العدد 1684 Wednesday 09, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الدستورية» .. هل تعيد الفضل ودشتي إلى المجلس 27 الجاري ؟ مجلس الوزراء: إقامة مدن جديدة بمشاركة القطاع الخاص لتسريع الإنجاز مطالبة نيابية بتخصيص «15 في المئة» من أراضي الدولة للرعاية السكنية «التشريعية»: أغلبية تؤيد ضم «التحقيقات» إلى النيابة «الأقصى» الأسير يتعرض لانتهاك صهيوني جديد الشمالي: الكويت تعمل على إنشاء مركز عالمي لأبحاث البترول الإبراهيم: العالم العربي يواجه أزمة مياه البلدية: حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق مع حلول العيد منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ترسل فريقا ثانيا من المفتشين إلى سوريا الحكومة المصرية ألغت ترخيص «الإخوان المسلمين» الكويت وقبرص وقعتا 6 اتفاقيات شملت الشؤون السياسية والتعليم والصحة والسياحة ومكافحة الإرهاب مجلس الوزراء: حلول متكاملة من جميع الجوانب للقضية الإسكانية المبارك رعى افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخالد استقبل السفير العماني الحمود: دور سفارات الكويت مهم في توطيد العلاقات مع دول العالم الإبراهيم: الكويت من الدول الفقيرة مائيا.. وواجبنا الحفاظ على موارد البلاد الغانم: البرلمانات ستراقب الحظر على استخدام وتدمير الأسلحة الكيميائية «التشريعية» بحثت أسباب رفض الداخلية لضم «التحقيقات» إلى النيابة الحويلة: نعمل بجدية على حل مشكلة طلبة جامعة دلمون البحرينية الهاشم: التغيير الوزاري واجب المرحلة أناستاسياديس استقبل المبارك والخرينج الحربي: «الصحة» تطلق برنامج كشف عيوب البصر في رياض الأطفال 20 الجاري جمعية «حياة» لسرطان الثدي أطلقت حملة «الحياة مشاركة» إتلاف 100 كيلو مواد منتهية الصلاحية وتحرير 51 مخالفة في المحافظات الست المشيعي: أزمة القبول في «التطبيقي» انتهت كلية العلوم عقدت 3 دورات تدريبية لموظفي وزارة الصحة النادي العلمي نظم لقاء تحضيريا للطلبة المشاركين في مسابقة «إنتل» الدعيج: نثمن تفاعل أهل الخير مع أنشطة ومشاريع «التعريف بالإسلام» العاصي: «أرض الأطفال» هدفها إدخال البهجة على أبناء الكويت القادسية يهزم الأهلي المصري ويتأهل إلى قبل نهائي البطولة الدولية لكرة السلة نسخة «كأس العالم للأندية» إفريقية لأول مرة النور يخطف اللقب بعد الفوز على مضر 21/22 برانديلي : توتي لاعب رائع ولكن ...؟ فيرير في النهائي العالمي ويواجه مواطنه نادال سوريا: كي مون يكشف تفاصيل خطة تدمير الكيماوي .. وموسكو وواشنطن متفقتان على الكيفية ضوء أخضر لمشاركة إيران في «جنيف 2» .. والمعارضة تشترط الضمانات أولاً الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: فرار 4 ملايين سوري.. خلال 2014 الأراضي المحتلة: إسرائيل تواصل انتهاكاتها .. وتخطط لشرعنة بؤر استيطانية جديدة مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا القوات النظامية إلى 10 قتلى أزمة أبو أنس الليبي تتفاعل: طرابلس تستدعي السفيرة الأمريكية.. ومتشددون يسعون للثأر البورصة تتقدم نحو ... الأفضل «زين « تشارك طلبة الكويت في المملكة المتحدة وأيرلندا احتفالهم باليوبيل الماسي VIVA تقدم إنترنت غير محدود .. و 35 فلسا للمكالمات إلى الكويت فريق بنك الخليج يتنافس على لقب بطل «تحدي الإدارة العالمي» طلال الخالد: مؤتمر النفط والغاز يناقش في الكويت المحاور النفطية الرئيسية مايا دياب لمنتقدي ملابسها: «خدوا بالكم عشان متتلسعوش» كاظم الساهر ينفي خبر وفاة ابنه عمر تأخر العميد يفرح المشتركين ويغضب نجوى كرم في «أراب غوت تالنت» هالي بيري.. رائدة فضاء حورية فرغلي: لا وجود لأي خلافات مع روبي

محليات

الحربي: «الصحة» تطلق برنامج كشف عيوب البصر في رياض الأطفال 20 الجاري

يستعد بيت الزكاة لتنفيذ مشروع الأضاحي في «17» دولة خارج دولة الكويت؛ خدمة للمسلمين وسعياً للارتقاء بأحوالهم المعيشية كعادته كل عام بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
صرح بذلك مدير إدارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة عبد الله الحيدر، مشيراً إلى أنه سيتم في هذا الإطار ذبح «2085» أضحية بتكلفة قدرها «65225» خمسة وستون ألفاً ومائتان وخمسة وعشرون ديناراً كويتياً بالتعاون مع «33» هيئة خيرية. يضاف إليها أضاحي الصدقة الجارية بمبلغ  «20,000» عشرون ألف دينار كويتي.
وذكر الحيدر أن المشروع سينفذ هذا العام في كل من: جيبوتي – أثيوبيا – الصومال – غامبيا – بنغلاديش – الهند – موريتانيا – السنغال – اليمن – قرغيزيا – باكستان – النيجر – المكسيك – جمهورية مالي – المغرب – سيريلانكا – البحرين.
وقال الحيدر إن هدف المشروع هو توفير لحوم الأضاحي للأيتام والطلبة والأسر الفقيرة في دول المشروع؛ إبرازاً لوجه الكويت الحضاري المشرق، وللتوسعة عليهم في أيام العيد تقرباً إلى الله وتعزيزاً لقيم التواصل والتراحم فيما بين المسلمين والمستحقين من إخوانهم في الدول المعنية.
وبين الحيدر أن مشروع الأضاحي يمثل واحداً من المشاريع الخيرية العديدة التي ينفذها بيت الزكاة في الخارج للنهوض بأحوال المسلمين والمساهمة في إغاثتهم، مشيراً إلى أن المشروع يعتمد في تمويله على متبرعي الصدقة الجارية، بالإضافة إلى تبرعات المحسنين في الكويت.
وأفاد الحيدر أن مشروع الأضاحي نفذ في العام الماضي في «21» دولة بإشراف «33» هيئة، حيث بلغ عدد الأضاحي «2000» أضحية، وبلغ إجمالي تكلفة المشروع «63250» ثلاثة وستين ألفاً ومائتين وخمسين ديناراً. مضافا لها أضاحي الصدقة الجارية بمبلغ  «20,000» عشرين ألف دينار .
وفي ختام تصريحه دعا الحيدر المحسنين الكرام في دولة الكويت إلى المساهمة في مشروع الأضاحي لهذا العام شكراً لله على ما أنعم عليهم والمساهمة في إطعام إخوانهم المستحقين؛ طلباً لمرضاة الله تعالى، القائل: «وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُوراً «»سورة الإنسان:8-9». . وذكر أن تكلفة الأضحية الواحدة تتراوح ما بين ثلاثين وأربعين ديناراً على اختلاف أسعارها في دول المشروع.
وبين السيد الحيدر في ختام حديثه أنه يمكن التبرع للمشروع من خلال المراكز الإيرادية لبيت الزكاة والموجودة في مختلف مناطق الكويت ومن خلال صالات المتبرعين في كل من المقر الرئيس لبيت الزكاة في جنوب السرة وفروعه في كل من الجهراء وإشبيلية وسلوى، ويمكن الاتصال بالرقم «175» للرد على كافة الاستفسارات في هذا الموضوع.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق