العدد 1684 Wednesday 09, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الدستورية» .. هل تعيد الفضل ودشتي إلى المجلس 27 الجاري ؟ مجلس الوزراء: إقامة مدن جديدة بمشاركة القطاع الخاص لتسريع الإنجاز مطالبة نيابية بتخصيص «15 في المئة» من أراضي الدولة للرعاية السكنية «التشريعية»: أغلبية تؤيد ضم «التحقيقات» إلى النيابة «الأقصى» الأسير يتعرض لانتهاك صهيوني جديد الشمالي: الكويت تعمل على إنشاء مركز عالمي لأبحاث البترول الإبراهيم: العالم العربي يواجه أزمة مياه البلدية: حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق مع حلول العيد منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ترسل فريقا ثانيا من المفتشين إلى سوريا الحكومة المصرية ألغت ترخيص «الإخوان المسلمين» الكويت وقبرص وقعتا 6 اتفاقيات شملت الشؤون السياسية والتعليم والصحة والسياحة ومكافحة الإرهاب مجلس الوزراء: حلول متكاملة من جميع الجوانب للقضية الإسكانية المبارك رعى افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخالد استقبل السفير العماني الحمود: دور سفارات الكويت مهم في توطيد العلاقات مع دول العالم الإبراهيم: الكويت من الدول الفقيرة مائيا.. وواجبنا الحفاظ على موارد البلاد الغانم: البرلمانات ستراقب الحظر على استخدام وتدمير الأسلحة الكيميائية «التشريعية» بحثت أسباب رفض الداخلية لضم «التحقيقات» إلى النيابة الحويلة: نعمل بجدية على حل مشكلة طلبة جامعة دلمون البحرينية الهاشم: التغيير الوزاري واجب المرحلة أناستاسياديس استقبل المبارك والخرينج الحربي: «الصحة» تطلق برنامج كشف عيوب البصر في رياض الأطفال 20 الجاري جمعية «حياة» لسرطان الثدي أطلقت حملة «الحياة مشاركة» إتلاف 100 كيلو مواد منتهية الصلاحية وتحرير 51 مخالفة في المحافظات الست المشيعي: أزمة القبول في «التطبيقي» انتهت كلية العلوم عقدت 3 دورات تدريبية لموظفي وزارة الصحة النادي العلمي نظم لقاء تحضيريا للطلبة المشاركين في مسابقة «إنتل» الدعيج: نثمن تفاعل أهل الخير مع أنشطة ومشاريع «التعريف بالإسلام» العاصي: «أرض الأطفال» هدفها إدخال البهجة على أبناء الكويت القادسية يهزم الأهلي المصري ويتأهل إلى قبل نهائي البطولة الدولية لكرة السلة نسخة «كأس العالم للأندية» إفريقية لأول مرة النور يخطف اللقب بعد الفوز على مضر 21/22 برانديلي : توتي لاعب رائع ولكن ...؟ فيرير في النهائي العالمي ويواجه مواطنه نادال سوريا: كي مون يكشف تفاصيل خطة تدمير الكيماوي .. وموسكو وواشنطن متفقتان على الكيفية ضوء أخضر لمشاركة إيران في «جنيف 2» .. والمعارضة تشترط الضمانات أولاً الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: فرار 4 ملايين سوري.. خلال 2014 الأراضي المحتلة: إسرائيل تواصل انتهاكاتها .. وتخطط لشرعنة بؤر استيطانية جديدة مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا القوات النظامية إلى 10 قتلى أزمة أبو أنس الليبي تتفاعل: طرابلس تستدعي السفيرة الأمريكية.. ومتشددون يسعون للثأر البورصة تتقدم نحو ... الأفضل «زين « تشارك طلبة الكويت في المملكة المتحدة وأيرلندا احتفالهم باليوبيل الماسي VIVA تقدم إنترنت غير محدود .. و 35 فلسا للمكالمات إلى الكويت فريق بنك الخليج يتنافس على لقب بطل «تحدي الإدارة العالمي» طلال الخالد: مؤتمر النفط والغاز يناقش في الكويت المحاور النفطية الرئيسية مايا دياب لمنتقدي ملابسها: «خدوا بالكم عشان متتلسعوش» كاظم الساهر ينفي خبر وفاة ابنه عمر تأخر العميد يفرح المشتركين ويغضب نجوى كرم في «أراب غوت تالنت» هالي بيري.. رائدة فضاء حورية فرغلي: لا وجود لأي خلافات مع روبي

رياضة

القادسية يهزم الأهلي المصري ويتأهل إلى قبل نهائي البطولة الدولية لكرة السلة

تأهلت فرق القادسية وكاظمة والاتحاد السكندري المصري والمحرق البحريني الى الدور نصف النهائي من بطولة القادسية الدولية لكرة السلة والمقامة حاليا في صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة وتختتم غدا الخميس.
وجاء تأهل القادسية بعد فوزه على الاهلي المصري 71-62، وكاظمة على الفتح السعودي 80-74، والمحرق على الاتحاد الليبي 93-85 بعد التمديد اثر تعادل الفريقين 78-78 في الوقت الاصلي، والاتحاد السكندري على النصر الاماراتي 85-52.
وستقام مباراتي المربع الذهبي اليوم، حيث سيلعب كاظمة مع الاتحاد السكندري في السادسة مساء، والقادسية مع المحرق في الثامنة.
يسبقها مباراتي تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، الاولى في الثانية ظهرا لتحديد المركزين السابع والثامن،   والثانية في الرابعة عصرا  لتحديد المركزين الخامس والسادس، وذلك على ضوء النتائج التي اسفرت عنها مباراتي الامس بين الفرق التي خرجت من دور الثمانية.
فوز القادسية
جاءت مباراة القادسية والاهلي المصري في الدور ربع النهائي قوية من الجانبين ،رغم   بعض الاخطاء الهجومية التي شابت ادائهما.
وتمكن الاهلي من انهاء الربع الاول بنتيجة 22-16، وتقدم الفريق المصري مع بداية الربع الثاني 28-16، بيد ان الاصفر عاد بقوة عبر تحركات المتألق صالح يوسف والاميركيين راشاد وودز وانتوني غرين وتمكن لاعبو القادسية من قلب الطاولة لصالحهم قبل نهاية الربع بثواني قليلة وبنتيجة 33-32 اثر قيام يوسف باختراق دفاع الاهلي والتسجيل في سلته بطريقة استعراضية.
وشهد الربع الثالث قمة الندية واﻻثارة بعد ان بقيت النتيجة متقاربة طوال فترة هذا الربع، مع تبادل الفريقين التقدم في النتيجة، حتى استطاع الاهلي انهائه بفارق نقطتين لصالحه «47-45» بفضل التألق الواضح من لاعبيه محمد الجارحي وهيثم ومحمد السحرتي.
وطغى الحماس على اداء الفريقين في الربع الرابع والاخير الامر الذي تسبب بكثرة  الاخطاء من الجانبين، وبعد ان تقدم القادسية بالنتيجة 59-54 قبل ثلاث دقائق من النهاية ،غير مدرب الفريق، البوسني منصور بايراموفيتش، الدفاع من الزون الى الدفاع الضاغط على طول الملعب وهو ما تسبب في ارباك لاعبي الاهلي عند الهجوم، ولم يستغل الفريق المصري الفرصة الذهبية التي سنحت له بعد ان احتسب الحكم عابر العابر خطأ فني غريب على مدرب القادسية بعد احد الاخطاء، ليحصل الاهلي على 4 رميات حرة عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم الاصفر 63-58، سجل منها اثنتين فقط ولم يستغل الاستحواذ  على الكرة بالشكل المطلوب، ليمسك بعدها القادسية بزمام الامور وينهي المباراة لصالحه بنتيجة 71-62.
ويدين الاصفر بفوزه لغرين وراشاد، اذ سجل الاول 22 نقطة والثاني 18 نقطة، فيما اضاف يوسف 10 نقاط وشايع مهنا 8 نقاط.
ومن جانب الاهلي، كان هيثم السحرتي الاكثر تسجيلا باحرازه 18 نقطة.
قاد اللقاء الحكام محمد العميري وفايز هادي والعابر.
فوز متأخر للبرتقالي
لم يكن الفوز الذي حققه كاظمة سهلا ، ولم يتمكن من حسمه ، الا في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة ، واثبتت معظم الفرق  ان الاداء في الدور التمهيدي، لم يكن قويا من معظمها   ، ففريق الفتح السعودي ، الذي  تذيل المجموعة الثانية ، لم يكن خصما سهلا ،والامر ذاته انطبق على الاهلي المصري ، وكذلك المحرق البحريني ، الذي كشف عن مستواه الحقيقي ، ونجح باخراج الاتحاد الليبي ، المرشح للمنافسة على اللقب ،وتمكن الفتح من التقدم في البداية مستغلا الارتباك غير المبرر من جانب البرتقالي، الذي كان يتوقع مباراة سهلة ، ونجح الفتح في توسيع الفارق الى «دبل اسكور»26-13 ،قبل نهاية الربع الاول بدقيقتين ونصف ، رغم ان المدرب سلمان رمضان طلب وقتا مستقطعا لترتيب صفوفه، لكن ذلك لم يغير من واقع الحال ، اما اصرار المدرب على اللعب بمحترف واحد، عكس خصمه الذي لعب بمحترفين اثنين ،وكان لمشاركة عبدالله توفيق في اخر دقيقتين دورا بارزا في تقليص الفارق نظرا لسرعته في المرتدات،لينتهي الربع الاول لمصلحة الفتح 26-21.
دخل كاظمة في جو اللقاء في الربع الثاني ، ونجح محترفه الايراني اصغر كوردست بحماية منطقة فريقه اسفل السلة ، مستغلا قيام مدرب الفتح باخراج محترفه انتونيو لاسرافه في الاخطاء الشخصية ،اضافة الى عدم نجاح اللاعبون بالتصويب من خارج القوس، مع نجاح نواف الظفيري واحمد البلوشي في بناء هجمات الفريق بشكل جيد ، ليحقق البرتقالي التعادل في الدقيقة الثالثة ، ثم التقدم مع توسيع الفارق الى ست نقاط مع نهاية الربع الثاني 44-38
عاد الفتح الى جو المباراة من جديد، ونجح بتحقيق التعادل ، وسط تكافؤ في الاداء من الجانبين ، مع كثرة الاخطاء لتسرع الفوز،لينتهي الربع  بتقدم كاظمة 59 - 58 .
شهد الربع الاخير اثارة وندية من الجانبين ، واضطر كاظمة لتعديل اسلوب دفاعه الى الدفاع الضاغط احيانا ، وبادله خصمه بذات الاسلوب واسرف الفريقان في ارتكاب الاخطاء الشخصية ، لكن الفتح اسرف ايضا في اضاعة الرميات الحرة ، التي كان لها دور مؤثر في خسارته اللقاء ، مع عصبية واضحة من جانب لاعبيه ، ونجح محمد اشكناي بتسجيل رمية ثلاثية في اخر نصف دقيقة ، كانت كفيله باحباط خصمه.
قاد المباراة الحكام البحريني سعيد عمران والسوري حافظ حلبي ، والكويتي خالد الشايجي.
لقاء صعب
يدرك مدرب كاظمة سلمان رمضان صعوبة مهمته اليوم، في مواجهة الاتحاد السكندري ، الذي يتمتع لاعبوه بقامات طويلة ، اضافة الى سرعة تحركاتهم في الهجمات المرتدة ، واجادتهم التصويب من خارج القوس ، وذلك لايتناسب مع خطة مدرب كاظمة  الفاعية 2-3 ، وعليه ان يوقف مفاتيح لعب خصمه، وربما يضطر لاشراكه محترفيه الامريكي والايراني  لضمان وصوله للمباراة النهائية ، كون خصمه   يعتمد على نجم الفريق هيثم كمال اسفل السلة ،مع المساندة من رامي ابراهيم وكريم سعيد، بوجود صانع الالعاب جونسون  ، ويجيد الفريق اتباع اكثر من اسلوب دفاعي.
وسيعتمد مدرب كاظمة بشكل اساسي على سرعة بناء الهجمات، عبر نواف الظفيري واحمد البلوشي وعبدالله توفيق وعبدالله البدر ، وستكون مهمة راشد الرباح صعبة نسبيا في شقها الدفاعي مع محمد اشكناني.
سيناريو مكرر
ستكون المباراة الثانية بين القادسية والمحرق البحريني ، سيناريو مكرر عن المبارة الاولى التي جمعت الفريقين في اليوم الاول من البطولة ، وانتهت بفوز الاصفر 76-64.
وظهر المحرق يومها بشكل متواضع ،وسيحاول اليوم تغيير الصورة ، وامله في الوصول للمباراة النهائية ، معتمدا على سرعة لاعبيه في بناء الهجمات، واجادتهم التصويب من خارج القوس ، عبرصانع العابه احمد حسن ومحترفه تشارلزكاريكا وعلي عباس ، اضافة الى محمد  حسن وبدر عبدالله. وغالبا مايلعب المحرق بدفاع «ماتشاب زون «او رجل لرجل.
يتوقع ان يلجأ مدرب القادسية منصور الى اشراك محترفيه الاثنين، انتوني ورشاد ، والاعتماد على صانعي الالعاب فهاد السبيعي وشايع مهنا ، فيما يتكفل صالح يوسف بالاختراق من الاطراف مع عبدالعزيز الحميدي وناصر الظفيري ،في الوقت الذي يتكفل احمد درويش بحماية المنطقة المحرمة اسفل السلة ،وغالبا ماسيلعب القادسية بدفاع رجل لرجل، مع التحول الى «ماتشابزون « ولن يغامر مدربه باللجوء لاسلوب دفاع المنطقة 2-3 ، لمهارة خصمه في الرميات الثلاثية ،والامر المفيد للاصفر هو طول قامات لاعبيه قياسا بخصمه. 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق