العدد 3647 Friday 17, April 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حكومة الخالد تسابق الزمن لتأمين عودة الكويتيين الأمم المتحدة : الكويت لم تطلب التدخل لإجلاء مخالفي الإقامة شبكة أمن غذائی خلیجیة متكاملة وموحدة المنصور: نفتخر بتنفيذ القوات المسلحة لواجباتها الموكلة إليها بكل كفاءة ودقة واقتدار «الصحة»: 119 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» .. والإجمالي ارتفع إلى 1524 الكويت تواصل رئاسة مجموعة الشرق الأدنى لدى «فاو» طوال جائحة كورونا جوتيريش: لقاح ضد «كوفيد- 19» الحل الوحيد لعودة الوضع إلى طبيعته بريطاني يبلغ من العمر 99 عاما يجمع 15 مليون دولار لقطاع الصحة اليابان تقدم للمتزوجين منازل لتجنب «الطلاق» اتحاد الكرة يدعم العاملين الأجانب بالأندية عبدالرحمن عبدالحكيم .. إنجازات تاريخية للريشة الطائرة المصرية كوكا: زلاتان مثلي الأعلى.. وموهبة صلاح بارزة منذ الصغر غارة إسرائيلية على سيارة لـ «حزب الله» قرب الحدود السورية - اللبنانية العراق يبحث مع صندوق النقد الدولي إيقاف تسديد ديونه سوريا: انشقاق 25 مسلحاً من «مغاوير الثورة» وانضمامهم لقوات النظام في التنف مؤشرات البورصة تتباين عند الإقفال.. وصعود طفيف لـ «رئيسي 50» الأرباح السنوية لـ «الخليج للكابلات» تتراجع 50 في المئة الذهب.. الحصان الرابح عالمياً مع قفزة المعروض النقدي وطباعة الأموال «ربي إني أحمدك» أغنية وطنية بصوت ناصر اليوسف وموسيقات النويشير «مخرج 7» كوميديا ومواقف طريفة عبر حلقات متصلة منفصلة أغنية جديدة للطفي بوشناق تتحدى كورونا وتزرع الأمل

رياضة

كوكا: زلاتان مثلي الأعلى.. وموهبة صلاح بارزة منذ الصغر

حدد أحمد حسن كوكا نجم فريق أولمبياكوس اليوناني ومنتخب مصر نجمه المفضل على المستوى العالمي.
وقال كوكا عبر «إنستغرام»، إنه يعشق السويدي زلاتان إبراهيموفتش نجم ميلان الإيطالي داخل المستطيل الأخضر فهو لاعبه المفضل ومثله الأعلى كمهاجم قناص يجيد استغلال الفرص.
وأضاف: «لا أحب شخصية إبراهيموفتش المغرورة وتصريحاته المثيرة للجدل، لكنه صنع لنفسه كاريزما بهذه الشخصية وأعتقد أن إبرا داخل الملعب مهاجم رائع ومزعج لأي دفاع».
واختار كوكا أفضل مباراة في مشواره الاحترافي بقميص فريقه السابق سبورتينج براجا البرتغالي أمام مارسيليا الفرنسي يوم 22 أكتوبر 2015 ببطولة الدوري الأوروبي وفاز بها فريقه بنتيجة (3-2) وسجل هدفا.
وقال مهاجم الفراعنة: «هذه المباراة لها ذكرى خاصة عندي لأنني تلقيت قبلها بيوم واحد خبر وفاة والدي وكنت في حالة صعبة وتمسكت بخوض اللقاء لأن والدي كان يحب متابعتي في المباريات ويفرح بأهدافي وبالفعل سجلت هدفا ربما الأفضل في مسيرتي وأهديته لروح والدي».
ويرى كوكا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، لم يخطئ بقراره بالرحيل عن فريقه السابق ريال مدريد الإسباني كما توقع أن يخطف الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الأضواء في الدوري الإسباني من الأرجنتيني ليونيل ميسي حال رحيله إلى ريال مدريد.
كما أثنى «كوكا» على زميله محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، مؤكدًا أنه يعد نموذجا للاعب المحترف، وقدوة للاعبين المصريين والعرب.
وقال كوكا «صلاح من المقربين إلي جدا في منتخب مصر، بجانب تريزيجيه وعمر جابر ومحمد النني».وتابع: «ألعب بجوار صلاح منذ فترة منتخب الشباب، وكأس العالم 2011 في كولومبيا تحت قيادة المدرب ضياء السيد».
وأضاف: «موهبة صلاح بارزة منذ الصغر. أتذكر لقاء مصر والبرازيل في مونديال الشباب والأداء المبهر الذي قدمناه».
وأردف: «مدرب السامبا حينها أشاد بجيلنا وتحديدًا صلاح، واستغرب كثيرا عدم وجود جميع لاعبي هذا الجيل في أوروبا».
وعن رحيل صلاح عن ناديه ليفربول، قال مهاجم أولمبياكوس: «صلاح قادر على اتخاذ القرار السليم، والحقيقة أنه بات في مكانة أعلى، والآن هو ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم».
واسترسل: «شخصيا أتمنى بقاء صلاح مع ليفربول ففريقه رائع ويملك جيلا مميزا، وطموحًا كبيرًا، كما أنهم فازوا بدوري أبطال أوروبا، وعلى أعتاب لقب البريميرليج».
وقال: «أتمنى أن يستكمل الدوري من أجل حصول صلاح على هذا اللقب».
واستطرد: «إذا تلقى صلاح عرضا من برشلونة أو ريال مدريد، هنا يمكن الحديث عن إمكانية رحيله، فمن يمكنه مقاومة أي عرض من هذين الناديين».
وقال كوكا إن مسيرة صلاح الاحترافية لم تكن سهلة على الإطلاق، مدللا على ذلك بفترة تشيلسي الصعبة.
وأسهب: «صلاح أعاد اكتشاف نفسه في فيورنتينا، واستكمل ذلك مع روما، فاستطاع العودة بقوة للدوري الإنجليزي من بوابة ليفربول».
مدرب المنتخب
وقال كوكا إن المدرب الوطني أحيانًا يكون أفضل لمنتخب مصر، لعوامل اللغة وقربه من اللاعبين، مستدركا: «لكن الأمر نسبي».
وأشاد بالمدير الفني الحالي حسام البدري، مؤكدا أنه يمتلك خبرات طويلة.
وأكد كوكا أن «منتخب مصر لا يفتقد القائد».
وعن زميله عمرو وردة قال: «إنه يتمتع بحب زملائه، لكن عودته للمنتخب قرار بيد المدير الفني وحده».
وعن أفضل مدرب في تاريخ منتخب مصر، قال كوكا إنه بحسب كلام والده فالراحل محمود الجوهري هو الأفضل في تاريخ الفراعنة، فقد وصل لكأس العالم 1990، كما توج بأمم أفريقيا 1998.
وأردف: «هناك أيضا حسن شحاتة الذي حقق 3 ألقاب أمم أفريقيا مع الجيل الذهبي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق