العدد 1684 Wednesday 09, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الدستورية» .. هل تعيد الفضل ودشتي إلى المجلس 27 الجاري ؟ مجلس الوزراء: إقامة مدن جديدة بمشاركة القطاع الخاص لتسريع الإنجاز مطالبة نيابية بتخصيص «15 في المئة» من أراضي الدولة للرعاية السكنية «التشريعية»: أغلبية تؤيد ضم «التحقيقات» إلى النيابة «الأقصى» الأسير يتعرض لانتهاك صهيوني جديد الشمالي: الكويت تعمل على إنشاء مركز عالمي لأبحاث البترول الإبراهيم: العالم العربي يواجه أزمة مياه البلدية: حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق مع حلول العيد منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ترسل فريقا ثانيا من المفتشين إلى سوريا الحكومة المصرية ألغت ترخيص «الإخوان المسلمين» الكويت وقبرص وقعتا 6 اتفاقيات شملت الشؤون السياسية والتعليم والصحة والسياحة ومكافحة الإرهاب مجلس الوزراء: حلول متكاملة من جميع الجوانب للقضية الإسكانية المبارك رعى افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخالد استقبل السفير العماني الحمود: دور سفارات الكويت مهم في توطيد العلاقات مع دول العالم الإبراهيم: الكويت من الدول الفقيرة مائيا.. وواجبنا الحفاظ على موارد البلاد الغانم: البرلمانات ستراقب الحظر على استخدام وتدمير الأسلحة الكيميائية «التشريعية» بحثت أسباب رفض الداخلية لضم «التحقيقات» إلى النيابة الحويلة: نعمل بجدية على حل مشكلة طلبة جامعة دلمون البحرينية الهاشم: التغيير الوزاري واجب المرحلة أناستاسياديس استقبل المبارك والخرينج الحربي: «الصحة» تطلق برنامج كشف عيوب البصر في رياض الأطفال 20 الجاري جمعية «حياة» لسرطان الثدي أطلقت حملة «الحياة مشاركة» إتلاف 100 كيلو مواد منتهية الصلاحية وتحرير 51 مخالفة في المحافظات الست المشيعي: أزمة القبول في «التطبيقي» انتهت كلية العلوم عقدت 3 دورات تدريبية لموظفي وزارة الصحة النادي العلمي نظم لقاء تحضيريا للطلبة المشاركين في مسابقة «إنتل» الدعيج: نثمن تفاعل أهل الخير مع أنشطة ومشاريع «التعريف بالإسلام» العاصي: «أرض الأطفال» هدفها إدخال البهجة على أبناء الكويت القادسية يهزم الأهلي المصري ويتأهل إلى قبل نهائي البطولة الدولية لكرة السلة نسخة «كأس العالم للأندية» إفريقية لأول مرة النور يخطف اللقب بعد الفوز على مضر 21/22 برانديلي : توتي لاعب رائع ولكن ...؟ فيرير في النهائي العالمي ويواجه مواطنه نادال سوريا: كي مون يكشف تفاصيل خطة تدمير الكيماوي .. وموسكو وواشنطن متفقتان على الكيفية ضوء أخضر لمشاركة إيران في «جنيف 2» .. والمعارضة تشترط الضمانات أولاً الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: فرار 4 ملايين سوري.. خلال 2014 الأراضي المحتلة: إسرائيل تواصل انتهاكاتها .. وتخطط لشرعنة بؤر استيطانية جديدة مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا القوات النظامية إلى 10 قتلى أزمة أبو أنس الليبي تتفاعل: طرابلس تستدعي السفيرة الأمريكية.. ومتشددون يسعون للثأر البورصة تتقدم نحو ... الأفضل «زين « تشارك طلبة الكويت في المملكة المتحدة وأيرلندا احتفالهم باليوبيل الماسي VIVA تقدم إنترنت غير محدود .. و 35 فلسا للمكالمات إلى الكويت فريق بنك الخليج يتنافس على لقب بطل «تحدي الإدارة العالمي» طلال الخالد: مؤتمر النفط والغاز يناقش في الكويت المحاور النفطية الرئيسية مايا دياب لمنتقدي ملابسها: «خدوا بالكم عشان متتلسعوش» كاظم الساهر ينفي خبر وفاة ابنه عمر تأخر العميد يفرح المشتركين ويغضب نجوى كرم في «أراب غوت تالنت» هالي بيري.. رائدة فضاء حورية فرغلي: لا وجود لأي خلافات مع روبي

محليات

النادي العلمي نظم لقاء تحضيريا للطلبة المشاركين في مسابقة «إنتل»

نظم النادي العلمي الكويتي لقاء تحضيرياً للطلاب الذين سيمثلون الكويت في مسابقة إنتل للعلوم بالعالم العربي في نسختها الرابعة للعام 2013 التي تنظمها وزارة التربية والتعليم الأردنية بالعاصمة عمان وتنطلق فعالياتها خلال الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر الجاري تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله وبمشاركة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، حضر اللقاء عضو مجلس إدارة النادي ورئيس الوفد علي كاظم الجمعة ومدير مسابقة الكويت للعلوم والهندسة د. محمد الصفار ورئيس لجنة التنسيق والمتابعة بمسابقة الكويت للعلوم والهندسة م. إيمان عاطف جميل.
وقال عضو مجلس إدارة النادي ورئيس الوفد علي كاظم الجمعة أن المشاركة في مسابقة إنتل للعلوم بالعالم العربي تأتي في اطار حرص النادي على تشجيع الطلاب للإنضمام إلى المسابقات البحثية وبرامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية، موضحاً أن النادي العلمي قام بترشيح 9 طلاب يشاركون بـ 7 مشاريع بحثية حصلت على المراكز الأولى في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة في نسختها الأولى التي نظمها النادي العلمي العام الماضي لتمثيل دولة الكويت في المسابقة، مشيراً إلى ان الفائزين بالمراكز الأولى سيمثلون أيضاً دولة الكويت في مسابقة ومعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة «Intel ISEF» التي تقام سنوياً في الولايات المتحدة الأميركية.
وأضاف ان النادي العلمي ينظم حالياً مسابقة الكويت للعلوم والهندسة في نسختها الثانية والتي تستمر فعاليتها حتى مايو 2014، بالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتضم 17 مجالاً علمياً تشمل جميع مجالات العلوم والهندسة المختلفة إضافة إلى مجال العلوم الإجتماعية والسلوكية، لافتاً إلى ان من يحصل فيها على المراكز الأولى يعتبر مؤهلاً للمشاركة في مسابقة ومعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة «Intel ISEF» بالولايات المتحدة الأميركية، وأيضاً مؤهلاً للمشاركة في مسابقة إنتل للعلوم بالعالم العربي التي تقام كل عام في بلد عربي مختلف.
من جانبه قال مدير مسابقة الكويت للعلوم والهندسة د. محمد الصفار ان المسابقة تهدف إلى تشجيع طلاب المدارس المتوسطة والثانوية من مختلف الدول العربية على الاهتمام بالبحث العلمي وتنفيذ مشاريع علمية وبحثية ممنهجة بالإضافة إلى تعزيز التعاون العربي المشترك في مجالات البحث العلمي والتعليم، وتعتبر هذه المسابقة النسخة العربية من معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي يعقد سنوياً بالولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أن مشاركة الطلاب الكويتيين الـ 9 تأتي من خلال عرض 7 مشاريع بحثية تتعلق بمجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية، والعلوم الإجتماعية والسلوكية والطب والعلوم الصحية وعلم الحيوان.
وعن اللقاء التحضيري قال الصفار انه جاء للوقوف على ما يحتاجه الطلاب المشاركين في المسابقة، وتعريفهم بالقياسات النموذجية للوحة عرض المشاريع ومواصفاتها، وأيضاً شروط التحكيم وكيفية تفادي الأخطاء التي قد يقعون فيها والطريقة الصحيحة لتقديم الأبحاث أمام لجنة التحكيم، وكذلك اطلاعهم على برنامج المسابقة ومراحلها والتحضير لحفل التعارف الذي سيقام على هامش المسابقة، مشيراً إلى أنه تمت الإجابة على كافة استفسارات الطلاب المتعلقة بالمسابقة ومراحلها والمجالات العلمية التي تشملها، متمنياً التوفيق وتحقيق المراكز المتقدمة لجميع المشاركين في المسابقة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق