العدد 4863 Tuesday 30, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمـــيـــر فـــي زيـــارة تــاريـخــيـــة لمصــــر الــيوم «الخليجي» وواشنطن : وقف التصعيد العسكري في الشرق الأوسط أطباء الكويت الأبطال .. إلى غزة مجدداً النواف : تقديم كل الدعم لرجال «الحرس» لحفظ أمن الوطن واستقراره سمو الأمير إلى مصر اليوم في «زيارة دولة» صاحب السمو رعى تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم فيصل النواف : حريصون على تقديم كل الدعم لرجال الحرس لحفظ أمن الوطن واستقراره «أمانة الأوقاف» تعلن نتائج مسابقة الكويت الدولية الـ 13 لأبحاث الوقف زيارة مرتقبة للأمير هاري إلى بريطانيا.. فهل يلتقي والده؟ 42 قتيلاً على الأقل في انهيار سد بكينيا اكتشاف على المريخ .. آثار لكائنات ربما تكون «مخلوقات فضائية» السالمية يهزم النصر.. واليرموك يعود إلى الممتاز أزرق اليد يواجه المغرب في نهائي اليد العملاق البافاري يحشد كتيبته لاستقبال قاهر الكبار كتائب القسام: قصفنا مقراً عسكرياً للاحتلال من جنوب لبنان انتقادات حادة لماكرون بعد تصريحاته عن الأسلحة النووية اتفاق في المغرب بين الحكومة والنقابات على زيادة أجور العاملين وتخفيض الضريبة «التباين» يرسم ملامح البورصة.. و«العام» يرتفع 20.80 نقطة «أسواق المال» تلغي ترخيص «المدار للاستثمار» «الخطوط الكويتية» تنظم دورة تدريبية لمنتسبي «الطيران المدني» «المركزي » يخصص سندات بـ 200 مليون دينار «انعكاس».. معرض تشكيلي يجسد رؤية فنانين كويتيين للمجتمع عبر الفن مركز «جابر الأحمد الثقافي» يحتفي بمشوار الراحل عبد الحسين عبد الرضا تأجيل أنشطة الفنان محمد عبده حتى إشعار آخر

رياضة

أزرق اليد يواجه المغرب في نهائي اليد

يواجه منتخب كرة اليد للشباب نظيره المغربي اليوم في المباراة النهائية للبطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في مدينة الدار البيضاء المغربية.
وتأهل منتخب الكويت إلى المباراة النهائية بفوزه في نصف نهائي البطولة على نظيره السعودي بنتيجة 30/29.
كما تأهل منتخب المغرب إلى المباراة النهائية بعدما فاز أيضا على نظيره التونسي بنتيجة 22/20 في نصف النهائي.
وبذلك يخوض منتخبا الكويت والمغرب نهائي البطولة العربية لكرة اليد للشباب بينما يلعب منتخبا السعودية وتونس مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
كان المنتخب قد فاز على نظيره المغربي 28/27 وفاز على نظيره السعودي 30/29 بعدما تعادل مع المنتخب التونسي 26/26. وبذلك ضمن الأزرق خوض نهائي البطولة وسط آمال بإحراز اللقب.
على جانب اخر أحرز منتخب الكويت للجودو ميدالية ذهبية جديدة إضافة إلى ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات اللعبة المقامة في إطار دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب (إمارات 2024) المستمرة حتى الثاني من مايو المقبل.
واقتنص اللاعب عبدالله الديحاني الميدالية الذهبية في فئة وزن (90 كغم) وحقق كل من حسين مهاوس الميدالية الفضية في فئة وزن (95 كغم) وكذلك علي الجدي في فئة وزن (73 كغم) وقاسم مشعل في فئة (81 كغم).
يذكر أن اللاعب سلطان العتيبي الميدالية الذهبية في مسابقة (وزن 55 كغم) فيما حقق الميدالية البرونزية كل من خالد الكندي (55 كغم) وعلي الشمري (66 كغم) وسعود العنزي (60 كغم).وانطلقت منافسات الدورة في 16 أبريل الجاري بمشاركة 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 لعبة فردية وجماعية.
وتشهد الدورة منافسات في ألعاب كرة القدم والسباحة والجودو والملاكمة والدراجات الهوائية مسابقة (المسار) والشراع والجوجيتسو والغولف والكرة الطائرة.
كما تشهد منافسات في ألعاب القوى وكرة الطاولة والرياضات الإلكترونية وألعاب القوى لأصحاب الهمم والبلياردو وكرة اليد وكرة السلة (3 x 3) والكاراتيه والشطرنج وقفز الحواجز والقوس والسهم والترايثلون والمبارزة والريشة الطائرة والتايكوندو.
وحصد منتخب الكويت لكرة السلة الثلاثية (3×3) للشابات ذهبية منافسات اللعبة ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب (2024) والمستمرة حتى الثاني من مايو المقبل.وجاء تتويج منتخب شابات الكويت بالميدالية الذهبية بعد تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة (21 - 7).
وتأهل منتخب الكويت إلى نهائي الدورة بتغلبه على نظيره الإماراتي بنتيجة (17-6).
واكتفى منتخب الشباب بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على نظيره الإماراتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة (21-14).
وضم منتخب الشابات كلا من اللاعبات جيده العيسى و وداد الزايد ومنار المطيري ولولوة الرشيد في حين ضم منتخب الشباب آدم أسد الله وعادل السعيد وطلال الخميس وحمزة أسد الله.
وتقام مباريات كرة السلة الثلاثية (3×3) على نصف ملعب كرة السلة حيث يتنافس ثلاثة لاعبين من كل فريق ويقوم كلا الفريقين بالهجوم والدفاع على السلة نفسها اعتمادا على من يستحوذ على الكرة.
ويفوز الفريق الذي يسجل أكبر عدد من النقاط بعد 10 دقائق من اللعب أو أول من يسجل 21 نقطة ويعادل خط النقاط الثلاث في كرة السلة نقطتين اثنتين في كرة السلة (3×3) كما أن كل رمية تسجل خارج الخط تحتسب نقطتين وكل رمية داخله تحتسب نقطة واحدة. بحسب اللجنة الأولمبية الدولية.
وانطلقت منافسات الدورة في 16 أبريل الجاري بمشاركة 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 24 لعبة فردية وجماعية.
وتشهد الدورة منافسات في ألعاب كرة القدم والسباحة والجودو والملاكمة والدراجات الهوائية مسابقة (المسار) والشراع والجوجيتسو والغولف والكرة الطائرة.
كما تشهد منافسات في ألعاب القوى وكرة الطاولة والرياضات الإلكترونية وألعاب القوى لأصحاب الهمم والبلياردو وكرة اليد وكرة السلة (3 x 3) والكاراتيه والشطرنج وقفز الحواجز والقوس والسهم والترايثلون والمبارزة والريشة الطائرة والتايكوندو.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق