العدد 2134 Sunday 12, April 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الداخلية» : بيانات أنظمة المعلومات لم تتأثر بالحريق الحمود نعى الفنان القدير أحمد الصالح : كان أحد أعمدة الفن الكويتي والخليجي صدام نيابي – نيابي : الشاليهات مقابل الحيازات عسيري : 1200 طلعة جوية شنتها قوات التحالف على مواقع للحوثيين الإعدام لبديع و13 آخرين بينهم قيادات بالإخوان وزير الإعلام ينعى الفنان القدير أحمد الصالح وفد المجلس البلدي الكويتي يزور عددا من المرافق والمؤسسات المدنية بمدينة أولاد تايمة بالمغرب «الهلال الأحمر» وزعت مساعدات إغاثية على 1250 أسرة سورية في الأردن ولبنان أمل العوضي : اعتذرت عن 6 مسلسلات بسبب «منيرة» فؤاد عبد الواحد يقدم «دويتو» مع أنغام في «تاراتاتا» أكاديمية الفنون تمنح حسين الجسمي الدكتوراه الفخرية «الشال»: 1.329 مليار دينار ..حجم سيولة السوق في الربع الأول من 2015 «الدار العقارية» تبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع «أنسام» السفير علي الجابر يتفقد جناح الكويت في معرض «اكسبو ميلانو 2015» انقلابيو اليمن بين مطرقة «عاصفة الحزم» ... وسندان المقاومة الشعبية «داعش» يتقدم في «الأنبار» العراقية ... و يفشل في السيطرة على «خلخلة» السوري مصر : تثبيت حكم الاعدام على «المرشد» في قضية «غرفة عمليات رابعة» العـــمــيـــد..يشــعــلـهــا مــــــــــن جـــــــديــــد القناعي يشيد بأسطورة الكرة عبدالرحمن الدولة مهرجان نادي المسيلة لقفز الحواجز زينه العلي تقتحم قائمة أبطال

محليات

«الهلال الأحمر» وزعت مساعدات إغاثية على 1250 أسرة سورية في الأردن ولبنان

عمان - «كونا»: يواصل الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر الكويتي توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين المقيمين في الاردن حيث وزع امس في محافظه مأدبا مواد غذائية وبطانيات وتمرا لنحو 900 اسرة.
وقال رئيس بعثه الهلال الاحمر الكويتي الى الاردن خالد الزيد في تصريح لـ"كونا" ان هذه المساعدات تمثل دفعة جديدة من المساعدات المستمرة التي تواصل الجمعية إرسالها إلى الاشقاء السوريين مشيرا إلى أن المساعدات تنوعت بين مواد غذائية وبطانيات وتمر وملابس واحذية.
وحول المناطق التي تم تقديم المساعدات لها اوضح الزيد انه تم تقديم المساعدات منذ بداية الازمة في كافة المحافظات الاردنية وشملت عمان والكرك ومعان والمفرق والعقبة ومأدبا وجرش والطرة والشجرة وام الرصاص وعجلون إضافة الي مخيم الزعتري.
واشار الى ان متطوعي الجمعية حرصوا على توزيع المساعدات بأنفسهم وتسليم المساعدات يدا بيد للاشقاء السوريين مؤكدا ان الجمعية قدمت الكثير من المشاريع للسوريين في الاردن منها ختان الاطفال ومشروع الرغيف وعيادة الاسنان وتوزيع الحقائب المدرسية وتوفير اجهزة خداج الاطفال.
وبين ان سفارة دولة الكويت لدى الاردن وعلى رأسها السفير الدكتور حمد الدعيج قدمت جميع التسهيلات المطلوبة للفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر وخاصة في مجال الحركة والتنقل موضحا ان تلك التسهيلات مكنت الجمعية من القيام بدورها على الوجه الأكمل داخل الميدان.
واعرب الزيد عن تقديره لكل من اسهم في انجاح هذا العمل الخيري وللجهات الاردنية التي قدمت التسهيلات اللازمة لوصول فرق الهلال الاحمر الكويتي للاشقاء السوريين في مناطق تواجدهم في الاردن.
واكد ان دولة الكويت كانت وستظل على الدوام مع كل المحتاجين والمستضعفين وستقدم لهم المساندة وستقف بجانبهم على الدوام.
وتقدم بالشكر لحكومة الاردن وسفارة دولة الكويت لدى الاردن والهلال الاحمر الاردني للوقوف بجانب الجمعية وتسهيل مهمتها في نقل وتوزيع المساعدات للاشقاء السوريين.
وعلى صعيد متصل قامت جمعية الهلال الاحمر الكويتي امس بتوزيع مساعدات انسانية على 350 اسرة سورية نازحة في قرية (برالياس) بمحافظة (البقاع) شرقي لبنان.
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات شملت مواد غذائية ومواد تنظيف ومحروقات وتأتي ضمن المرحلة الجديدة لتوزيع المساعدات التي تغطي خمسة آلاف اسرة نازحة منتشرة في مختلف المناطق اللبنانية.
واشار العنزي الى ان الهلال الاحمر يسعى عبر المساعدات التي يقدمها الى المساهمة في تخفيف بعض الاعباء عن الاسر النازحة التي تعيش في ظل ظروف معيشية صعبة واوضاع مناخية قاسية.
واضاف ان "ازمة النازحين كبيرة" مؤكدا ان الهلال الاحمر يعمل عبر مشاريعه المتنوعة من الرغيف والتموين وغسيل الكلى وغيرها الى توفير الاحتياجات الضرورية والملحة للأسر.
وكان الهلال الاحمر وزع خلال الايام الماضية مساعدات على مئات الاسر النازحة في مناطق (تربل) في البقاع واقليم (الخروب) في جبل لبنان.
كما تسعى جمعية الهلال الاحمر الكويتي مع وزارة الزراعة اللبنانية الى شراء بعض المنتجات الموسمية من المزارع اللبناني لتقديمها لأسر سورية نازحة في محاولة لدعم المزارع اللبناني من جهة وتوفير المساعدات الانسانية للنازح السوري من جهة اخرى.
وتعتزم الجمعية كذلك تقديم مساعدات لنحو خمسة آلاف اسرة لبنانية متضررة من الازمة السورية حيث نزحت بفعل هذه الازمة من سوريا الى مناطق لبنانية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق