوعان: 12.2 مليار دولار.. حجم التبادل التجاري مع الإمارات خلال 2023 مؤشرات البورصة «تتباين».. وسهم «أجيلتيي» يتصدر النشاط «المركزي» : 150.2 مليون دينار..عجز ميزان المدفوعات خلال العام الماضي لجذب الشباب .. تحويل أعمال نجيب محفوظ إلى قصص مصورة الفيلم المغربي «كذب أبيض» يفوز بجائزة مهرجان «مالمو» مهرجان «الإسكندرية السينمائي» يمنح وسام «عروس البحر المتوسط» للفنان أيمن زيدان

رياضة

العميد يحسم موقعة الملكي ويحلق في الصدارة

فاز الكويت على نظيره القادسية، بهدفين دون رد، على ستاد جابر الدولي، في إطار الدوري المحلي الممتاز.
وسجل يوسف ناصر السلمان، هدفي الكويت في الدقيقتين 6 و23 من عمر المباراة.
وارتفع رصيد الكويت إلى 53 نقطة في الصدارة، مقابل 46 نقطة للقادسية في المركز الثالث.
واستحق الكويت، الفوز في المباراة، عطفا على الأداء القوي والمميز على مدار شوطي اللقاء، فيما غاب الأصفر عن مستواه المعهود.
وافتتح الكويت، باب التسجيل سريعا في الدقيقة السادسة عن طريق يوسف ناصر، والذي استغل كرة ساقطة في منطقة الجزاء، أرسلها زولا، ليسددها ناصر في شباك الحارس خالد الرشيدي.
وغاب رد فعل القادسية، ليواصل الأبيض تفوقه، ويعزز تقدمه من ركلة جزاء عن طريق نفس اللاعب يوسف ناصر.
وفي الشوط الثاني، استمر تفوق الكويت على مستوى الاستحواذ على الكرة، مع غياب خطورة القادسية.
وأرجع مدرب القادسية، محمد المشعان، خسارة فريقه أمام الكويت، إلى غياب التركيز، وعدم القدرة على العودة بعد التأخر في النتيجة.
وفاز الكويت على نظيره القادسية، بهدفين دون رد، على ستاد جابر الدولي، في إطار الدوري المحلي الممتاز.
وقال المشعان "التفاصيل الصغيرة والأخطاء الفردية منحت الكويت، التقدم في المباراة".
وتابع "الهدف الثاني ليوسف ناصر من ركلة جزاء، صعب مهمة القادسية للعودة بنتيجة اللقاء".
وأضاف "أمل المنافسة على لقب الدوري، لا يزال قائما، لكنه مرتبط بخسارة الكويت والعربي لبعض النقاط وليس مجرد فوز القادسية".
ونوه "سنواصل الاستعداد بكل قوة للمباريات المقبلة، بجانب الإبقاء على جاهزية الفريق لخوض نهائي كاس الأمير أمام السالمية".
وعن أداء الحكم اليوناني سيدرويولوس، علق "الأداء لم يكن مؤثرا على نتيجة المباراة".
فيما أكد التونسي نبيل معلول المدير الفني لفريق الكويت، أن الانضباط والروح العالية للاعبين، من أهم الأسباب التي رجحت كفة الكويت في مواجهة القادسية، لافتا أن النقاط مهمة بصورة كبيرة في مشوار البحث عن الحفاظ على لقب الممتاز.
وحافظ معلول على سجله خاليا من الهزائم منذ تولي مهمة الكويت في الدوري، خلفا للصربي بوريس بونياك، كما استمر الكويت في صدارة الترتيب 53 نقطة، بفارق 3 نقاط عن العربي أقرب المنافسين فيما ابتعد القادسية بفارق 7 نقاط.
وقال معلول إن المهمة لم تكن سهلة أمام منافس قوي، مشيرا إلى أن القادسية غير من نهجه الخططي، إلا أن الانضباط الكبير للاعبين والروح العالية، إلى جانب التركيز منح الأبيض فرصة اقتناص الفوز وتسجيل هدفين في وقت مبكر من عمر المباراة.
واضاف مدرب الكويت، ان تجاوز فترة التوقف التي مرت على الفريق بفوز على منافس مباشر أمر مميز، إلا أن الأهم التركيز في قادم المباريات، واعبتارا من مواجهة العربي في الجولة المقبلة.
من جهته تغلب العربي على فريق الفحيحيل بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالقسم الثالث لمجموعة البطولة، في الدوري الكويتي الممتاز.
ووصل العربي إلى 50 نقطة في الوصافة، وبقي الفحيحيل في المركز الرابع برصيد 27 نقطة.
وحملت أهداف الأخضر توقيع أيمن الصفاقسي في الدقيقة (24)، وحمزة خابا (84).
واستحوذ العربي في الشوط الأول، في حين عاد الأشاوس لتهديد مرمى الحارس سليمان عبد الغفور في الشوط الثاني، لكن دون زيارة الشباك.
واستغل العربي بقيادة مدربه ناصر الشطي التراجع الدفاعي للفحيحيل، وبادر بتهديد مرمى الحارس فواز الدوسري.
كما تأثر الأشاوس بخروج أهم أوراقه البرازيلي فيتور، مما أثر على المردود الهجومي للفريق.
وأكد المدير الفني السوري فراس الخطيب، أن تركيره منصب حاليا مع الفحيحيل، ولا يهتم بما يثار عن وجهته المقبلة، بعد أن تلقى أكثر من عرض تدريبي خلال الفترة الماضية.
وقال الخطيب إن الحديث عن وجهته المقبلة أمر سابق لأوانه، مبينا أنه يفضل الاستمرار مع الفحيحيل.
ولفت إلى أن الأهم حاليا هو العمل من أجل الحفاظ على المركز الرابع، الذي يعد أمرا إيجابيا بالنسبة له ولجماهير النادي.
وأضاف أن المباريات المقبلة، قد تشهد منح فرصة للعديد من اللاعبين الذين كانوا خارج الحسابات منذ بداية الموسم، من أجل حصولهم على فرصة اثبات احقيتهم مع الفريق.
وعن الخسارة أمام العربي اليوم، بين: "لم نكن خصما سهلا في المباراة، وكان بإمكاننا الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير لو استفدنا من الفرص التي لاحت لنا".
جدير بالذكر أن الفحيحيل أمن بقاءه في الدوري الممتاز، في حين لا تزال أمامه فرصة الحصول على المركز الرابع، لخوض كأس السوبر الكويتي في الموسم المقبل.
وقسمت فرق الدوري الممتاز بعد الجولة الـ18 من عمر البطولة إلى مجموعتي (البطولة) و(الهبوط) إذ تضم الأولى الفرق المتنافسة على اللقب (من الأول إلى السادس) مع الحفاظ على نقاطها وهي فرق الكويت والعربي والقادسية والسالمية والنصر والفحيحيل.
أما مجموعة (الهبوط) فتضم الفرق الأربعة الساعية لتفادي الهبوط مع الحفاظ على نقاطها أيضا وهي كاظمة والشباب وخيطان والجهراء.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق