العدد 2160 Tuesday 12, May 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«عاصفة حزم» نيابية .. رفضاً لاستجواب الخالد العبدالله : المنطقة تمر بأحداث تاريخية تستوجب وضع أسس علمية للقيادة في البيئة المضطربة الغانم يبدأ من باكستان جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية الجيش السعودي يرسل قوته الضاربة إلى نجران أمير البلاد وصل إلى واشنطن في زيارة رسمية نائب الأمير استقبل الصالح والعلي والمليفي الغانم يصل إلى باكستان ضمن جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية أحلام تطلق عملها الأول من أشعار مانع سعيد العتيبة عمر المرزوقي يطلق أولى أغنياته المصورة «راحت عليك» جبران الجبران ينتهي من تصوير «طريق المعلمات» «الوزني» و «كويت 15» يرتفعان..و«السعري» يتراجع بنسبة %0.09 اسلم خان: حجم التبادل التجاري بين الكويت وباكستان وصل 4 بلايين دولار أكثر من نصف الكويتيين يتوقعون زيادة الراتب في 2015 «إعادة الامل» مستمرة ... والحوثيون يعلنون إسقاطهم لمقاتلة مغربية خادم الحرمين ينيب ولي العهد لحضور قمة قادة «التعاون» وأوباما في كامب ديفيد الأزمة السورية : اشتباكات عنيفة في القلمون ... و عشرات القتلي في جسر الشغور الخالدي وجراغ يعودان لقائمة الأزرق الهويدي: الإدارة المالية بالهيئة نجحت في تسهيل عملية صرف المخصصات المالية للهيئات الرياضية تشيـلسي يـغـــتـــال حــلـــم ليـفــربــــول الأوروبــــي

اقتصاد

اسلم خان: حجم التبادل التجاري بين الكويت وباكستان وصل 4 بلايين دولار

اعلن السفير الباكستاني بالكويت محمد اسلم خان  أن حجم التجارة بين الكويت وباكستان اصبح في تزايد، لافتنا ان باكستان تستورد نفط من الكويت ب 3.5 بليون دولار سنويا، في حين ان باكستان تصدر بضائع للكويت تقدر قيمتها ب 100 مليون دولار سنويا، مؤكدا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين في ازدياد وسوف تشهد الفترة القادمة طفرة في التجارة البينية بشكل كبير نتيجة استقرار الاوضاع في باكستان واعتماد المصانع على التكنولوجيا الحديثة وهو ما زاد من جودة المنتجات الباكستانية بشكل لافت.
واشار في الحفل الذي نظمة مركز الاعمال الباكستاني بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة الباكستانية والوفد المرافق له بفندوق كرون بلازا اول امس الى ان هناك وفدا تجاريا جاء الى الكويت لعقد بعض الصفقات التجارية على الرغم من صعوبة الحصول على سمة دخول للبلاد بالنسبة للباكستانيين، ونجح الوفد في عقد عدة صفقات وتوقيع عقود تجارية وعقود شراكة من الشركات الكويتية في بعض الجوانب الاقتصادية.
وأكد  اسلم خان أن العلاقات الكويتية الباكستانية جيدة على كافة المستويات، مشيرا الى ان الوفد الباكستاني قام بزيارة بعض الجمعيات التعاونية لتوريد بعض السلع الغذائية لها وفي طريقها لتوقيع العقود ، كما تم توقيع عقود مع بعض الاسواق التجارية الكبيرة خاصة بالسلع الغذائية،
ودعا  رجال الاعمال والتجار الخليجيين والكويتيين خاصة ان يزوروا باكستان ليروا الصناعة الباكستانية، ويروا السياحة في البلاد والتي تتنوع ما بين علاجية وترفيهية.
بدورة اشاد رئيس مركز الاعمال الباكستاني حافظ محمد شبير بالوفد الكويتي الذي زار باكستان في معرض اكسبوا بالكستان 2015 مؤكدا ان الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس وان هناك اتفاقيات قد ابرمت بين رجال اعمال ومستثمرين كويتين وباكستانيين اثناء قيام المعرض.
واشار شبير الى ان باكستان ترحب برجال الاعمال والمستثمرين وكل من يرغب بزيارة باكستان سواء لاغراض تجارية صناعية او زراعية  او سياحية او علمية مؤكدا ان باكستان بها من الامكانيات التي تجعلها صاحبة خبرة في جميع المجالات بما تملكة من خبرة جيدة وايدي عاملة مدربة في المجال الصناعي والتجداري ودميع المجلات.
واعلن شبير عن تسهيلات كبيرة تقدمها الحكومة الباكستانية للمستثمرين اضافة الى ضمانات امنية وبنكية تجعلهم يستثمرون اموالهم في اريحية كبيرة، داعيا دول مجلس التعاون الخليجي بالانفتاح سياحيا على باكستان بما فيها من كبيعة خلابة واراضي شاسعة خضراء وجبال رائعة  واماكن اثرية قيمة .
بدوره اوضح الرئيس التنفيذي لشركة فيتامين الدولية الغذائية عبدالرسول صرخوه بان  باكستان على درجة عالية من المعرفة والقدرات في جميع التخصصات مشيرا بانها فخر للامة الاسلامية لما تملكة من امكانيات مذهلة ورائعة على جميع الاصعدة .
ودعا صرخوه رجال وسيدات الاعمال والكويتين الى زيارة باكستان ليتعرفوا بانفسهم مدى التقدم والرقي التي وصلت اليه الصناعة الباكستانية من امكانيات هائلة وقدرات عالية وطبيعة خلابة ودفئ في المشاعر .
وقال ان باكستان مؤلهة لان تكون ضمن مصاف الدول العظمى وهي شرف لجميع الدول الاسلامية لما لها من تاريخ عريف وسيرة حسنه مشيرا الى انها تتمتع بسمعة جيدة بين دول العالم .
واشاد بدور السفارة الباكستانية بالكويت بتزليل كافة الصعاب امام رجال الاعمال الكويتين اثناء حضورهم معرض اكسبوا باكستان 2015 مشيرا الى ان غرفة تجارة كراتشي بباكستان زللت لنا كل الصعاب .
من جانبها اعلنت  نائب رئيس شبكة سيدات الاعمال بالكويت مشاعل العسعوسي عن توقيع اتفاع تعاون بين غرفة تجارة وصناعة باكستان وبين شبكة سيدات الاعمال والمهنيات بالكويت .
وقالت في كلمة بهذه المناسبة ان الكويت وباكستان بلدين شقيقين ويربطهما علاقات تجارية قديمة مشيرة الى السفارة الباكستانية بالكويت  لعبت دورا كبيرا في توطيد العلاقات والتعاون  بين المستثمرين الكويتين والباكستانيين .
وقالت ان مركز الاعمال الباكستاني يعتبر الاب الروحي لرجال الاعمال بالكويت لما يقدمة من  استشارات ونصائح للمستثمريين الكويتين الذين  لهم اعمال في باكستان.
بدورها قالت المستشارة الدولية فاطمة الرشيدي ان زيارة الإكسبو 2015 لم تكن مجرد رحلة عابرة فقد جاءت لتوطيد الشراكات الإنسانية ولبناء جسور الإخاء وتأكيدا» للفائدة للجميع إقتصاديا» وخيريا».
واوضحت ان الشعب الباكستاني  يستحق التقدير مشيرة الى انه يتمتع بالاكتفاء الذاتي من الصناعات المتقدمة حيث وصل لتصنيع الصاروخ، والإستخدام السلمي للطاقة النووية، فكان حريا» أن يلقب بدولة متقدمة بصناعة الإنسان فكرا» وإنتاجا».
وبينت انه من خلال المسح لواقع المجتمع الباكستاني وما وصل إليه من تقدم وازدهار على رغم من الصراعات بالمنطقة المجاورة له، وضعف دور الإعلام، خلص المسح إلى تكوين صورة لمجتمع محب للسلام والكفاح، وتقبل الآخر .
واشارت الرشيدي الى ضرورة  تذليل الصعاب لفتح تجارة حرة مع هذه الدولة الثرية بالموارد الطبيعية والبشرية، وبالمقابل، كسر الروتين الذي لم نجده في تعاملاتنا التجارية بباكستان.

بدورها اعربت سيدة الاعمال ورئيسة العلاقات العامة بشبكة سيدات الاعمال بالكويت عبير الراشد عن ارتياحها من توقيع اتفاقيات تجارية بين رجال وسيدات الاعمال بالكويت وبين تجار ورجال اعمال  باكستانيين مشيدة بالدور العظيم الذي يقوم به  مركز الاعمال الباكستاني بالكويتي ومدى التعاون الذي يبدية لكل رجال الاعمال الذين يودون زيارة باكستان .
وقالت الراشد ان تكريم رجل الاعمال عبدالكريم الراشد من قبل مركز الاعمال الباكستاني لهو دليل على اهتمام المركز برجال الاعمال مشيرة الى ان الجالية الباكستانية بالكويت نموزج مشرف لباكستان معتبرة ان السفارة الباكستانية بالكويتة  تقدم اعمال عظيمة لخدمة رعاياها وخدمة بلدها في الكويت.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق