العدد 1653 Tuesday 03, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم تجاوز «الركوع» إلى «الانبطاح» ! الخالد: سنتخذ جميع الاستعدادات لضمان أمن المواطنين تخصيص طائرات لنقل مواطنينا من لبنان إلى أرض الوطن «الناتو»: يجب الرد بصرامة على «كيماوي الأسد» خادم الحرمين ..موقف ثابت لنصرة الشعب السوري مصر: توصية قضائية بحلّ جماعة الإخوان المسلمين تأجيل محاكمة المتهم بالإساءة للرسول إلى 22 الجاري «الائتلافية» تطالب بإيقاف شرط 3.33 للتحويل إلى كلية التربية 4 مرشحين في اليوم السادس من التسجيل لانتخابات البلدي الحكومة أقرت فصل قطاع الشباب عن «الرياضة» وزير الداخلية: اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لضمان أمن وسلامة جميع المواطنين والمقيمين والمنشآت الخالد يؤكد أهمية الاجتماع الوزاري العربي لتسارع وتيرة الأحداث في سوريا الغانم استقبل النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الكويت والخليج العربي العازمي: نرفض آلية تقنين الأسئلة البرلمانية بشكل قطعي طنا: لن نسمح بتكرار سيناريو «أم الهيمان» في الجهراء 4 مرشحين في اليوم السادس من التسجيل لانتخابات «بلدي 2013» أكاديميان: التصعيد السياسي في المنطقة أثر سلباً على انتخابات البلدي الـ11 العمر: نرفض التعيين في «البلدي» وندعو لمنحه حرية اتخاذ القرار وتفعيل الدور الرقابي في البلدية البرجس: تطوير الجوانب الخدمية والرقابية في «البلدي» ما زال شغلنا الشاغل الطائرة الإغاثية الخامسة تقلع إلى السودان محملة بسيارة إسعاف ومواد غذائية «إعانة المرضي» مساعدة 10آلاف حالة مرضية بـ 2.5 مليون دينار لجنة الفردوس تطلق مشروع «الحقيبة المدرسية» بهدف تزويد «الأيتام» بمستلزمات الدراسة جمعية العارضية تفتتح فرع 1 قسائم بمساحة 600 متر مربع غداً وفق أحدث التصاميم البلدية : تحرير 229 مخالفة بائع متجول و مصادرة «8» شحنات من الخضار والفواكه معرفي: صالة بيع الكتب تخدم الطلبة بشكل افضل وتعمل على تخفيف الازدحام فريق الغوص ينجح في رفع شباك صيد عالقة في شعاب البنيدر أزرق الناشئين يواجه قطر في افتتاح كأس الخليج العاشرة الجزاف يصدر قراراً بتشكيل اللجنة العليا لدوري الوزارات والمؤسسات الحكومية وفد الكويت للبولينغ غادر إلى هونغ كونغ للمشاركة في البطولة الآسيوية للشباب الـ17 ليفربول يكرم ضيافة المانيو بهدف ستوريدج البرشا يخرج بفوز ثمين من نفق «الخفافيش» سوريا تطالب الأمم المتحدة بمنع الحرب عليها وتؤكد: الإرهاب وراء «الكيماوي» خادم الحرمين يدعم صمود المدن الفلسطينية .. و «قادمون ياقدس.. قادمون يا أقصى» ينطلق غداً مصر: النيابة تحيل مرسي إلى «الجنايات».. و«التحالف» ينظم «الانقلاب هو الإرهاب» اليوم البورصة: حالة من اليأس في قاعة التداول «الشايع» تجدد التزامها بتطوير الكفاءات الكويتية الشابة في القطاع الخاص تقرير: الإنفاق على البناء والتشييد في الكويت سيصل إلى 17.5 مليار دولار .. العام المقبل السعودية تصدر 1.72 مليار برميل نفط بقيمة 703 مليارات ريال في ثمانية أشهر نجوى كرم خطفت الأنظار بفستانها الأبيض فاطمة الحوسني: الدراما الكويتية أفضل من السعودية .. ولا مكان للصدق في الوسط الفني! مي سليم: اسم وحيد حامد كافٍ لمشاركتي ولو بمشهد واحد نانسي عجرم تصور أغنية من فكرة معجب بها!

اقتصاد

«الشايع» تجدد التزامها بتطوير الكفاءات الكويتية الشابة في القطاع الخاص

جددت شركة محمد حمود الشايع التزامها السنوي في تدريب وتطوير وتوظيف الكفاءات الوطنية لدى الشباب الكويتي في مضمار الخبرات العملية في القطاع الخاص عموماً، وفي مجال مبيعات التجزئة بشكل خاص، وذلك من خلال تقديم فرص عمل مؤقتة خلال فترة إجازة الصيف لعدد من شباب وشابات الكويت الطموحين، وبالتعاون مع إدارة برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي في دولة الكويت، ضمن عدد كبير من محلات العلامات التجارية العالمية التي تمثلها وتديرها شركة الشايع في الكويت. برنامج التدريب المهني لهذا العام الذي بدأ في منتصف الشهر الجاري سيقدم للمشاركين فيه خلال فترة أربعة أسابيع تجربة واقعية في عالم مبيعات التجزئة الشيق تشمل جميع مراحل وخطوات العمل في المحلات التجارية في عدد من المراكز الشهيرة في الكويت مثل الأﭭنيوز وسوق شرق والمارينا مول.
من الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المشاركين في البرنامج هو في ازدياد مستمر عاماً بعد عام، وهوما يعكس مدى ازدياد اهتمام الشباب الكويتي في فرص العمل التي يوفرها قطاع التجزئة، والذي يعتبر من أهم قطاعات توظيف القوى العاملة في الاقتصاد العالمي. وتثمن شركة الشايع التعاون المشترك بينها وبين القائمين على إدارة برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة في الكويت، الذي يساهم بشكل فعال في نشر الوعي لدى جيل الشباب من الكويتيين حول فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص. كما تفتخر شركة الشايع أيضاً بأن تكون الشركة المفضلة لدى شباب وشابات الكويت من الراغبين في الاستفادة من إجازة الصيف لاكتساب خبرات مهنية وعملية من خلال دورات الصيف التدريبية لدى المحلات التجارية المتنوعة التابعة للشركة.
وفي تعليق له على أهمية برامج التوظيف المهني لدى شركة الشايع للشباب خلال قال محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة محمد حمود الشايع: « من خلال برامج التوظيف والتدريب الصيفية نحن نسعى لتشجيع الشباب والشابات الكويتيين على التعرف عن قرب على طبيعة العمل في مجالات مختلفة في قطاع مبيعات التجزئة لكي يحصلوا من خلال هذه التجربة على فكرة واضحة حول كل ما يتعلق بجزئيات هذا القطاع الاقتصادي الهام، وكلنا أمل في أن ننمي لديهم الرغبة في العمل في هذا المضمار الاقتصادي الشيق وبناء مستقبل زاهر لهم في هذا المجال. وأنا على يقين من واقع تجربتي الشخصية أن أفضل أساليب التدريب هي التجربة العملية ومزاولة المهام المختلفة بشكل فعلي.
العمل في برنامج التدريب الصيفي هو عبارة عن خبرة عملية حول كيفية سير العمل في محلات تجارة التجزئة للعلامات الجارية المتنوعة، بالإضافة إلى اكتساب مهارات وكفاءات مختلفة التي من شأنها مساعدتهم في تكوين فهم أفضل لمتطلبات العمل في القطاع الخاص، والخبرات التي يجب عليهم اكتسابها وتطويرها من أجل ضمان الحصول على فرص عمل بناءة في المستقبل تساهم في تطوير وتنمية قطاع تجارة التجزئة.
تقوم شركة محمد حمود الشايع بتصميم وتنفيذ عدد من برامج التدريب والتوظيف المهني الهادفة إلى تنمية المهارات والخبرات العملية لدى جيل الشباب، ومن هذه البرامج: برنامج الشايع لتوظيف الشباب الكويتي من الخريجين في إدارة مبيعات التجزئة، و دورات التدريب والتوظيف المؤقت أثناء إجازة الصيف والعطلات المدرسية، و دورات التدريب والتوظيف المؤقت لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى برنامج توظيف الكوادر الوطنية في مبيعات التجزئة بدوام كامل أو جزئي.  
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق