العدد 1705 Wednesday 06, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
لافروف يدعو إلى عدم فرض حلول من الخارج على السوريين بعد «استراحة المحارب» .. المجلس يتهيأ اليوم لاستجوابات جديدة الكويت: أهمية قصوى لإدراج آثار «فيلكا» ضمن خارطة التراث العالمي القاضي لخلية «إخوان الإمارات» : أنتم في أيد أمينة فريق الغوص: باحثون رشحوا «التسمم» سبباً لنفوق المحار بالخيران الحمود وعد بحسم مكافآت «الإعلام» .. والنقابة علقت اعتصاماتها «الإعلام»: تنظيم تصريحات المسؤولين إجراء إداري «الداخلية»: الطيران العمودي عثر على المفقودين في بر الجهراء الجهاز المركزي: 5268 فرداً من البدون عدّلوا أوضاعهم عباس: جادون في التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل أمير البلاد يرعى حفل ذكرى تأسيس شركة صناعة الكيماويات البترولية الخالد والزياني ناقشا الترتيبات الإدارية والعملية للاجتماع الوزاري الخليجي في دورته التحضيرية الـ129 الحجرف: دعم الكويت الثابت لليونسكو يعكس إيمانها بدور المنظمة في تنمية المجتمعات مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في القمة العربية - الإفريقية بالكويت العبدالله مجدداً: برنامج عمل الحكومة عنوانه الرفاه المستدام للمواطنين الجهاز المركزي يعلن تعديل أوضاع 5268 فردا من المقيمين بصورة غير قانونية عريف: التعاون بين الكويت والجزائر شهد طفرة نوعية على جميع الأصعدة فريق الغوص: يستحيل أن يكون نفوق المحار ناجماً عن عبث بشري «نفط الكويت» تحيي اليوم ذكرى إطفاء آخر بئر مشتعلة الفارسي: الحمود وعدنا بحل ملف البدلات والمكافآت المستحقة للعاملين في «الإعلام» «الداخلية»: الطيران العمودي عثر على الأشخاص المفقودين الثلاثة في بر الجهراء الفرحان: نعمل على تكريس روح التفاني في خدمة الوطن بين المنتسبين «الهلال الأحمر» تنفذ المرحلة الثانية من مشروع ختان الأطفال السوريين بالأردن «الهيئة» تدعو الأندية لتعديل أنظمتها بما يتوافق مع القوانين الرياضية صباح الفهد هنأ سمو الأمير والأمة الإسلامية برأس السنة الهجرية الاتفاق يبتغي النصر .. ونجران في مواجهة الهلال والفتح يصطدم بالأهلي النشامى وزامبيا استعداداً لمواجهة الأوروغواي في ملحق كأس العالم 2014 الأزمة السورية: لا حل يلوح في الأفق.. والشيطان يكمن في التفاصيل أمير قطر ينتقد عجز المجتمع الدولي ويجدد دعم بلاده للشعب السوري الأراضي المحتلة: الترابي يعمق جراح فلسطين.. ودعوات لوقف مفاوضات السلام مجلس الأمن ينتظر نتائج المحادثات حول مقعد السعودية الشاغر واشنطن ترحب بمصادقة البرلمان العراقي على قانون الانتخابات.. أخيراً البورصة تستأنف اليوم ... رحلة الصعود «بنك الخليج» ينفذ إجراءات إخلاء وهمي لموظفيه في حالات الحريق «إيكويت» و«المعلومات المدنية» تطلقان أجهزة الخدمة الذاتية باستخدام البطاقة الذكية السعودية: تحتل المرتبة 83 في صناعة المؤتمرات والمعارض الدولية نيسان: نمو مبيعات السيارات بالصين 128 في المئة خلال أكتوبر عبير صبري : أرفض أن ينتقدني أحد ... ولن أعمل مع منة «الواجهة» يفتح قضية الزواج السري أنغام : لست بحاجة لتقديم مسلسل عن حياتي حسن يوسف: السينما تتهاوى .. وإذا كان الشعراوي إخوانيا فأنا كذلك سعد الصغير: دينا أصبحت مطلبا جماهيرياً و «تونة» ستكون مفاجأة فيلمي الجديد

محليات

العبدالله مجدداً: برنامج عمل الحكومة عنوانه الرفاه المستدام للمواطنين

دبي – «كونا»: نفى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة بدولة الكويت الشيخ محمد العبدالله مجددا اعلان الحكومة الكويتية أن دولة الرفاه قد انتهت مؤكدا أن برامج عمل الحكومة عنوانه «نحو رفاه مستدام».
وقال الوزير الشيخ محمد العبدالله في تصريح ردا على سؤال صحافي عقب افتتاح معرض «الاسبوع الكويتي الثاني بدبي» مساء أمس الأول، ان الحكومة لم تعلن إطلاقا أن دولة الرفاه قد انتهت بل ان برنامج عمل الحكومة الذي تم تقديمه كان عنوانه «نحو رفاه مستدام».
وأشار إلى أن برنامج عمل الحكومة تضمن تحذيرا واضحا من أن الأسلوب الاستهلاكي المتبع غير قابل للاستمرار وأنه يتعين على الحكومة أن تشترك مع قطاعات المجتمع كافة لكي تحول المجتمع الكويتي من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج لكي تضمن له الرفاه الدائم والمستمر.
وحول برنامج عمل الحكومة قال إن برنامج عملها موجود ومعلن على صفحات الانترنت ويحتوي على حوالي 50 صفحة.
وكان الشيخ محمد العبدالله قد افتتح ورئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الامارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم مساء أمس الأول، «الأسبوع الكويتي الثاني في دبي» الذي يقام تحت رعاية نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
حضر حفل الافتتاح القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية طارق الحمد ورئيس تحرير صحيفة الخليج الكويتية ورئيس مجموعة الجابرية للمعارض الجهة المنظمة للمعرض أحمد إسماعيل بهبهاني وعدد من الشخصيات الكويتية والاماراتية.
وفي رد على سؤال على مظاهر الاستثمارات الخليجية قال الوزير العبدالله للصحافيين انه على الصعيد الرسمي يعتبر مكتب أبوظبي للاستثمار ومكتب دبي للاستثمار ومكتب الاستثمار الكويتي من أكبر خمسة صناديق سيادية في العالم كما يوجد قطاع خاص حي في الكويت والامارات وأن كثيرا من المشاريع والمباني في دول الخليج تشيد بأموال خاصة كويتية أوإماراتية وهذا الأمر يؤسس لاقتصادات خليجية متينة ودائمة.
وتوجه الوزير الشيخ محمد العبد الله في تصريحه بالشكر إلى الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على تكرمه بافتتاح المعرض وزيارته لكل منصات الجهات المشاركة فيه من القطاعين الحكومي والخاص.
وأعرب عن الأمل بأن تتكرر مثل هذه المناسبات في الامارات والدول الخليجية والعربية والأجنبية وأشار إلى أن هذا الحدث يعتبر فرصة للاستفادة من تجربة دبي الناجحة في مجال الاستثمار والسياحة.
من جانبه قال رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الامارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في تصريح للصحافيين عقب افتتاح المعرض إن الروابط بين دولتي الامارات والكويت مميزة في جميع المجالات وعبر عن الأمل بأن يكون هناك استمرار لمثل هذه المعارض والفعاليات وأن نشاهد قريبا حدثا إماراتيا مشابها في دولة الكويت. وردا على سؤال حول دعم دول الخليج لملف استضافة دبي لاكسبو 2020 قال انه أمر طبيعي ومعهود لدول مجلس التعاون أن تساند بعضها بعضا في قضاياها وأهدافها وتطلعاتها.
يذكر أن «الأسبوع الكويتي الثاني في دبي» يستمر لمدة ثلاثة أيام ويشهد مشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة من دولتي الكويت والامارات من بينها عدد من الجهات الاعلامية الكويتية والاماراتية.
هذا، وغادر الوزير الشيخ محمد العبدالله دبي عائدا إلى البلاد بعد أن وصل إليها مساء أمس الأول، للمشاركة في فعالية «الأسبوع الكويت الثاني في دبي» وكان في استقباله ووداعه القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية طارق الحمد وعدد من دبلوماسي القنصلية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق