العدد 1726 Sunday 01, December 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الدويسان: الاستجوابات مصدر إلهام الحكومة استجواب العازمي في «مهب الريح» ! اتحاد المزارعين : وزيرة الشؤون وعدتنا بالاستثناء في استقدام العمالة الكويت: حق الدول باستخدام الطاقة النووية سلميا .. غير قابل للتصرف موسى يعلن الانتهاء من وثيقة الدستور المصري الجديد «التشريعية» تناقش رفع الحصانة عن الغانم والدويسان اليوم «الصحة»: 35 في المئة من حالات العقم بالكويت سببها الرجال الكندري يطالب الداخلية بكشف من سرب اجتماعه مع مسؤولي «الكويتية» «الحرس»: الظهور بالزي العسكري في مواقع التواصل.. ممنوع «العدل»: أصدرنا 1026 وثيقة زواج وطلاق لـ «البدون» في تسعة أشهر الحمود: الكويت تحترم القوانين والأنظمة الدولية ذات الطابع الإنساني العتيبي: الظهور بالزي العسكري في مواقع التواصل مخالفة قانونية تعرض صاحبها للعقوبة العرادة: مكتب الإنماء يقدم علاجات متطورة للأمراض النفسية جناح الكويت يتألق بسماء القرية العالمية في دبي وسط احتفالاتها الوطنية فريق الغوص: تجهيز فعاليات عديدة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع رشا الصباح: رئيس الوزراء يولي اهتماماً خاصاً بأبنائه المبتعثين أينما وجدوا العدل: أصدرنا 1026 وثيقة زواج وطلاق لـ «البدون» في تسعة أشهر الشومر: الكويت من أولى الدول المبادرة إلى اتخاذ إجراءات وقائية من الإيدز السعد: إقامة مجموعة مشاريع توعية للمحافظة على البيئة خلال موسم التخييم الساير: الدولة مطالبة بالاهتمام بالإعاقات التعليمية وإعطائها الاهتمام الذي تستحقه أكاديميات وناشطات: تركيز اجتماع «الإسكوا» على التنمية يعزز التوعية بدور المرأة المعوشرجي: إطلاق مهرجان تحطيم الأسعار في جمعية مبارك الكبير والقرين بخصومات 60 في المئة ‏العنزي: 250 أسرة شاركت في رحلة عمرة جمعية النسيم الدجيني: اتحاد الجمعيات استعاد الصدارة الدولية وحقق إنجازات غير مسبوقة خلال 2013 الأزمة السورية: أمريكا تعرض مساعدتها في تدمير «الكيماوي».. وروسيا تضغط سياسياً سلام الشرق الأوسط: الفلسطينيون يتهمون إسرائيل بعدم الجدية في حل الملف تونس: أمل يلوح في أفق الأزمة السياسية .. ومواجهات بين الشرطة وسلفيين الأمم المتحدة: أطفال سوريا يواجهون مستقبلاً مظلماً ويدفعون ثمن الحرب الأهلية البورصة تميل إلى الاستقرار الشامل «الأولى»: وتيرة تداولات البورصة تباينت في معظم جلسات الأسبوع الماضي «الوطني»: الأرباح الإجمالية للشركات الكويتية المدرجة بالبورصة تنمو 14 في المئة خلال الأشهر التسعة الأولى العمر: المنظومة العقارية اشترت مجمعاً بـ 4 ملايين بعائد لايقل عن 9 في المئة العمر: «بيتك تركيا» يحقق 236.7 مليون ليرة أرباحاً صافية حتى نهاية الربع الثالث الخليج يستقبل «بيبي» الخميس المقبل 20 مليون جنيه ميزانية مبدئية للجزء الثاني من «الجزيرة» من تكون الفنانة التي استفزت تامر حسني؟ عمرو دياب يبدأ تصوير مسلسل «الشهرة» بأمريكا منتصف ديسمبر نشوى مصطفى: مشاركتي في الدراما الخليجية إضافة جديدة لمسيرتي خطار تو فاز بكأس خالد الصباح وأولاده لفروسية الفروانية برشلونة يحاول مداواة جراحه أمام أتليتك بيلباو في «الكاتالوني» مكتوم بن حمد يكرم الكويت في ختام البطولة العربية لبناء الأجسام بالفجيرة القادسية يقسو على الجهراء بسداسية وينتزع الوصافة السومة: سعادتي لاتوصف .. بـ «هاتريك الجهراء»

محليات

جناح الكويت يتألق بسماء القرية العالمية في دبي وسط احتفالاتها الوطنية

دبي – «كونا»: تألق جناح دولة الكويت في سماء القرية العالمية بإمارة دبي في دولة الامارات العربية وسط احتفالات الدولة باعيادها الوطنية.
وازدان جناح الكويت بصورة ميزته عن الأعوام والمشاركات السابقة سواء من حيث تصميمه أومصاحبته لفرقة غنائية كويتية وغيرها من الأمور المحببة لدى زوار القرية.
ولدى اقتراب زائري القرية العالمية من مدخل الجناح الكويتي يشاهدون سفينة خشبية ضخمة راسية بين صخور كبيرة وقد فتحت من جراء وقوفها مدخلا كبيرا يتيح للمارة دخول جناح دولة الكويت والبدء في متعة التسوق على أرض دبي الطيبة والتجوال في الجناح وسط أجواء تشعرك وكأنك في الكويت.
وقال مسؤولا الجناح الكويتي مصطفى التل وسمر الطويل لـ»كونا» إن لديهما خبرة في إدارة أجنحة عدة في القرية العالمية خلال الأعوام السابقة لكن عندما أتحيت لهم فرصة إدارة جناح دولة الكويت هذا العام لمسا فارقا في الإقبال على كل ما هو من إنتاج وتصميم دولة الكويت وما يأتي منها.
وأرجعت الطويل ذلك إلى أن للكويت بصمة في عالم الأزياء والتوابل والبهارات والحلويات والعطور وغيرها وأن الكثيرين يتطلعون ويتشوقون لزيارة جناح دولة الكويت لاسيما من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
واشار التل من جانبه إلى أن من ضمن الفعاليات التي سيشارك فيها الجناح الكويتي عرض أزياء على المسرح الرئيسي للقرية الذي سيقام اليوم السبت ضمن فعاليات القرية العالمية.
ودعا مسؤولا الجناح الكويتي السياح الكويتيين إلى زيارة الجناح الكويت في القرية العالمية خلال زيارتهم لدبي باعتبار القرية العالمية من أهم الفعاليات السياحة التي تقام في دبي كل عام.
من ناحيتها قالت هدى بولند وهي عضو دائم مشارك في الجناح الكويتي ومسؤولة الفرقة الغنائية الخاصة بالجناح الكويتي في تصريح مماثل ل»كونا» إن مما يلفت اهتمام زائري القرية العالمية لجناح دولة الكويت سماعهم الأغاني الكويتية وبخاصة القديمة منها وهي تعزف في الهواء الطلق أمام زائري الجناح الكويتي.
وذكرت بولند أن الفرقة الغنائية التابعة لها وهي فرقة «الشموس الكويتية» كانت أول فرقة اختارتها إدارة القرية العالمية لافتتاح المسرح الرئيسي الغنائي الخاص بالقرية وتشارك فيه حوالي 30 دولة من خلال فرق غنائية خاصة بها.
وذكرت أنها أنجزت أخيرا أغنية تحت اسم «زايدنا الوفي» وهي أغنية خاصة قامت بانتاجها لتهديها لشعب الامارات وقيادته الكريمة موضحة ان فرقة الشموس الكويتية ستقدمها في الثاني من ديسمبر المقبل بمناسبة اليوم الوطني الـ42 لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك ضمن فعاليات القرية العالمية.
وأضافت أنها شاركت في الأغنية ذاتها «زايدنا الوفي» بمناسبة أخرى أقامتها «إدارة مطارات دبي» بمناسبة اليوم الوطني لدولة الامارات الـ42 والاحتفال بفوز إمارة دبي بإكسبو 2020 والذي أقيم تحت رعاية الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.
من جانبهم أجمع نواف الحويلي وفيصل السويدان وعمار الياسين وعلاء الشايب وهم مشاركون في الجناح الكويتي في تصريحات متفرقة ل»لكونا» على تميز جناح دولة الكويت هذا العام عن الأعوام السابقة من نواح عدة منها موقع الجناح المميز وتركيزه على المنتج الكويتي وحسن ترتيب الاقسام بشكل مناسب ومدروس فضلا عن التصميم الخارجي ومصاحبة فعاليته بشكل يومي فرقة غنائية كويتية مميزة.
وذكروا أن الاقبال على الجناح هذا العام كان أكبر من الأعوام السابقة وأن زائري الجناح ومنهم الخليجيون خاصة يقبلون على الموضة والأزياء الكويتية والتوابل والبهارات الكويتية.
وقالوا ان الادارة الحالية للجناح وفرت كل ما يلزم للعارضين من خدمات وسط أجواء عائلية تجمعهم داخل الجناح.
يذكر أن القرية العالمية في دبي انطلقت عام 1997 ويعتبر الموسم الحالي 2013 - 2014 هو الموسم الـ18 للقرية العالمية.
وتستضيف القرية هذا العام 30 جناحا يمثلون أكثر من 65 دولة ويتوفر في أجنحة وأركان وممرات القرية العالمية ما يزيد على 200 قسم مختلف وهي تعد مكانا كبيرا للتسوق يجمع بضائع ومنتجات دول عدة في مكان واحد. ويشارك في القرية هذا العام معظم الدول العربية اضافة الى عدد كبير من الدول الاروبية والاسيوية والأفريقية وغيرها.
وتضم القرية العالمية الى جانب أجنحة الدول المختلفة مطاعم متنوعة وقسما كبيرا لألعاب الأطفال وممرات مائية وغيرها مما ينشده السياح.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق