العدد 4853 Thursday 18, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله سيأتي بـ «حكومة تعاون» مع المجلس فيصل النواف : قيادة الحرس الوطني لا تدخر جهداً في توفير الإمكانات لصقل خبرات منتسبيه «البترول الكويتية» دشنت منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي إيران لإسرائيل : ستندمون إذا هاجمتم أراضينا الغريب : الكويت تولي اهتماماً بالغاً بالتصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص الحاجز المرجاني العظيم يشهد أسوأ موجة ابيضاض على الإطلاق الإمارات وعُمان تشهدان أكبر كميات أمطار خلال 75 عاما مؤسس «تلغرام» : التطبيق سيصل إلى مليار مستخدم خلال عام أمير البلاد هنأ رئيس سلوفاكيا بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية نائب وزير الخارجية ترأس اجتماع السلكين الدبلوماسي والقنصلي رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الموضوعات العسكرية المشتركة ثامر العلي : أهمية مراعاة طبيعة وأبعاد الأمن الإقليمي للشرق الأوسط محافظا الفروانية والأحمدي استقبلا المهنئين بنيل ثقة القيادة السياسية الحكيمة عبدالله العلي استعرض مع عدد من المسؤولين الارتقاء بمناطق محافظة العاصمة أزرق هوكي الجليد يكتسح ماليزيا العهد يهدد طموحات النهضة في «غرب آسيا» جيرمان ينتقم من برشلونة .. ودورتموند يحسم المواجهة المجنونة نتنياهو: نقدر النصائح لكن القرار لنا السوداني: لن نسمح بزج العراق في ساحة الصراع القوات الأمريكية تتصدى لمسيرتين أطلقهما الحوثيون مؤشرات البورصة «تتباين» .. والعام ينخفض 20.09 نقطة «أسواق المال» تلغي ترخيص نشاط لـ «كفيك للوساطة» «المركز» يواصل دعم المساعدات الإنسانية للاجئين

الأولى

الغريب : الكويت تولي اهتماماً بالغاً بالتصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص

 
مسقط – «كونا»: أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية فيصل الغريب، أن دولة الكويت تولي اهتماما بالغا بالتصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص، عبر سن القوانين والتشريعات التي تعاقب مرتكبي تلك الجرائم بعقوبات رادعة وتحفظ حقوق الضحايا وتضمن حمايتهم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الغريب أمس الاربعاء، خلال انطلاق أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط لمدة يومين.
وقال إن «دولة الكويت- وفي إطار سعيها الحثيث نحو تجريم جميع أنماط الاتجار بالأشخاص- أصدرت القانون «رقم 91 لسنة 2013» في شأن مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين الذي اشتمل على تعريف يتفق في مضامينه كلية مع التعريف الوارد ببروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالبشر وخاصة النساء والأطفال إضافة إلى تجريم ومعاقبة مرتكبي تلك الجرائم بعقوبات رادعة».
أضاف أن «مجلس الوزراء قام بإصدار قرار اعتماد الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين التي تحتوي على ثلاثة محاور رئيسة «الوقاية - الحماية - التعاون الدولي» وإنشاء اللجنة الوطنية الدائمة التي تعنى بتنفيذ تلك الاستراتيجية بتمثيل من جميع الجهات الوطنية المعنية وذلك سعيا نحو تعزيز آلية الكويت الممنهجة نحو نبذ ظاهرة الاتجار بالأشخاص».
وأوضح الغريب أن هذه اللجنة الحكومية اعتمدت في ديسمبر 2019 نظام الإحالة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص الذي يضم في طياته مراحل تبدأ من التعرف على الضحية ثم الإبلاغ والتحويل والتوثيق للضحايا والتحقيق والمقاضاة ثم الحماية والمساعدة وانتهاء بالعودة الطوعية أو إعادة الإدماج.
وأشار إلى أن اللجنة قامت بعقد الشراكات مع المنظمات الدولية الأممية ذات الصلة ووقعت إعلان نوايا مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وجار العمل على تطوير هذا التعاون ليصبح مذكرة تفاهم تتضمن آليات محددة للشراكة بين الجانبين.
وذكر الغريب أن دولة الكويت من منطلق دورها الإنساني قامت بإنشاء «دار إيواء» للعمالة الوافدة يتم فيها استقبال الراغبين في الإقامة بها طواعية من خلال الدخول الفوري من دون أي اشتراطات وتخصيص أماكن إقامة لائقة وسبل إعاشة كريمة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق