العدد 2160 Tuesday 12, May 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«عاصفة حزم» نيابية .. رفضاً لاستجواب الخالد العبدالله : المنطقة تمر بأحداث تاريخية تستوجب وضع أسس علمية للقيادة في البيئة المضطربة الغانم يبدأ من باكستان جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية الجيش السعودي يرسل قوته الضاربة إلى نجران أمير البلاد وصل إلى واشنطن في زيارة رسمية نائب الأمير استقبل الصالح والعلي والمليفي الغانم يصل إلى باكستان ضمن جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية أحلام تطلق عملها الأول من أشعار مانع سعيد العتيبة عمر المرزوقي يطلق أولى أغنياته المصورة «راحت عليك» جبران الجبران ينتهي من تصوير «طريق المعلمات» «الوزني» و «كويت 15» يرتفعان..و«السعري» يتراجع بنسبة %0.09 اسلم خان: حجم التبادل التجاري بين الكويت وباكستان وصل 4 بلايين دولار أكثر من نصف الكويتيين يتوقعون زيادة الراتب في 2015 «إعادة الامل» مستمرة ... والحوثيون يعلنون إسقاطهم لمقاتلة مغربية خادم الحرمين ينيب ولي العهد لحضور قمة قادة «التعاون» وأوباما في كامب ديفيد الأزمة السورية : اشتباكات عنيفة في القلمون ... و عشرات القتلي في جسر الشغور الخالدي وجراغ يعودان لقائمة الأزرق الهويدي: الإدارة المالية بالهيئة نجحت في تسهيل عملية صرف المخصصات المالية للهيئات الرياضية تشيـلسي يـغـــتـــال حــلـــم ليـفــربــــول الأوروبــــي

الأولى

الجيش السعودي يرسل قوته الضاربة إلى نجران

الرياض – «وكالات» : أعلن الديوان الملكي السعودي مغادرة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، لترؤس الوفد السعودي إلى اجتماعات كامب ديفيد.
ويضم الوفد المرافق ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد بن خالد الجبري، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.
على صعيد آخر أظهرت صور تلفزيونية خاصة لقناة «الحدث»، وصول تعزيزات من القوة الضاربة في الجيش السعودي إلى الحدود مع اليمن، وبالتحديد في منطقة نجران.
وبحسب تلك الصور فإن تلك القوة عبارة عن سرب كامل من المعدات العسكرية، والعناصر العسكرية في طريقها إلى أخذ مراكزها على الحدود لحمايتها من اعتداءات ميليشيات الحوثي، وكان آخرها أمس الاثنين، بعد سقوط قذائف عشوائية على منطقة نجران، ونتج عنها مقتل مقيم باكستاني وفقاً لمعلومات «العربية».
وقال قائد وحدة القوة الضاربة في مداخلة مع قناة «الحدث»، إن من استهدف نجران لا يعلم فظاعة ما ارتكبه، وإن عناصر القوة معنوياتهم عالية.
من ناحيته قال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران بأن فرق الدفاع المدني باشرت صباح أمس  بلاغاً عن تعرض مدرسة ومنزل سكني بجوارها في مدينة نجران لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية».
وأضاف «مما نتج عنه استشهاد مقيم باكستاني تغمده الله بواسع رحمته، وتعرض طفلة سعودية وثلاثة مقيمين من جنسيات مختلفة للإصابة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الأوضاع وفق الخطط المعتمدة لذلك».
بينما ذكر الدفاع المدني في جازان تعرض أحياء سكنية بقرى حدودية بمحافظة الحرث لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه وفاة مواطن وتعرض آخر وثلاثة مقيمين للإصابة تم نقلهم للمستشفى.
إلى ذلك أعلنت وكالة الأنباء المغربية، فقدان طائرة F16، تابعة لسرب القوات المسلحة المغربية تشارك في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لاسترجاع الشرعية في اليمن، ضمن ست طائرات جوية حربية من سلاح الجو المغربي.
ووفق الرباط، فإن ربان الطائرة المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المغربية المصابة تمكن من القفز.
وتتواصل التحقيقات بشكل حثيث للكشف عن ملابسات الحادث.
يذكر أن هذه المهمة تعد الأولى للطائرات الحربية المغربية، منذ أن قامت المملكة المغربية بشراء 24 مقاتلة من الولايات المتحدة في 2011 لتحديث أسطولها.


 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق