العدد 3647 Friday 17, April 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حكومة الخالد تسابق الزمن لتأمين عودة الكويتيين الأمم المتحدة : الكويت لم تطلب التدخل لإجلاء مخالفي الإقامة شبكة أمن غذائی خلیجیة متكاملة وموحدة المنصور: نفتخر بتنفيذ القوات المسلحة لواجباتها الموكلة إليها بكل كفاءة ودقة واقتدار «الصحة»: 119 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» .. والإجمالي ارتفع إلى 1524 الكويت تواصل رئاسة مجموعة الشرق الأدنى لدى «فاو» طوال جائحة كورونا جوتيريش: لقاح ضد «كوفيد- 19» الحل الوحيد لعودة الوضع إلى طبيعته بريطاني يبلغ من العمر 99 عاما يجمع 15 مليون دولار لقطاع الصحة اليابان تقدم للمتزوجين منازل لتجنب «الطلاق» اتحاد الكرة يدعم العاملين الأجانب بالأندية عبدالرحمن عبدالحكيم .. إنجازات تاريخية للريشة الطائرة المصرية كوكا: زلاتان مثلي الأعلى.. وموهبة صلاح بارزة منذ الصغر غارة إسرائيلية على سيارة لـ «حزب الله» قرب الحدود السورية - اللبنانية العراق يبحث مع صندوق النقد الدولي إيقاف تسديد ديونه سوريا: انشقاق 25 مسلحاً من «مغاوير الثورة» وانضمامهم لقوات النظام في التنف مؤشرات البورصة تتباين عند الإقفال.. وصعود طفيف لـ «رئيسي 50» الأرباح السنوية لـ «الخليج للكابلات» تتراجع 50 في المئة الذهب.. الحصان الرابح عالمياً مع قفزة المعروض النقدي وطباعة الأموال «ربي إني أحمدك» أغنية وطنية بصوت ناصر اليوسف وموسيقات النويشير «مخرج 7» كوميديا ومواقف طريفة عبر حلقات متصلة منفصلة أغنية جديدة للطفي بوشناق تتحدى كورونا وتزرع الأمل

الأولى

حكومة الخالد تسابق الزمن لتأمين عودة الكويتيين

  في تحرك حثيث ومتشعب في أكثر من اتجاه ، بدا أن الحكومة تسابق الزمن ، لكي تكون بأتم جاهزيتها ، لاستقبال الكويتيين العائدين إلى أرض الوطن ، والذين ستبدأ مواكب عودتهم بعد غد الأحد .
في هذا السياق قام سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء أمس ، بزيارة لمشروع محجر المباني الإدارية والإعاشة التابع لوزارة الدفاع في منطقة الجليعة.
واستمع سموه لإيجاز من عدد من القيادات في وزارة الدفاع ، حول ما يقدمه المشروع من خدمات صحية خلال هذه الأزمة ، وما يضمه من قاعات للفحص وعيادة مجهزة ومحاجر صحية بطاقة سريرية تقدر ب582 سريرا طبيا ، ثم قام سموه بالاطلاع على مرافق المشروع وتجهيزاته الطبية والخدمية.
وأشاد سموه في تصريح صحفي بعد الزيارة ، بالجهد الكبير لاخوانه منتسبي وزارة الدفاع ، في دعم خطط الطوارئ الحكومية وعملهم الدؤوب والذي تتطلبه هذه الأزمة.
وقال سموه إن وزارة الدفاع بجميع طواقمها العسكرية والطبية والخدمية ، تمثل رافدا أساسيا في مساندة جهود وزارة الصحة وجميع الفرق العاملة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. 
رافق سموه خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور ، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ، ووزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ، ورئيس الاركان العامة للجيش الفريق ركن محمد الخضر ، وعدد من القيادات في وزارة الدفاع.
كما قام سمو رئيس مجلس الوزراء أمس أيضا ، بزيارة محجر الزور الصحي "مركز كيبك الطبي" في منطقة الزور الذي جهزته الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" بالتعاون مع وزارة الصحة.
واطلع سموه على مدى جاهزية المركز وما تضمنه من مرافق كالمستشفى الميداني والعيادات الطبية والمحاجر المتخصصة ، لاستضافة جموع المواطنين القادمين إلى البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأعرب سموه عن شكر وتقدير الحكومة ، للجهود الدؤوبة التي يبذلها العاملون في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة ، لدعم جهود وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى لمتابعة وتنفيذ خطة الطوارئ.  
رافق سموه خلال الزيارة ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ، ووزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود حمد الصباح ، وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل ، والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" بالوكالة حاتم العوضي.
من جهة أخرى  قام سمو الشيخ صباح الخالد بزيارة المستشفى الميداني ، الذي أقامه الحرس الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة في منطقة المهبولة.
واستمع سموه إلى شرح موجز من المسؤولين عن ما يقدمه المستشفى من خدمات طبية ورعاية صحية للمراجعين والمرضى من سكان المنطقة ، وما يحتويه من عيادات متخصصة ومركزي عمليات للحرس الوطني ووزارة الصحة.
وأعرب سموه عن تقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها الحرس الوطني قادة وضباطا وأفرادا ، في دعم ومساندة خطة الطوارئ مبينا أن الحرس الوطني يمثل ركيزة أساسية في دعم ومساندة اخوانهم في وزارة الداخلية في تأمين وحراسة كافة المواقع الحكومية في ظل هذه الظروف.
وأشاد سموه بالعمل الدؤوب الذي قام به الحرس الوطني في إقامة المستشفى الميداني وتجهيزه باحدث المعايير ، وهذا يدل على ما يتمتعون به من قدرة فائقة في التدريب وتنفيذ كل ما يطلب منهم لدعم ومساندة خطة الطوارئ.
وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء أن ما نشهده من مجهود بارز ، يأتي بناء على تخطيط سليم واشراف مباشر عبر سنوات ممثلة بقيادة سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني ، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني ، وحرصهما على جاهزية أفراد الحرس الوطني ، ومساندته لخطة الطوارئ في كل القطاعات.  
رافق سموه خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح ، ووزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ، ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق