العدد 1705 Wednesday 06, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
لافروف يدعو إلى عدم فرض حلول من الخارج على السوريين بعد «استراحة المحارب» .. المجلس يتهيأ اليوم لاستجوابات جديدة الكويت: أهمية قصوى لإدراج آثار «فيلكا» ضمن خارطة التراث العالمي القاضي لخلية «إخوان الإمارات» : أنتم في أيد أمينة فريق الغوص: باحثون رشحوا «التسمم» سبباً لنفوق المحار بالخيران الحمود وعد بحسم مكافآت «الإعلام» .. والنقابة علقت اعتصاماتها «الإعلام»: تنظيم تصريحات المسؤولين إجراء إداري «الداخلية»: الطيران العمودي عثر على المفقودين في بر الجهراء الجهاز المركزي: 5268 فرداً من البدون عدّلوا أوضاعهم عباس: جادون في التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل أمير البلاد يرعى حفل ذكرى تأسيس شركة صناعة الكيماويات البترولية الخالد والزياني ناقشا الترتيبات الإدارية والعملية للاجتماع الوزاري الخليجي في دورته التحضيرية الـ129 الحجرف: دعم الكويت الثابت لليونسكو يعكس إيمانها بدور المنظمة في تنمية المجتمعات مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في القمة العربية - الإفريقية بالكويت العبدالله مجدداً: برنامج عمل الحكومة عنوانه الرفاه المستدام للمواطنين الجهاز المركزي يعلن تعديل أوضاع 5268 فردا من المقيمين بصورة غير قانونية عريف: التعاون بين الكويت والجزائر شهد طفرة نوعية على جميع الأصعدة فريق الغوص: يستحيل أن يكون نفوق المحار ناجماً عن عبث بشري «نفط الكويت» تحيي اليوم ذكرى إطفاء آخر بئر مشتعلة الفارسي: الحمود وعدنا بحل ملف البدلات والمكافآت المستحقة للعاملين في «الإعلام» «الداخلية»: الطيران العمودي عثر على الأشخاص المفقودين الثلاثة في بر الجهراء الفرحان: نعمل على تكريس روح التفاني في خدمة الوطن بين المنتسبين «الهلال الأحمر» تنفذ المرحلة الثانية من مشروع ختان الأطفال السوريين بالأردن «الهيئة» تدعو الأندية لتعديل أنظمتها بما يتوافق مع القوانين الرياضية صباح الفهد هنأ سمو الأمير والأمة الإسلامية برأس السنة الهجرية الاتفاق يبتغي النصر .. ونجران في مواجهة الهلال والفتح يصطدم بالأهلي النشامى وزامبيا استعداداً لمواجهة الأوروغواي في ملحق كأس العالم 2014 الأزمة السورية: لا حل يلوح في الأفق.. والشيطان يكمن في التفاصيل أمير قطر ينتقد عجز المجتمع الدولي ويجدد دعم بلاده للشعب السوري الأراضي المحتلة: الترابي يعمق جراح فلسطين.. ودعوات لوقف مفاوضات السلام مجلس الأمن ينتظر نتائج المحادثات حول مقعد السعودية الشاغر واشنطن ترحب بمصادقة البرلمان العراقي على قانون الانتخابات.. أخيراً البورصة تستأنف اليوم ... رحلة الصعود «بنك الخليج» ينفذ إجراءات إخلاء وهمي لموظفيه في حالات الحريق «إيكويت» و«المعلومات المدنية» تطلقان أجهزة الخدمة الذاتية باستخدام البطاقة الذكية السعودية: تحتل المرتبة 83 في صناعة المؤتمرات والمعارض الدولية نيسان: نمو مبيعات السيارات بالصين 128 في المئة خلال أكتوبر عبير صبري : أرفض أن ينتقدني أحد ... ولن أعمل مع منة «الواجهة» يفتح قضية الزواج السري أنغام : لست بحاجة لتقديم مسلسل عن حياتي حسن يوسف: السينما تتهاوى .. وإذا كان الشعراوي إخوانيا فأنا كذلك سعد الصغير: دينا أصبحت مطلبا جماهيرياً و «تونة» ستكون مفاجأة فيلمي الجديد

رياضة

الاتفاق يبتغي النصر .. ونجران في مواجهة الهلال والفتح يصطدم بالأهلي

يدخل دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، مرحلة المطبات الخطرة مبكرا ، بافتتاح الجولة التاسعة للبطولة اليوم الأربعاء  ، حيث تقام أربع مباريات و تنتهي  الجولة غد الخميس بثلاث مباريات.
عودة التنافس المفقود بين النصر والهلال منذ سنوات ، إلى نسخة الحالية من الدوري السعودي، خلق حالة من الترقب الأسبوعي ، بعد ان أصبح الصراع على الصدارة  بينهما مرتبط بنقطة هنا او اخرى هناك ، في الوقت الذي غرق فيه بقية منافسيهما المعروفين في أشياء اخرى  ،كما أن مباراة كل من النصر والهلال في هذه الجولة، ستكون البروفة قبل الديربي الملتهب  والمرتقب في الجولة المقبلة يوم 25 نوفمبر الجاري  ، وكل فريق  منهما سيضرب ألف حساب  لكل نقطة في الصراع الذي انفجر مبكرا هذا الموسم بين القطبين .
فالاتحاد انجرف إلى دوامة مشاكله  ، حتى انزلق إلى مركز لا يتناسب مع جماهيرته ولا  مع مكانته ، والأهلي يطارده سوء حظ غريب ، حيث تضرب الإصابات لاعبيه من أسبوع إلى أسبوع ، ولا تمر جولة من المسابقة إلا ويخسر معها أحد لاعبيه للإصابة  ، وأخرهم في الجولة الماضية كان المدافع كامل الموسى ،  فضلا عن حالة العقم الهجومي التي أصبحت لغزا لمدربة ، بينما الشباب هو الاخر فقد هويته وهيبته لأسباب كثيرة.
تبرز في هذه الجولة مباريات النصر مع الاتفاق  و نجران مع الهلال و الفتح مع الاهلي وستكون على النحو التالي.
يدخل النصر مباراة الاتفاق غدا الأربعاء بشعار الفوز ولا غيره ، وهو ما اعلن عنه رئيسه الامير فبصل بن تركي الذي شدد على ان جمع النقاط في هذه المرحلة أهم عنده من اعتلاء الفريق الصدارة ، وهو نفس اكده الأوروجوياني دانييال كارينيو مدرب الفريق.
النصر في الصدراة ب 20 نقطة ، متقدما على منافسه التاريخي الهلال بنقطة واحدة  ، ويخوض مباراة الاتفاق منقوصا من ثلاثة من اهم عناصره هم البرازيليان ألتون وإيفرتون للإصابة وشايع شراحيلي لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة ، لذلك سوف يدفع كارينيو بالتشكيلة التي خاض بها مباراة الفيصلي ، وانهاها لمصلحته بهدفين نظيفين ، مع بعض التعديلات الطفيفة في منطقة الوسط.
في المقابل استعاد الاتفاق بعضا من معنوياته ، بعد عودته الجولة الماضية من مكة المكرمة إلى الدمام بتعادل إيجابي مع اتحاد جدة، أوقف به عددا من العروض المهزوزة التي ادت إلى إقالة الألماني بوكير والتعاقد مع المدرب جوران ، وقاد الفريق في مباراة الاتحاد.
ويعتمد الاتفاق على لاعبيه حسن كادش والزقعان وأخرين  ، ويحتل المركز العاشر بثمان نقاط.
وفي نجران وعلى ملعب نادي الأخدود يحل الهلال ضيفا ثقيلا على نجران ، حيث يسعى الفريق الأزرق الملقب بالزعيم إلى عدم التفريط في أي نقطة ، سواء لعب على أرضه أو خارجها على امل أن يستعيد الصدارة ، لو فرط منافسه النصر في أي نقطة.
ويطير الهلال إلى نجران ، وهو منتشيا بفوز عريض على الشباب بأربعة اهداف مقابل هدف في الجولة الماضية ، بالإضافة إلى ان الفريق قدم واحدة من أجمل مبارياته على مستوى الانضباط التكتيكي والتركيز حتى الدقيقة الاخيرة من المباراة  ، وتجلى ذلك في عدم ارتكاب الفريق أي أخطاء سواء من الناحية الفردية أو على الصعيد  التكتيكية.
ويلعب الهلال مباراة الغد وفي رصيده 19 نقطة ، يحتل بها المركز الثاني  ، وسوف يدفع مدربه الوطني سامي الجابر بتشكيلته منقوصة من لاعب المحور المهم عادل هرماش ، لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة ، وياسر القحطاني الذي يعاني من شد في العضلة الضامة  ، وقد يدفع الجابر بمحمد القرني  بديلا لهرماش إلى جوار الإكوادوري كاستللو في مركز مدافعي خط الوسط ، بينما سيكون ناصر الشمراني هداف الفريق أساسيا في خط الهجوم ومعه يوسف السالم على دكة البدلاء.
على الجهة المقابلة سوف يسعى نجران إلى استثمار الأرض والجمهور في مواجهة الهلال ، وإن كان الهلال ومعه النصر و الاهلي والاتحاد ، لا يعنيهم  اللعب خارج أرضهم كثيرا ، لوجود جماهير لهم في كل مدن المملكة وبكثافة.
وقد استعدا نجران تحت قيادة مدربه الجديد القديم المقدوني حوكيكا ، وهج الفريق الذي كان اختفى برحيل جوكيكا إلى التعاون الموسم قبل الماضي ، وعاد بعودته إلى نجران.
الفريق حقق في الجولة الماضية فوزا مهما على العروبة بهدفين ، رفع بهما رصيده إلى 15 نقطة ، واقتحم  بهم منطقة المقدمة في الدوري ، حيث احتل المركز الثالث متخطيا الأهلي والاتحاد والشباب  ، ولن يفرط  بسهولة في هذا المركز.
ويلتقي غدا ً أيضا الرائد مع الفيصلي  ، ويملك الرائد تسع نقاط ويحتل المركز التاسع ، وانتزع تعادلا صعبا وثمينا في الجولة الماضية مع الأهلي في عقر داره وبين جماهيره ، وأجبره على التعادل السلبي ، واعتبر مدربه الجزائري زكري ، أن فريقه كان الأحق بنقاط المباراة وليس التعادل ، نظير الفرص المؤكدة التي أهدرها لاعبوه.
بينما الفيصلي الذي انتعش في الجولة السابعة بفوز عريض على الاتحاد بثلاثة اهداف ، لكنه عاد في الجولة الماضية ، وسقط امام النصر بهدفين ، ليحتل المركز العاشر مكرر بالمشاركة مع الاتفاق ،  بثمان نقاط.
وتختتم مباريات الغد بمواجهة  يستضيف فيها العروبة نظيره الشعلة ، ويسير العروبة بثبات في المسابقة تحت قيادة مدربه التونسي جميل بلقاسم ، إلا أن ترتيب الفريق ، يضعه في منطقة الخطر ، باحتلاله المركز الـ 13 بسبع نقاط ، في المقابل ، يحاول البرتغالي ماكيدا مدرب الشعلة الجديد انتشال الفريق من المركز قبل الأخير ، ويحاول تجميع النقاط بكل الطرق الممكنة ، ليرفع رصيده الحالي الذي به نقطتان فقط.
وتختتم مباريات الجولة التاسعة يوم الخميس بثلاث مباريات ، ستكون مباراة الفتح والأهلي في بؤرة اهتمام عشاق الدوري السعودي  ، فالفتح حامل اللقب في المركز الثامن بعشر نقاط ، مازال يبحث عن هوية البطل ، لكنه ليس ذاك الفريق الذي فجر مفاجأة الموسم الماضي بالفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخه  ، لكنه رغم ذلك مازال خطراً على أي فريق ومرشحاً للفوز بأي مباراة.
بينما سيكون  البرتغالي بيريرا مدرب الأهلي مطالباً بإجاد حلا للفرص التي يهدرها لاعبوه بغرابة أمام المرمى  الصورة ، فضلا عن ظروف الفريق  ، الذي يفقد لاعبا في كل أسبوع  ، حيث  فقد في الجولة الماضية  أحد اهم مدافعيه وهو كامل الموسى للإصابة بالرباط الصليبي ، وتحوم الشكوك حول مشاركة يونس محمود بعد ان  خرج من  مباراة الرائد الأخيرة مصابا.
لكن ينتظر ان يعود للفريق البرازيلي برونو الذي غاب عن مواجهة الجولة الماضية  ، وسوف يدفع بيريرا مدرب الفريق بعقيل بلغيث  إلى مركز قلب الدفاع لسد غياب الموسى . . الاهلي يحتل المركز الرابع بأربع عشرة نقطة ، لكن عشاقه يأملون في مزاحمة النصر والهلال في الصدارة.
وفي نفس اليوم سيكون اتحاد جدة  عندما يلاقي النهضة  على استاد الامير محمد بن فهد  بالدمام  ، أمام فرصة لوضع حد لنزيف النقاط الذي أصاب الفريق في الجولتين الأخيرتين ، وفقد خمس نقاط دفعة واحدة  ، وقد تكون المباراة الفرصة الاخيرة للأسباني بينات إذا ما تعرض الفريق لخسارة مفاجئة ، حيث يحتل المركز السابع بـ 11 نقطة.
بينما سيحاول النهضة استغلال ظروف الاتحاد والخروج بنقطة على أقل تقدير ، ويقبع النهضة في اخر الترتيب بنقطتين فقط.
واخيرا سيجد الشباب نفسه امام اختبار صعب ، عندما يحل على التعاون ، بعد خروج الفريق بجرح معنوي عميق ، إثر الخسارة الموجعة من الهلال 1/4 ، وهي المباراة التي قال عنها البلجيكي فيريرا مدرب الشباب « إنها للنسيان « قياسا بالخسارة العريضة وكذلك للحالة السيئة التي كان عليها الفريق الشبابي في تلك المباراة. . فالشباب الذي  كان ينافس على الصدارة ، انحدر إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة.
بينما سيلعب التعاون مدعوما بجماهيره ، ومنتشيا بفوزه في الجولة الماضية على النهضة بهدفين نظيفين ، التعاون يحتل المركز السادس وله 12 نقطة  ، وهو ترتيب جيد ، يؤكد أن هذه المباراة ستكون من الصعوبة بمكان على الفريقين.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق