العدد 2134 Sunday 12, April 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الداخلية» : بيانات أنظمة المعلومات لم تتأثر بالحريق الحمود نعى الفنان القدير أحمد الصالح : كان أحد أعمدة الفن الكويتي والخليجي صدام نيابي – نيابي : الشاليهات مقابل الحيازات عسيري : 1200 طلعة جوية شنتها قوات التحالف على مواقع للحوثيين الإعدام لبديع و13 آخرين بينهم قيادات بالإخوان وزير الإعلام ينعى الفنان القدير أحمد الصالح وفد المجلس البلدي الكويتي يزور عددا من المرافق والمؤسسات المدنية بمدينة أولاد تايمة بالمغرب «الهلال الأحمر» وزعت مساعدات إغاثية على 1250 أسرة سورية في الأردن ولبنان أمل العوضي : اعتذرت عن 6 مسلسلات بسبب «منيرة» فؤاد عبد الواحد يقدم «دويتو» مع أنغام في «تاراتاتا» أكاديمية الفنون تمنح حسين الجسمي الدكتوراه الفخرية «الشال»: 1.329 مليار دينار ..حجم سيولة السوق في الربع الأول من 2015 «الدار العقارية» تبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع «أنسام» السفير علي الجابر يتفقد جناح الكويت في معرض «اكسبو ميلانو 2015» انقلابيو اليمن بين مطرقة «عاصفة الحزم» ... وسندان المقاومة الشعبية «داعش» يتقدم في «الأنبار» العراقية ... و يفشل في السيطرة على «خلخلة» السوري مصر : تثبيت حكم الاعدام على «المرشد» في قضية «غرفة عمليات رابعة» العـــمــيـــد..يشــعــلـهــا مــــــــــن جـــــــديــــد القناعي يشيد بأسطورة الكرة عبدالرحمن الدولة مهرجان نادي المسيلة لقفز الحواجز زينه العلي تقتحم قائمة أبطال

اقتصاد

السفير علي الجابر يتفقد جناح الكويت في معرض «اكسبو ميلانو 2015»

تفقد سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر جناح الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) للوقوف على الاستعدادات النهائية لافتتاح الحدث العالمي متوقعا أن يكون الجناح مرآة لوجه الكويت الحضاري والانساني المشرق.
وذكرت السفارة الكويتية أن السفير التقى خلال الجولة المهندسين والمختصين والعاملين على انجاز الجناح للاطلاع على مراحله النهائية والوقوف على آخر التجهيزات لمرحلة التشغيل التجريبي.
وعبر السفير الشيخ علي الخالد الذي استقبله المدير المسؤول بشركة (نوسلي) العالمية المنفذة عن اعجابه بالمستوى المعماري المبتكر والجذاب الذي ميز تصميم جناح الكويت الابداعي.
وأشاد بدقة التنفيذ ووتيرة العمل واكماله وفق الجدول المقرر ليكون من أوائل الأجنحة الجاهزة قبل ثلاثة أسابيع من افتتاح المعرض العالمي مطلع مايو المقبل منوها بالمعماري الايطالي ايتالو روتا مصمم جناح الكويت.
واوضح ان الجناح حظي باهتمام المتابعين لمشروعات الاكسبو في تجسيد هذه الرسالة الحضارية والتعبير عن عنوانه (تحدي الطبيعة) في مسار يناغم بين عبق التراث والتقاليد والأصالة وبين الحداثة والتقدم العلمي والتعليمي والانجازات التكنولوجية الرائدة في سياق يوظف أحدث التقنيات المعلوماتية والرقيمة.
وقال أن جناح الكويت الذي يحتل موقعا بارزا بين أجنحة الدول الكبرى والمتقدمة يسلط الضوء بجانب عرضه الشيق على انجازات الدولة العملاقة والنموذجية في مجال تحلية ومعالجة المياه والتغلب على قسوة الطبيعة الصحراوية.
وأضاف ان الجناح يظهر دور الكويت المعطاء والريادي في مجالات العمل الانساني والتنمية ومواجهة التحديات العالمية الكبرى على ضوء بصيرة قائد العمل الانساني حضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتعبيره عن شيم أهل الكويت الأصيلة.
وقال السفير الذي تجول بأنحاء وأجنحة المعرض الذي تشارك به 145 بلدا تمثل 94 في المئة من سكان العالم وشراكة منظمات الأمم المتحدة المتخصصة ان مشاركة الكويت وحضورها المتميز في هذا الحدث يتيح فرصة توصيل رسالة الكويت الحضارية وعرض بعض ملامح نهضهتها.
وأكد الشيخ علي الخالد اعتزازه وفخره بانجاز هذه الملحمة الصغيرة بمشاركة عقول وسواعد وهمة أبناء الكويت ومؤسساتها التي قادها وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.
وأعرب عن تفاؤله في أن يحقق جناح الكويت النجاح والتميز المنشود في معرض اكسبو ميلانو 2015 والمتوقع أن يحضره أكثر من 22 مليون اضافة الى مئات الملايين عبر الانترنت ما من شأنه أن يبرز صورة الكويت الحضارية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق