العدد 3647 Friday 17, April 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حكومة الخالد تسابق الزمن لتأمين عودة الكويتيين الأمم المتحدة : الكويت لم تطلب التدخل لإجلاء مخالفي الإقامة شبكة أمن غذائی خلیجیة متكاملة وموحدة المنصور: نفتخر بتنفيذ القوات المسلحة لواجباتها الموكلة إليها بكل كفاءة ودقة واقتدار «الصحة»: 119 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» .. والإجمالي ارتفع إلى 1524 الكويت تواصل رئاسة مجموعة الشرق الأدنى لدى «فاو» طوال جائحة كورونا جوتيريش: لقاح ضد «كوفيد- 19» الحل الوحيد لعودة الوضع إلى طبيعته بريطاني يبلغ من العمر 99 عاما يجمع 15 مليون دولار لقطاع الصحة اليابان تقدم للمتزوجين منازل لتجنب «الطلاق» اتحاد الكرة يدعم العاملين الأجانب بالأندية عبدالرحمن عبدالحكيم .. إنجازات تاريخية للريشة الطائرة المصرية كوكا: زلاتان مثلي الأعلى.. وموهبة صلاح بارزة منذ الصغر غارة إسرائيلية على سيارة لـ «حزب الله» قرب الحدود السورية - اللبنانية العراق يبحث مع صندوق النقد الدولي إيقاف تسديد ديونه سوريا: انشقاق 25 مسلحاً من «مغاوير الثورة» وانضمامهم لقوات النظام في التنف مؤشرات البورصة تتباين عند الإقفال.. وصعود طفيف لـ «رئيسي 50» الأرباح السنوية لـ «الخليج للكابلات» تتراجع 50 في المئة الذهب.. الحصان الرابح عالمياً مع قفزة المعروض النقدي وطباعة الأموال «ربي إني أحمدك» أغنية وطنية بصوت ناصر اليوسف وموسيقات النويشير «مخرج 7» كوميديا ومواقف طريفة عبر حلقات متصلة منفصلة أغنية جديدة للطفي بوشناق تتحدى كورونا وتزرع الأمل

محليات

«الصحة»: 119 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» .. والإجمالي ارتفع إلى 1524

فيما كشفت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في البلاد ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1524 حالة،أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 19 حالة من المصابين بالفيروس ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 225 حالات.
وقال الصباح لـ”كونا” إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
وعودا على بدء وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي الـ 39 للوزارة إن الحالات المرتبطة بالسفر أربع حالات وهي حالتين لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة وحالتين لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للولايات المتحدة الأمريكية مبينا أن جميع الحالات قادمة ضمن رحلات الاجلاء الجوي الأخيرة حيث كانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.
وأضاف أن الحالات المخالطة 102 حالة وهي “4 حالات لمواطنين كويتيين” و”68 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية” و”12 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية” و”6 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية” و”5 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية” و”3 حالات لمقيمين من الجنسية الأردنية”.
وذكر أن من الحالات المخالطة أيضا “حالتين لمقيمين من الجنسية الباكستانية” و”حالة لمقيم من الجنسية النيبالية” و”حالة لمقيم من الجنسية السيريلانكية”،مشيراً إلى أن جميع هذه الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”.
وأوضح أن الحالات تحت التقصي الوبائي 13 حالة وهي “حالة لمواطن كويتي” و”5 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية” و”7 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية” لافتا إلى أن جميع هذه الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.
وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغت 32 حالة بواقع 16 حرجة و16 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1296 حالة فيما يبلغ إجمالي حالات الوفاة ثلاث حالات.
وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية 75 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.
وجدد السند التأكيد على المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق