العدد 4853 Thursday 18, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله سيأتي بـ «حكومة تعاون» مع المجلس فيصل النواف : قيادة الحرس الوطني لا تدخر جهداً في توفير الإمكانات لصقل خبرات منتسبيه «البترول الكويتية» دشنت منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي إيران لإسرائيل : ستندمون إذا هاجمتم أراضينا الغريب : الكويت تولي اهتماماً بالغاً بالتصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص الحاجز المرجاني العظيم يشهد أسوأ موجة ابيضاض على الإطلاق الإمارات وعُمان تشهدان أكبر كميات أمطار خلال 75 عاما مؤسس «تلغرام» : التطبيق سيصل إلى مليار مستخدم خلال عام أمير البلاد هنأ رئيس سلوفاكيا بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية نائب وزير الخارجية ترأس اجتماع السلكين الدبلوماسي والقنصلي رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الموضوعات العسكرية المشتركة ثامر العلي : أهمية مراعاة طبيعة وأبعاد الأمن الإقليمي للشرق الأوسط محافظا الفروانية والأحمدي استقبلا المهنئين بنيل ثقة القيادة السياسية الحكيمة عبدالله العلي استعرض مع عدد من المسؤولين الارتقاء بمناطق محافظة العاصمة أزرق هوكي الجليد يكتسح ماليزيا العهد يهدد طموحات النهضة في «غرب آسيا» جيرمان ينتقم من برشلونة .. ودورتموند يحسم المواجهة المجنونة نتنياهو: نقدر النصائح لكن القرار لنا السوداني: لن نسمح بزج العراق في ساحة الصراع القوات الأمريكية تتصدى لمسيرتين أطلقهما الحوثيون مؤشرات البورصة «تتباين» .. والعام ينخفض 20.09 نقطة «أسواق المال» تلغي ترخيص نشاط لـ «كفيك للوساطة» «المركز» يواصل دعم المساعدات الإنسانية للاجئين

الأولى

«البترول الكويتية» دشنت منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي

دشنت مؤسسة البترول الكويتية أمس، منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي، من شأنها تسهيل وتطوير العلاقة بين المؤسسة وشركاتها التابعة من جهة، وبين شركائها التجاريين في الداخل والخارج من جهة أخرى.
وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف سعود الصباح، في كلمة خلال حفل نظمته شركة البترول الوطنية الكويتية بهذه المناسبة، في مقرها الرئيسي بمدينة الأحمدي إن المنصة تعتبر المرحلة الأولى من مبادرة «الشراء الذكي».
وأوضح الشيخ نواف الصباح أن هذه المبادرة تعد إحدى مبادرات التحول الرقمي، التي جاءت لتجسد رؤية المؤسسة للاستفادة من الابتكار، والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا وتعظيم الربحية والوصول إلى التميز في عمليات القطاع النفطي.
وبين أن المؤسسة عملت على مدى سنوات لوضع خطط خاصة بمجالي التكنولوجيا والابتكار، إذ ارتكزت استراتيجيتها وشركاتها التابعة «2040»، على خطة التحول الرقمي ومن ضمنها مبادرة الشراء الذكي.
أضاف أن هذه المبادرة أسست نظاما موحدا يتم من خلاله توفير رقمنة وتكامل عمليات التوريد، وتقليل من المخاطر التي قد تؤثر عليها، إضافة إلى تأمين المعلومات وقاعدة البيانات في عمليات الشراء ونقل المؤسسة وشركاتها التابعة إلى النمو في الذكاء الاصطناعي.
وشدد على أن نجاح مشاريع التحول الرقمي يعتمد على ثلاثة عناصر يمتلكها القطاع هي القدرة على إدارة التغيير والعمل كفريق واحد، والإصرار على التميز، مشيرا إلى أن هذه العناصر كفيلة بتحقيق الهدف الأسمى، المتمثل في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني من خلال الابتكار والتكنولوجيا في صناعة النفط والغاز.
وأشاد الشيخ نواف الصباح بمنظومة العمل التي حققت هذا الإنجاز، لاسيما لجنة الشراء العليا التي قامت بدور كبير في عملية تطوير القطاع التجاري وشركة البترول الوطنية الكويتية، التي تولت مهمة تنفيذ مشروع المنصة الموحدة.
ونوه بجهود الفرق العاملة من موظفي الدوائر التجارية وتقنية المعلومات في الشركات التابعة، الذين بذلوا جهودا تستحق التقدير والثناء.
من جانبها قالت نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في «البترول الوطنية»، ورئيس اللجنة التوجيهية العليا للمنصة التجارية الموحدة خلود المطيري، إن العمل على تنفيذ هذا المشروع الضخم بدأ في العام 2022.
وذكرت المطيري أن عدد العاملين فيه وصل إلى 158 موظفا موزعين على 26 فريقا ولجنة، في حين تجاوز عدد مستخدمي النظام من موظفي المؤسسة وشركاتها 7 آلاف موظف. وبلغ عدد الشركات التجارية المسجلة في النظام الموحد 12252 شركة من داخل وخارج الكويت تم اعتماد قرابة 600 شركة منها عبر النظام الجديد.
بدوره استعرض رئيس لجنة الشراء العليا في مؤسسة البترول الكويتية سعد السعد، المراحل التي مرت بها رحلة التحول الرقمي، وصولا إلى تدشين هذه المنصة مؤكدا أن الشفافية من أهم أسسها وإنجازاتها.
وأوضح السعد أنه تم دعوة جميع الشركات المؤهلة، وإعلان عروض الأسعار التي تقدمت بها ثم إعلان أسماء الشركات الفائزة وفق إجراءات إلكترونية شفافة وواضحة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق