العدد 4863 Tuesday 30, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمـــيـــر فـــي زيـــارة تــاريـخــيـــة لمصــــر الــيوم «الخليجي» وواشنطن : وقف التصعيد العسكري في الشرق الأوسط أطباء الكويت الأبطال .. إلى غزة مجدداً النواف : تقديم كل الدعم لرجال «الحرس» لحفظ أمن الوطن واستقراره سمو الأمير إلى مصر اليوم في «زيارة دولة» صاحب السمو رعى تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم فيصل النواف : حريصون على تقديم كل الدعم لرجال الحرس لحفظ أمن الوطن واستقراره «أمانة الأوقاف» تعلن نتائج مسابقة الكويت الدولية الـ 13 لأبحاث الوقف زيارة مرتقبة للأمير هاري إلى بريطانيا.. فهل يلتقي والده؟ 42 قتيلاً على الأقل في انهيار سد بكينيا اكتشاف على المريخ .. آثار لكائنات ربما تكون «مخلوقات فضائية» السالمية يهزم النصر.. واليرموك يعود إلى الممتاز أزرق اليد يواجه المغرب في نهائي اليد العملاق البافاري يحشد كتيبته لاستقبال قاهر الكبار كتائب القسام: قصفنا مقراً عسكرياً للاحتلال من جنوب لبنان انتقادات حادة لماكرون بعد تصريحاته عن الأسلحة النووية اتفاق في المغرب بين الحكومة والنقابات على زيادة أجور العاملين وتخفيض الضريبة «التباين» يرسم ملامح البورصة.. و«العام» يرتفع 20.80 نقطة «أسواق المال» تلغي ترخيص «المدار للاستثمار» «الخطوط الكويتية» تنظم دورة تدريبية لمنتسبي «الطيران المدني» «المركزي » يخصص سندات بـ 200 مليون دينار «انعكاس».. معرض تشكيلي يجسد رؤية فنانين كويتيين للمجتمع عبر الفن مركز «جابر الأحمد الثقافي» يحتفي بمشوار الراحل عبد الحسين عبد الرضا تأجيل أنشطة الفنان محمد عبده حتى إشعار آخر

محليات

صاحب السمو رعى تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، أقيم صباح أمس حفل تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المتميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2022ــ2023 وذلك على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر في جامعة عبدالله السالم بمنطقة الشويخ.
هذا وقد وصل سموه موكب إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني والقائمين على الحفل.
وشهد الحفل الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة وسمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور ورئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار الدكتور عادل بورسلي وكبار المسؤولين بالدولة.
وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قامت مجموعة من الطالبات بتقديم لوحة فنية ترحيبية.
بعدها ألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل العدواني كلمة بهذه المناسبة قال فيها يسعدنا اليوم أن نرحب بكم يا صاحب السمو أجمل ترحيب رافعين لمقامكم الكريم جزيل الشكر وعظيم الامتنان على رعايتكم السامية وحضوركم الكريم حفل تكريم كوكبة من معلمي وزارة التربية في اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2022-2023 مثمنين دور سموكم الكبير في دعم مسيرة التعليم معاهدين سموكم على السير في ركب التقدم والتطور مسترشدين بتوجيهاتكم السامية في تطوير التعليم ونظمه ومناهجه لما فيه خير أبنائنا وعزة ورفعة شأن وطننا تحت قيادتكم الحكيمة حفظكم الله ذخرا لهذا الوطن العزيز.
وأضاف وهذا شرف عظيم لنا جميعا وفخر للأسرة التربوية جميعا ودلالة قاطعة على حرص سموكم على تقدير المعلم وإعطائه المكانة اللائقة به.
وتابع:سيدي حضرة صاحب السمو، الحضور الكريم لقد خص الله سبحانه وتعالى أهل العلم في كتابه الكريم القائل فيه سبحانه "إنما يخشى الله من عباده العلماء" فالمعلم له أهمية كبيرة في بناء المجتمع وتطوير الأجيال ونقل المعرفة والثقافة إلى الطلاب من خلال غرس قيم الولاء والانتماء والعطاء لمن حوله ومجتمعه ويساهم في بناء جيل مثقف ومتعلم قادر على تحقيق التقدم والتطور كما يساعدهم على تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي ويحفزهم على استكشاف واكتشاف أفكار جديدة وحلول مبتكرة.
ووجه العدواني كلمع للمعلمين قائلا أعزائي المعلمين والمعلمات الأفاضل،،، في هذا اليوم المميز أتوجه إليكم بكلمات الامتنان والتقدير على الجهود العظيمة التي تبذلونها يوميا في ميدان التعليم فأنتم النور الذي ينير دروب العلم والمعرفة للأجيال الصاعدة.
وتابع إن دوركم لا يقتصر على نقل المعرفة بل يتعداه إلى بناء الشخصية وتشكيل الهوية لدى كل طالب وطالبة في قاعات الدرس.
وأضاف إن تأثيركم الإيجابي لا يقتصر على الأداء الأكاديمي بل يمتد إلى بناء القيم والأخلاق وصقل القدرات الشخصية للطلاب.
وزاد أدعوكم اليوم للاستمرار في تحفيز الفضول وتنمية الروح الابتكارية لدى طلابكم وتوجيههم نحو تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.
وختم العدواني كلمته سائلا المولى جل وعلا أن يحفظ أميرنا وراعي نهضتنا ويسدد خطاه لما فيه الخير للوطن والمواطنين وأن يديم على دولة الكويت وشعبها الكريم نعمة الأمن والأمان والعزة والاستقرار.
كما ألقى المعلم محمد البراك كلمة نيابة عن المعلمين المكرمين قال فيها بالأصالة عن نفسي وعن زملائي المكرمين أرحب ترحيبا يليق بمقام سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لرعايته السامية وحضوره الكريم حفل تكريم كوكبة من أبنائه المعلمين صناع الحضارات ورسل العلم.
وتابع إن مناسبة تكريم المعلم في اليوم العالمي للمعلم ليس مجرد فرصة لتقدير دور المعلمين والمعلمات في تنمية المعرفة والمهارات بل هي فرصة لنتأمل سويا في أهمية الدور الذي يلعبه التعليم في تشكيل مستقبلنا ومجتمعاتنا، إنهم الركائز الأساسية التي تبنى عليها الأجيال المستقبلية وتشكل القادة والمبتكرين الذين يأخذون بأيدينا نحو مجتمع أكثر تطورا وتقدما.
إخواني المعلمين وأخواتي المعلمات في يومكم هذا دعوني بالنيابة عنكم وبالأصالة عن نفسي أن أتوجه بالشكر الجزيل وعميق الامتنان بالمقام الأول لحضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لرعايته الكريمة لهذه المناسبة ونثمن جهوده العظيمة من أجل أبنائه المعلمين ونعاهده على تقديم كامل خبراتنا من أجل رفعة وطننا الكويت وأن نبذل قصارى جهدنا لإعداد جيل المستقبل من الأبناء متمسكين بالعلم والمعرفة والأخلاق كما نتوجه بالشكر الوافر إلى الصرح العملاق وزارة التربية وعلى رأسها معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وجميع القيادات التربوية والإدارية التي لا تألو جهدا في توفير المناخ التربوي وإعداد الكوادر من المعلمين والشكر موصول لجميع اللجان التي ساهمت في الإعداد والتنظيم لهذا الحفل.
وختم كلمته أدعو الله تعالى أن يحفظ كويتنا الحبيبة دار أمن وعز وفخر تحت ظل راية قائد مسيرتنا وراعي نهضتنا سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.
وتم عرض فيلم بعنوان "شروق الشمس" عن دور المعلم ورسالته السامية ومسيرة التعليم المميزة وتطورها بدولة الكويت.
هذا وقد تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بتكريم المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة.
كما تم إهداء سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق