العدد 1670 Monday 23, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إلغاء المستشفيات الأربعة كارثة وإهمال جسيم الملا يقدم استقالته اليوم إلى الأذينة احتجاجا على "تسييس القضية الإسكانية" المبارك وكي مون بحثا المستجدات الإقليمية والدولية الحجرف لـ «الأشغال»: طرح مجمعات التربية الخاصة على وجه السرعة إيران تستعرض قوتها.. 30 صاروخاً بالستياً بمدى 2000 كلم «الصحة»: الكويت خالية من «كورونا».. ولا قلق على الحجاج من الفيروس موسكو تتهم الغرب بـ «العمى» وابتزاز روسيا بشأن سوريا الغانم: الاستجوابات حق مشروع لكل نائب وسنتعامل معها وفقا للدستور واللائحة الكندري: اتفقنا مع الحكومة على تعديلات خصخصة «الكويتية» «التعليمية» ناقشت أوضاع المكاتب الثقافية وشروط قواعد البعثات نواب يستنكرون إلغاء مناقصة المستشفيات الأربعة العمير: ما الأسباب وراء عدم وضع لوحات تمنع الاقتراب من موقع بركة مياه الوفرة؟ الأمير تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري المؤقت نائب الأمير استقبل الغانم والخالد والجراح والحمود والعبدالله والأذينة المحمد استقبل رئيس وأعضاء مجلس أمناء رحلة الأمل التطوعية العلي بحث مع السفير الأمريكي تعزيز العلاقات بين البلدين الدعيج: استمرار التواصل وتعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الروسية المبارك: معالجة ثغرات الجسد التعليمي والمناهج الدراسية في مقدمة أولوياتنا الحجرف: على «الأشغال» الاستعجال في طرح مجمعات التربية الخاصة الإبراهيم: حريصون على تحسين مستوى الخدمات وتوفير الحلول للحد من الاختناقات المرورية «الصحة»: الكويت خالية من «كورونا» ..ولا قلق على الحجاج من الفيروس «الأحوال الشخصية» تعيد حضانة أم لأبنائها «العلاقات العامة» تنتخب رئيس مجلس إدارتها اليوم رابطة الاجتماعيين تصدر ميثاقاً أخلاقياً للاختصاصيين التابعين لها فليطح: ندق ناقوس الخطر خوفاً من أزمة رياضية جديدة أزرق الصالات يتوجه للدوحة الجباري: «البلدي» هو اللبنة الأساسية التي تنطلق منها أعمال التنمية في المناطق الماص: وصول الطلبات الإسكانية 155 ألف طلب .. كابوس يؤرق المواطنين عجلة الانتخابات وصلت إلى كليات الحقوق والاجتماعية والبنات المطوع: نهتم برفع مستوى القراءة والاطلاع والثقافة للطلبة «التمريض» تفتتح مؤتمر الجودة في الرعاية التمريضية الأربعاء المقبل انطلاق البطولة الآسيوية الثانية لسلاح المبارزة بصالة اتحاد الجودو والتايكوندو الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص تنظر إشهار البرنامج الكويتي تشيلسي يستعيد توازنه ويهزم فولهام رودريغيز يسرق الأنوار .. من ميسي ونيمار سوريا: المعارضة تتقدم صوب «جنيف 2».. وموسكو متمسك بحماية الأسد معارك عنيفة بالغوطة.. وترقب حذر في أعزاز بعد انتهاء الهدنة الأراضي المحتلة: الأقصى يئن تحت دنس اليهود.. و«الأوروبي» يندد بمصادرة المساعدات الدوحة تحتضن اجتماع لجنة متابعة «سلام دارفو» .. والخرطوم تتعهد بملاحقة قتلة وادي العراق: عشرات القتلى باستهداف سرادق عزاء في مدينة الصدر البورصة تستعد للأفضل... والسيولة فوق الـ 55 مليوناً «إحصائية»: 26 بلاغا لنيابة سوق المال عن شبهات وقوع جرائم هذا العام «الكويتية - الصينية»: اليابان تسجل عجزاً تجارياً للشهر الرابع عشر على التوالي «الوطني» : مجلس الاحتياط الفيدرالي فاجأ الأسواق العالمية بصدمة غير متوقعة VIVA تشارك في الاحتفالات بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية دارين حداد : لم أفعل شيئاً حتى أطلق على نفسي لقب نجمة هل انفصلت أسيل عمران عن خالد الشاعر مجدداً؟ أحلام: أحلى تحية عسكرية لجمهوري في كل الوطن العربي سمير غانم: كنت مشروع ضابط.. وهذا أكثر ما يغضبني تامر حسني يعود للدراما التلفزيونية في رمضان المقبل

محليات

الجباري: «البلدي» هو اللبنة الأساسية التي تنطلق منها أعمال التنمية في المناطق

قال عضو مجلس الامة سلطان اللغيصم ان مجلس البلدي ليس مجلس صوري مثلما يبينه البعض فهو شريك اساسي في بناء الوطن ورقي البلد وما جاء في كتاب الله «ان خير من اسأجرت القوي الامين»،
وأكد اللغيصم أن مرشح البلدي عبدالكريم الجباري هو خير الرجال الذي يحب اهله ووطنه، وانني اعلن دعمي وتأييدي لعبدالكريم من باب انني اعرفه خير معرفة وليس لانه ابن قبيلتي فهو محبوب لدى الاخرين.
وفي هذا السياق قال الجباري مخاطباً أهالي دائرته انني افخر بتواجدكم اليوم بيننا لنتباحث سوياً حول مستقبل دائرتنا والمثقلة منذ سنوات بالمشاكل فمن تردي مستوى الخدمات العامة وتآكل وضعف البنية التحتية الى بيئة ملوثة بفعل المصانع ومخلفاتها وعوادمها التى تهدد صحة ما يزيد عن نصف مليون نسمة.
وتسائل الجباري اين ستأخذنا الا مبالاة الحكومية وعدم اكتراثها بنداءاتنا المتكررة لخلاص الدائرة من مشاكل تزيد ولا تنقص ويحاصر اهلها تحت وطأة عوادم مصانع تحمل لنا الامراض والاوبئة،
واكد الجباري ان الطريق سيكون طويلا وشاقاً لكننا لن نيأس وسنواصل محاصرتهم كما حاصرونا من خلال تواجدنا في المجلس البلدي ومن خلال ممثلينا في مجلس الامة وسنكون جبهة من المجلسين كل يسعى في اتجاه من اجل بلوغ الهدف المراد بتحقيق تطلعاتكم وامالكم نحو الصورة التي تريدون رؤيتها في دائرتكم.  وتحدث الجباري عن برنامجه الانتخابي قائلا قد تم وضعه بعناية حددت من خلاله الاولويات والزمت نفسي بواجبات سأنهض بها بأذن الله ثم بمساندة اهالي الدائرة عبر حلول واقعية لمشاكلنا بالاستفادة من التجارب التى سبقتنا وما قام به اعضاء الدائرة في المجالس البلدية السابقة لنبني على جهودهم وننطلق من حيث انتهوا املين من الله عز وجل ان يوفقنا ويسدد حطانا لتحقيق الخير لابناء الدائرة وكل مواطني الكويت قاطبة.
واكد الجباري انه لا يخفي على احد ان العمل البلدي هو اللبنة الاساسية التى تنطلق منها اعمال التنمية من خلال العمل على رفاهية المناطق وتأهيلها عبر تخصيص الاراضي بشكل واع وسليم يراعي احتياجات الاهالي ولا يضر بصحتهم ولا بالبيئة، فأذا غاب هذا المنظور عن العمل البلدي لن يكون هناك فرصة لتحقيق اي تنمية وسيفقد مجال تشييد وبناء المصانع الهدف منه في خدمة البلد وتحقيق رفاهيتها لانه سيقتطع من حق المواطن وسيكون على حساب راحته وهنا سيفتح باب للصراع بين اناس يدافعون عن صحتهم ومستقبل ابنائهم ومن يعتقد ان تشييد المزيد من المصانع وتخصيص المواقع الخاطئة لها تحقيق للتنمية المنشودة.
ومضى يقول نحن نقولها لهم ان الانسان هو اساس التنمية وان حقه في توفير حياة نموذجية وبيئة نظيفة مقدم بجميع الاحوال على نهضة صناعية تلحق الضرر بالاهالي وان هذا الهدف سيكون محور عملنا ان شاء الله داخل المجلس البلدي.
واوضح انه برغم وجود قوانين معيبة تحد من قدرات اعضاء المجلس البلدي فهو لا زال المركز الرئيسي للتخطيط لمستقبل البلاد فمن خلاله يتم وضع خطط التنمية وبناء البنية التحتية ورسم سياسات التطوير والبناء. وبين الجباري ان هناك مشكلات تثير استياء المواطنين ومنها قضية الازدحام المروري وابرز اسبابها هو غياب الرؤية الواقعية والعلمية لبناء البلد وتخطيطها عبر نظام مؤسسي سليم ولكان حل مشكلة المرور اكثر سهولة الان استاندا الى عملية تخطيط ورسم حقيقي للشوارع والطرقات وربطها بالمستقبل والزيادة السكانية وكثافة المواطنين والمقيمين ولو تم ذلك لتجنبنا مثل هذه الامور المزعجة والتى تعكر صفو ومزاج الشارع الكويتي ويمكن القياس على ذلك بناء المستشفيات والمساكن الحكومية وغيرها من الامور ولذلك لابد ان يقوم المجلس البلدي بدوره بشكل سليم لاصلاح اخطاء الماضي وتهيئة الظروف الملائمة لانطلاقة تنموية طال الحديث عنها، ومنها الجامعات والمعاهد الغير متوفرة بالدائرة ويعاني منها الطلبة واولياء الامور على حد سواء وتزيد من المشكلة المرورية.
واكد من هذا المنطلق نركز على اهمية المجلس البلدي ودوره في هذا الاطار داعياً الناخبين الى تفعيل دورهم في اختيار من يرونه صالحاً لتمثيلهم ويعمل معكم لبناء الكويت والتخطيط للمستقبل.
ووجه حديثه للنخابين قائلاً «اعاهدكم امام الله سبحانه وتعالى ان اكون ابناً باراً لكم قائما على مصالحكم متبنياً لقضاياكم ما حييت ساعياً بما لستطيع لحلها» من جانبه قال الدكتور جاسم مطر الشمري ان هذه الدائرة تعاني من وقت طويل الاهمال بعدم بناء المستشفيات والمعاهد الحكومية، ودائما تكون اول المناطق تحملاً للكوارث فالى الان نستنشق روائح حرائق امغرة ونعاني من سكن العزاب ومشاكلهم في امغرة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق