العدد 4853 Thursday 18, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله سيأتي بـ «حكومة تعاون» مع المجلس فيصل النواف : قيادة الحرس الوطني لا تدخر جهداً في توفير الإمكانات لصقل خبرات منتسبيه «البترول الكويتية» دشنت منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي إيران لإسرائيل : ستندمون إذا هاجمتم أراضينا الغريب : الكويت تولي اهتماماً بالغاً بالتصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص الحاجز المرجاني العظيم يشهد أسوأ موجة ابيضاض على الإطلاق الإمارات وعُمان تشهدان أكبر كميات أمطار خلال 75 عاما مؤسس «تلغرام» : التطبيق سيصل إلى مليار مستخدم خلال عام أمير البلاد هنأ رئيس سلوفاكيا بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية نائب وزير الخارجية ترأس اجتماع السلكين الدبلوماسي والقنصلي رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الموضوعات العسكرية المشتركة ثامر العلي : أهمية مراعاة طبيعة وأبعاد الأمن الإقليمي للشرق الأوسط محافظا الفروانية والأحمدي استقبلا المهنئين بنيل ثقة القيادة السياسية الحكيمة عبدالله العلي استعرض مع عدد من المسؤولين الارتقاء بمناطق محافظة العاصمة أزرق هوكي الجليد يكتسح ماليزيا العهد يهدد طموحات النهضة في «غرب آسيا» جيرمان ينتقم من برشلونة .. ودورتموند يحسم المواجهة المجنونة نتنياهو: نقدر النصائح لكن القرار لنا السوداني: لن نسمح بزج العراق في ساحة الصراع القوات الأمريكية تتصدى لمسيرتين أطلقهما الحوثيون مؤشرات البورصة «تتباين» .. والعام ينخفض 20.09 نقطة «أسواق المال» تلغي ترخيص نشاط لـ «كفيك للوساطة» «المركز» يواصل دعم المساعدات الإنسانية للاجئين

رياضة

أزرق هوكي الجليد يكتسح ماليزيا

استهل منتخب الكويت لهوكي الجليد مشواره في بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للرجال للمستوى الرابع التي انطلقت بفوز كاسح على نظيره الماليزي بنتيجة (15/1) محققا أول ثلاث نقاط له بالبطولة.
وضرب لاعبو أزرق الهوكي بقوة بأشواط المباراة الثلاثة التي أقيمت على صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي مستضيف البطولة اذ سجل خمسة أهداف في الأول وستة في الثاني وأربعة بالثالث فيما أحرز منتخب ماليزيا هدفا واحدا بالشوط الثاني.
وقدم لاعبو المنتخب الكويتي مستوى متميزا دفاعا وهجوما وذلك بفضل التركيز العالي للاعبيه اذ ترجموا أفضليتهم المطلقة بالمباراة بتسجيل أهداف ملعوبة ليتصدر المنتخب الترتيب بفارق الاهداف عن منغوليا.
وفي مباراة ثانية ضمن البطولة اقيمت بذات الصالة تمكن منتخب منغوليا وصيف النسخة الماضية من تحقيق فوزه الأول على حساب نظيره الاندونيسي بنتيجة (9/3) بعد ان قدم لاعبوه مستوى مميزا طيلة فترات المباراة فيما حاول منتخب أندونيسيا العودة للمباراة الا ان خبرة المنغوليين حسمت المباراة.
وقال لاعب منتخب الكويت محمد الدعيج في تصريحات للصحفيين عقب نهاية المباراة ان هذا الفوز الكبير وبهذا المستوى الفني العالي سيشكل دافعا لجميع اللاعبين لمواصلة الانتصارات واحراز اللقب الغالي لأول مرة بتاريخ رياضة هوكي الجليد الكويتية.
وأشار الدعيج إلى ان المنتخب الكويتي تنتظره مباراة مفصلية مع نظيره المنغولي الثاني الخميس المقبل مؤكدا أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم للفوز بالمباراة للاقتراب من حسم اللقب.
وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه نادي الألعاب الشتوية الكويتي لاعداد المنتخب بأفضل صورة لهذا الاستحقاق العالمي مشيدا بالدعم الجماهيري الهائل الذي حظي به اللاعبون في هذه المباراة "ما كان له عظيم الاثر بهذا الفوز الكبير".
وكان راعي البطولة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي اعلن الافتتاح الرسمي للبطولة قبل المباراة إذ أعرب عن تمنياته للمنتخبات المشاركة التوفيق وللنادي النجاح في تنظيم البطولة.
وأكد معرفي في تصريح صحافي عقب الافتتاح الحرص على تقديم الدعم الكامل للشباب الرياضي لا سيما في استضافة اهم البطولات الدولية والقارية والاقليمية التي تسهم بالارتقاء بمستواهم الفني ما يمكنهم من تحقيق الانجازات.
وأعرب عن تمنياته أن يحرز أبطال الكويت في لعبة هوكي الجليد نتائج متميزة في هذه البطولة لا سيما أنهم حققوا العديد من الانجازات في البطولات القارية والعربية والخليجية في الأعوام الفائتة مشيدا بالتنظيم المميز لفعاليات البطولة ما يؤكد تميز الكوادر التنظيمية في مجال الرياضة الكويتية.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح في تصريح مماثل أن اللجنة لا تألو جهدا في دعم جميع الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة لتنظيم البطولات الكبرى لما لها من دور باكساب لاعبي المنتخبات الكويتية لخبرات مهمة.
وأشاد الشيخ فهد الناصر بجهود النادي لتطوير كافة الألعاب الشتوية الخمس التي يضمها وهي جميعا ألعاب أولمبية مقدما الشكر للوزير معرفي على رعايته للبطولة ما يجسد الدعم السخي الذي تلقاه الرياضة الكويتية من الدولة.
بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الالعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريح مماثل إن استضافة النادي لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير الذي يشهد تواجد مسؤولين من الاتحاد الدولي للعبة يدل على المكانة المهمة التي وصلت إليها رياضة هوكي الجليد الكويتية على خارطة الرياضة العالمية للعبة.
وأضاف العجمي أن هذه القفزات التي تعيشها الرياضة الشتوية في البلاد تأتي بفضل الرعاية السامية من لدن القيادة السياسية ودعم المسؤولين الرياضيين مثمنا رعاية الوزير معرفي للبطولة وحضوره لحفل الافتتاح ما يجسد دعمه المتواصل للشباب الكويتي الرياضي.
وأوضح أن النادي استعد لتنظيم البطولة منذ فترة طويلة لإظهارها بأفضل حلة مؤكدا أن لاعبي المنتخب الكويتي يدخلون البطولة بحماس كبير بهدف الفوز بها وإسعاد الجماهير الكويتية التي تحرص على دعم المنتخب في كل المناسبات الرياضية.
وحضر حفل الافتتاح أيضا نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة للشؤون الادارية والمالية فيصل اليتيم ونائب المدير للرياضة للجميع حامد الهزيم وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية المعتمدة لدى الكويت ورؤساء الوفود الرياضية المشاركة ومسؤولي الاتحاد الدولي للعبة ومنتسبي النادي وجمهور كبير.
وتضمن الحفل دخول المنتخبات المشاركة في طابور العرض كما قدم لاعبون ولاعبات من براعم مدرسة النادي عرضا فنيا فولكلوريا اضافة لفقرة من لاعبة منتخب الكويت للاستعراض الفني على الجليد (الفيغر) لارا البراك وفقرة أخرى لفريق السرعة على الجليد (سبيد).
ويشارك في البطولة أربعة منتخبات هي إندونيسيا ومنغوليا وماليزيا والكويت المضيف باشراف الاتحاد الدولي للعبة وتستمر منافساتها أربعة أيام.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق