العدد 4863 Tuesday 30, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمـــيـــر فـــي زيـــارة تــاريـخــيـــة لمصــــر الــيوم «الخليجي» وواشنطن : وقف التصعيد العسكري في الشرق الأوسط أطباء الكويت الأبطال .. إلى غزة مجدداً النواف : تقديم كل الدعم لرجال «الحرس» لحفظ أمن الوطن واستقراره سمو الأمير إلى مصر اليوم في «زيارة دولة» صاحب السمو رعى تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم فيصل النواف : حريصون على تقديم كل الدعم لرجال الحرس لحفظ أمن الوطن واستقراره «أمانة الأوقاف» تعلن نتائج مسابقة الكويت الدولية الـ 13 لأبحاث الوقف زيارة مرتقبة للأمير هاري إلى بريطانيا.. فهل يلتقي والده؟ 42 قتيلاً على الأقل في انهيار سد بكينيا اكتشاف على المريخ .. آثار لكائنات ربما تكون «مخلوقات فضائية» السالمية يهزم النصر.. واليرموك يعود إلى الممتاز أزرق اليد يواجه المغرب في نهائي اليد العملاق البافاري يحشد كتيبته لاستقبال قاهر الكبار كتائب القسام: قصفنا مقراً عسكرياً للاحتلال من جنوب لبنان انتقادات حادة لماكرون بعد تصريحاته عن الأسلحة النووية اتفاق في المغرب بين الحكومة والنقابات على زيادة أجور العاملين وتخفيض الضريبة «التباين» يرسم ملامح البورصة.. و«العام» يرتفع 20.80 نقطة «أسواق المال» تلغي ترخيص «المدار للاستثمار» «الخطوط الكويتية» تنظم دورة تدريبية لمنتسبي «الطيران المدني» «المركزي » يخصص سندات بـ 200 مليون دينار «انعكاس».. معرض تشكيلي يجسد رؤية فنانين كويتيين للمجتمع عبر الفن مركز «جابر الأحمد الثقافي» يحتفي بمشوار الراحل عبد الحسين عبد الرضا تأجيل أنشطة الفنان محمد عبده حتى إشعار آخر

رياضة

السالمية يهزم النصر.. واليرموك يعود إلى الممتاز

استعاد السالمية، ذاكرة الانتصارات في الدوري الممتاز لكرة القدم، بفوزه 2-1 على النصر، في إطار مرحلة التتويج.
سجل هدفي السالمية، الغاني إيساكا في الدقيقتين 37 و50، فيما أحرز الكولومبي هانسيل زاباتا، هدف النصر في الدقيقة 12.
وارتفع رصيد السالمية إلى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد النصر عند 24 نقطة في المرتبة الأخيرة.
واستطاع النصر أن يحقق الأفضلية في بداية اللقاء، وهو ما ترجمه زاباتا بهدف التقدم، مستغلا تمريرة مثالية من أيمن لقجع.
وتلقى النصر، ضربة موجعة بعد ذلك، بطرد أيمن لقجع بعد تدخله القوي على سيبا لاعب السالمية.
وترجم الغاني إيساكا، تفوق السالمية، بهدفين، حصد بهما السماوي، نقاط الفوز، والتقدم إلى المركز الرابع.
على جانب اخر حجز فريق اليرموك تذكرة العودة للدوري الممتاز، بفوزه على الصليبخات، 0-1، في المباراة التي جمعت بينهما، وقبل جولتين من ختام منافسات دوري الدرجة الأولى.
وبهذا الفوز واصل اليرموك صدارته لدوري الدرجة الأولى برصيد 27 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثالث الساحل، بما يعني أن الفريق ضمن الصعود للدوري الممتاز، فيما التذكرة الثانية باتت محصورة ما بين التضامن 26 نقطة، والساجل 21 نقطة.
وأهدر التضامن اليوم فرصة مصاحبة اليرموك للدوري الممتاز، بتعادله مع برقان 1/1، مما يتطلب فوزه في آخر مباراة له بالجولة المقبلة أمام اليرموك، لتفادي الدخول في حسابات معقدة مع الساحل، الذي تتبقى له مواجهتان في المسابقة.
جدير بالذكر أن ثلاثة فرق في الدوري الكويتي الممتاز، هي الجهراء، والشباب، وخيطان، يتنافسون على بطاقة واحدة للبقاء في دوري الأضواء، في حين يهبط فريقان إلى الدرجة الأولى.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق