العدد 1649 Thursday 29, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
نائب الأمير اطلع على تدابير الحكومة للمستجدات نفير الحرب يصارع نداءات السلام في سوريا المستوطنون يعاودون تدنيس المسجد الأقصى بورصات الكويت والخليج تواصل التراجع والخبراء ينصحون : اقرأوا المشهد بواقعية الإبراهيم لقيادات الأشغال: اقضوا على معوقات المشاريع التنموية فتح باب التسجيل لانتخابات «بلدي2013» بـ 27 مرشحاً الصحة: العودة للمدارس أحد أسباب انتشار الحساسية في سبتمبر ضبط آسيوي يزور الجوازات للمطلوبين جنائياً السفارة الأمريكية: إجراءات جديدة لطلب التأشيرة نائب الأمير اطلع على تدابير الحكومة اللازمة لمستجدات المنطقة الجراح يبحث مع السفير الياباني المواضيع ذات الاهتمام المشترك الكندري بحث مع السفير الأمريكي التعاون في مجالات النقل والاتصالات إقبال كبير على التسجيل لانتخابات «بلدي2013»..وحصيلــة اليوم الأول 27 مرشحاً ومرشحة الشريدة: البلدية تحرص على تنظيف البيئة البحرية الدراسات العليا: التسجيل للطلبة المقيدين وغير المقيدين أول سبتمبر السربل: نقل كلية الدراسات التجارية لمبناها الجديد في الفصل الدراسي المقبل العوضي: تدشين خدمة الرسائل التذكيرية لتنظيم مواعيد المرضى ومراجعاتهم في مستشفى الصدري «البترول الوطنية» تقدم تبرعاً مالياً لـ « لهلال الأحمر» للمساهمة في إغاثة المنكوبين «أمانة الأوقاف» ترعى برنامج بناء وتمكين قدرات المبادرات الشبابية التطوعية الكويتية 2013 عرض مسلسل «الجماعة» بعد عام من منعه نانسي عجرم .. نشاط فني وحفلات بالجملة البورصة: النزيف مازال مستمراً ... تحت ذريعة «الضربة العسكرية» أسعار النفط بانتظار قفزة جديدة بسبب ضربة مرتقبة لسوريا اقتصاديون : الذهب أثبت أنه الملاذ الآمن للمستثمرين وقت الأزمات السياسية أسواق الأسهم الخليجية تمتص «صدمة» سوريا وتتجه للتماسك المستوطنون يدنسون أقصانا مجدداً «الناتو» لم يحسم موقفه بعد.. ويواصل مشاوراته ليبيا تحاكم رموز نظام القذافي سبتمبر المقبل العراق يرقص على أنغام الإرهاب العراق يرقص على أنغام الإرهاب القادسية.. سوبر «الكويت» السالمية يرفع شعار التحدي «مصائب» هيغوايين عند نابولي «فوائد»!

منوعات

عرض مسلسل «الجماعة» بعد عام من منعه

بدأت مجموعة من القنوات الفضائية والتليفزيون المصري إعادة عرض حلقات مسلسل «الجماعة» الذي أنتج في عام 2010 ويحكي تاريخ بداية وتأسيس جماعة الإخوان المسلمين على يد مؤسسها حسن البنا، الذي كتبه الكاتب الكبير وحيد حامد وحقق وقت عرضه نجاحا جماهيريا.
 ومن بين أهم القنوات التي تقوم بعرضه في الوقت الحالى قناة mbc مصر التي بدأت عرض المسلسل قبل شهر، إلا أنه تم وقفه مؤقتا بسبب الأحداث الجارية والمتابعات المستمرة من القناة للفعاليات التي تحدث في مصر، كما بدأت شبكة قنوات أوربت عرض المسلسل.
ويعرض المسلسل أيضا على التليفزيون المصري عبر قناة «نايل لايف»، وذلك بعد عام كامل من المنع، وهي فترة حكم الإخوان المسلمين من يونيو 2012 حتى يونيو 2013، حيث تم عرض المسلسل على شاشته في 2010، وبعدها لم يخرج المسلسل للنور بسبب قيام ثورة يناير وصعود التيار الديني الأمر الذي جعل المسلسل حبيس الأدراج لا يعرض على الشاشة مرة أخرى لما يتضمنه من كشف لحقائق الإخوان المسلمين وكيفية استغلالهم الدين كستار للوصول لطموحاتهم السياسية، حيث جاء المنع بقرارات من وزير الإعلام السابق الإخوانى صلاح عبدالمقصود، أيضا كشف المسلسل بعض ممارسات الجماعة، ومنها استخدام النساء والأطفال في مقدمة المظاهرات، وانضمام عدد كبير إلى التنظيم على الرغم من جهلهم بمن هو مؤسس الجماعة، ولكن لاعتقادهم في الجماعة «أنها المخلص» من مشكلاتهم الاجتماعية كالفقر والذل والمهانة.
 المسلسل يتضمن مشاهد غاية في الإبداع والتأثير كتبت بعناية فائقة من الكاتب الكبير وحيد حامد ليخرجها المخرج المبدع محمد ياسين، وكانت أهمها مشاهد التحقيق مع من قاموا بالعرض العسكري في جامعة الأزهر وظهور ميليشيات الإخوان المسلمين، كذلك أوضح المسلسل سطوة أفراد الجماعة رغم أنها كانت جماعة محظورة سياسيا، والأموال الطائلة التي كانت تصل لهم.
 وعلى الرغم من أن المسلسل لم يعرض كثيرا رغم أهميته، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانوا يستدلون بمشاهد من المسلسل على جرائم الإخوان المسلمين، مثل جرائم التفجيرات والتعدي على القانون واستخدام الشعارات الدينية وكيفية الوصول للأحياء الفقيرة لخداعهم باسم الدين، كل هذه المشاهد امتلأت بها مواقع مثل «فيس بوك» لتكون تأريخا وتوثيقا لما كان يفعله الإخوان المسلمون.
 ويعكف حاليا الكاتب الكبير وحيد حامد على كتابة الجزء الثاني من المسلسل لينهي به ما بدأه في الجزء الأول، ويعرض حقائق أكثر أهمية من خلال سيرة القيادي الإخوان سيد قطب والعديد من مرشدي الجماعة لينتهي المسلسل بأحداث نهاية جماعة الإخوان.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق