العدد 3327 Tuesday 26, March 2019
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المضف : «التطبيقي» بصدد إقرار هيكلها التنظيمي الجديد لتحقيق الرسالة الأصلية من إنشائها الروضان لتجديد ثقة «الأمة» به غداً «الأشغال» : 125مشروعاً كبيراً في«2020/2019» صاروخ «غزاوي» ضرب وسط إسرائيل وأسقط 7 جرحى الأمير رعى تكريم متفوقي «التطبيقي» ولي العهد: اجعلوا وطنكم نصب أعينكم وابذلوا قصارى جهدكم لتشاركوا في تنميته الغانم : لن توفي أي كلمات أو تصريحات أدلي بها حق السعودية قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا مجلس الوزراء يشيد بما قدمه الوزير الروضان من ردود مقنعة وحقائق خلال الاستجواب معلم ساعد الفقراء بمعظم دخله ففاز بمليون دولار فيلم «نحن» يتصدر إيرادات السينما بأمريكا الشمالية سوريا تقضي على أحلام الأزرق الأولمبي مبكراً «الفيكتوري تيم» يحمل لواء الإمارات في بطولات العالم للزوارق السريعة موسم  2019 الخرافي: موسم مميز لفروسية قفز الحواجز مسؤول يمني: عاصفة الحزم نقطة مضيئة في تاريخ العرب مصر : القمة الثلاثية تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك الجزائر: خلافات داخل الحزب الرئاسي حول «الندوة الوطنية» مؤشرات البورصة تحافظ على لونها الأخضر و «العام» يرتفع 20.3 نقطة بنك برقان يعين فاضل عبدالله رئيساً لمدراء الخدمات المصرفية للشركات الفليج : 1.9 مليون دينار..صافي أرباح «وفرة العقارية» خلال 2018 «مؤسسة البابطين الثقافية» تطلق مهرجان ربيع الشعر العربي الـ 12 رشيد البغيلي قدم رؤية موسيقية بمعايير عربية موحدة نوال تعتذر عن حفلها الغنائي بالسعودية

محليات

ولي العهد: اجعلوا وطنكم نصب أعينكم وابذلوا قصارى جهدكم لتشاركوا في تنميته

تفضل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد فشمل برعايته وحضوره مساء أمس الأول  حفل التخرج السنوي الموحد لخريجي طلبة جامعة الكويت للدفعة الثامنة والأربعين للعام الأكاديمي 2017/2018 وذلك على الاستاد الرياضي بالحرم الجامعي في منطقة الشويخ.
هذا وقد وصل موكب سموه مكان الحفل حيث استقبل من قبل وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور حامد العازمي ومدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للحفل.
وقد شهد الحفل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الامة بالإنابة عيسى أحمد الكندري وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد كلمة هذا نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.
أيها الحفل الكريم أبناؤنا وبناتنا الخريجون الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، في رحاب جامعة الكويت العريقة وأنا أتحدث إليكم اليوم فإنني أشعر بسعادة كبيرة لمشاركتكم الاحتفاء بتخرج دفعة جديدة من الخريجين والخريجات للعام الجامعي 2017-2018.
كما يشرفني أن أنقل لكم أطيب التحيات وصادق التهاني من لدن المقام السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مقرونة بخالص الأماني لكم بالمزيد من التوفيق والسداد.
الحضور الكريم في هذا اليوم البهيج ونحن نزف كوكبة جديدة من خريجي الجامعة مقدرين تحملهم المسؤولية طوال سنوات من الجهد والعناء قضوها على مقاعد الدراسة مثابرين لينهلوا من ينابيع العلم لتحقيق أهدافهم المنشودة وطموحات وآمال ذويهم ووطنهم.
أبنائي وبناتي الخريجون والخريجات وإذ يسعدنا أن نبارك لكم هذا النجاح فإنه يطيب لنا أن نقدم تحية إجلال وتقدير إلى أولياء الأمور الكرام الأيدي الحانية التي ذللت الصعاب وهيأت المناخ الملائم لأبنائنا طوال هذه السنين فهم من رعوا النبت كي ينمو وينضر واليوم يحصدون ثمار ما غرسوه فهنيئا لنا جميعا بهذا الحصاد الطيب.
الحفل الكريم في هذا الصدد فإنه يجدر بنا الإشادة ببالغ العرفان بكل من ساهموا في هذا الإنجاز وبذلوا الجهود لأجل أن يثروا الكويت بهذه الطاقات الشبابية كي يشاركوا في النهضة التنموية التي تشهدها البلاد ويسرنا في هذا المقام أن نتوجه بعميق الشكر إلى معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الأستاذ الدكتور حامد العازمي وإلى الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري مدير الجامعة وإلى جميع الأخوة الكرام أعضاء هيئة التدريس.
أبنائي وبناتي الأعزاء لا ريب أن الوطن لم يدخر وسعا في سبيل توفير كافة الإمكانات وها أنتم اليوم تقفون على أعتاب المرحلة الأولى من الحياة العملية فاجعلوا وطنكم نصب أعينكم وابذلوا قصارى جهدكم بسواعدكم الفتية وعقولكم المستنيرة لتشاركوا في التنمية والبناء متسلحين بالعلم والمعرفة والتي أصبحت متاحة عبر وسائل الإتصال الحديثة فخذوا منها ما يتناسب مع مجتمعنا وحصنوا أنفسكم ضد كل ما يتنافى مع أخلاقنا الحميدة وتقاليدنا الأصيلة التي ورثناها عن الآباء والأجداد واجعلوا الوسطية والاعتدال تنير لكم الدروب وترشدكم إلى طريق الصواب.
وختاما أجدد التهاني لأبنائي وبناتي الأعزاء داعيا المولى سبحانه وتعالى أن يهيئ لهم من أمرهم رشدا وأن يوفقهم ويسدد على دروب الخير خطاهم ولكويتنا الحبيبة دوام الأمن والطمأنينة والمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الإنساني. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.»
بعدها ألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور حامد محمد العازمي كلمة قال فيها :»يا سمو ولي العهد ..إن تشريفكم لنا برعايتكم السنوية لهذا الحفل يضاعف روح البهجة في نفوسنا جميعا ويزيدنا بحضوركم الكريم فرحا ويخلع على حفلنا ثوبا من التشريف والتكريم لا يعادله شرف ولا يدانيه تكريم وتلك - سمو ولي العهد - سنة محمودة قد دأبتم على التزامها رغم ازدحام وقتكم الثمين بالمهام الجسام والمسؤوليات العظام فاقتطعتم من نفيس وقتكم وشريف اهتمامكم ما تشاركون به أبناءكم الخريجين وبناتكم الخريجات فرحتهم بالنجاح والتخرج إيمانا منكم - رعاكم الله - بأن خير استثمار للوطن ما كان في تنمية عقول شبيبته ليجني من صقل قرائحهم بالتثقيف والتعليم جيلا نابها مسلحا بالمعرفة ومحصنا بالإيمان ومتزينا بالأدب.
 وأضاف إن جامعة الكويت تشهد اليوم بفضل الله قطف ثمار رعايتها الحثيثة لأبنائها الطلاب وبناتها الطالبات في مسيرة تعليمهم الجامعي فهي في حفلها هذا تقدم للوطن كوكبة منتخبة من الخريجين الأكفاء في شتى التخصصات والمجالات ممن أمضوا زهرة عمرهم في التعلم والتحصيل والجد والاجتهاد وها هم اليوم يجنون ثمار كدهم ويظفرون بحصيلة صبرهم الذي امتدت مسيرته قريبا من عقدين من الزمان منذ ابتدأوا خطواتهم الأولى في دروب التعلم مع نعومة أظفارهم وتوجوا مسيرتهم بهذه الخاتمة السعيدة التي تغمر بالفرحة قلوبنا قبل قلوبهم.
ان الجامعة بيئة ورسالة وموطن للابتكار والابداع ومشعل للمعرفة في ركب الحضارة الإنسانية والتزاما بهذا المفهوم تضع جامعة الكويت – هذه الجامعة العريقة والمؤسسة الاكاديمية الرائدة بكل المقاييس – أولى اهتماماتها ونصب اعينها بناء الانسان المحصن بقيم العلم والمعرفة مما يحفز طاقات أبنائنا وبناتنا الطلبة للتفكير الإبداعي ويعزز لديهم الثقة بالنفس وروح الابتكار ويكسبهم المهارات التي يحتاجونها للتأقلم واستيعاب المتغيرات المستمرة في عالم يتطور ويتغير بسرعة فائقة في ظل التطور التكنولوجي والمعرفي الهائل والمستمر في عالمنا المعاصر.
وان جامعة الكويت وهي تنظر الى المستقبل باستبشار وتفاؤل تزف بفلذات اكبادها ليشاركوا بقوة وتصميم في معترك الحياة بعد ان تسلحوا بسلاح العلم والايمان وبما اكتسبوه طيلة رحلتهم الدراسية للتشرف بخدمة الوطن فهنيئا للوطن بهم وهنيئا لهم بهذا الوطن المعطاء وبقيادته الرشيدة التي بذلت ولا زالت كل غال ونفيس لتهيئتكم لهذه المراحل المتقدمة من حياتكم العلمية والعملية.
 وتابع ها أنتم اليوم تفرحون بإنجازكم الذي طال انتظاركم له وبذلتم في سبيله الكثير من الجهد والعرق وحق لكم ان تفرحوا ولنا ان نشارككم فرحتكم الجميلة وتذكروا ان مسيرة الكفاح لا تعرف في قاموسها الفتور ولا السكون فأنتم وإن غادرتم قاعات المحاضرات وردهات الجامعة إلا أنكم مستمرون - كما يؤمل وطنكم - في توظيف خبراتكم العلمية ومهاراتكم التدريبية وتنمية رصيدكم المعرفي بما يحقق لكويتكم الرفعة والسناء ويضيف إلى سجل إنجازاتكم الكثير والكثير فما التخرج من الجامعة إلى الصفحة الأولى من السفر المبارك والتي ستتلوها صفحات إنجازاتكم الناجحة ومشاريع عملكم الموفقة تباعا. وفقكم الله لكل خير وسداد وبورك لكم تخرجكم وبورك لوطنكم وأهليكم فرحتكم الغامرة.
 ثم ألقى مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري كلمة قال فيها:»إن جامعة الكويت تبذل قصارى جهدها لتطوير برمجها الدراسية وأنشطتها الأكاديمية والبحثية والإدارية ومواكبة التطورات العالمية وربط مسارها بقضايا المجتمع واحتياجاته.
 وقد حققت الجامعة العديد من الإنجازات منها: نشر الكتب والبحوث العلمية في مجلات علمية وعالمية وإعداد واعتماد الخطة الاستراتيجية للجامعة 2018/2022 وتطوير الهيكل التنظيمي والإداري وحصل العديد من أعضاء هيئة التدريس على جوائز عالمية وجوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجوائز الدولة التشجيعية وغيرها من جوائز البحث والتدريس المتميز كما تم تحديث وتطوير العديد من البرامج الأكاديمية حسب المعايير العالمية وتم طرح العديد من برامج الماجستير الجديدة في مختلف التخصصات العلمية.
 ثم توجه بكلمة للخريجين،قائلا :»يسعدني باسم أسرة جامعة الكويت أن أهنئكم وأبارك لكم ولذويكم نجاحكم وتخرجكم وها أنتم تقطفون اليوم ثمار سنوات من العمل الجاد على مقاعد الدراسة فهنيئا لكم ماصنعت أيديكم وعليكم إثبات الذات واستثمار جهدكم في مواصلة هذا النجاح فيما يعود بالنفع على وطننا الحبيب فأنتم أمل الغد المشرق.
وأضاف وأوصيكم بالدعوة إلى الحسنى في القول والعمل والاعتدال واحترام الرأي الآخر والحرص على قيم الصدق والإخلاص والعطاء التي جبل عليها أهل الكويت.
وتابع كما أوصيكم يا أبناءنا الأعزاء بمواصلة طلب العلم واكتساب المزيد من الخبرات المعرفية والمهنية إن الجامعة تفخر بكم وتأكدوا بأن أبوابها ستظل مفتوحة أمامكم لتلبي احتياجاتكم المهنية والمهارية أو استكمال دراساتكم العليا.
وفقكم الله وقر بكم عيون أهليكم ونفع بكم وطنكم.
وزاد وفي الختام لا يسعني إلا أن أتوجه باسم الجامعة أساتذة وطلابا وعاملين بأصدق عبارات الشكر والتقدير لكم يا سمو ولي العهد واعتزازنا بتشريفكم ورعايتكم الكريمة لحفل تخريج أبناءكم وادعو الله العلي القدير أن يحفظ سمو أمير البلاد المفدى وسموكم وسمو رئيس مجلس الوزراء ويبقيكم ذخرا للوطن وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه إنه سميع مجيب الدعاء.
كما أتوجه بكل الشكر والتقدير إلى جميع الجهات التي ساهمت في إعداد وتنظيم هذا الحفل سواء من داخل الجامعة أو خارجها.
بعدها قدم وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد محمد العازمي هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل قام سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بالتوجه إلى أبنائه الطلبة لمصافحتهم وحثهم على بذل المزيد من العطاء من أجل رفعة كويتنا الغالية والحفاظ عليها. وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق