العدد 1706 Thursday 07, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
محور جديد باستجواب العبد لله .. وجلسة للإسكان 12 ديسمبر الشمالي : تطور تاريخي لصناعة النفط الكويتية في 2017 الجراح: قبول جميع أبناء الشهداء العسكريين بالجيش الكويتي الفضالة أطلع وفداً دولياً لحقوق الإنسان على حلول «البدون» 58 قتيلا وجريحا في انفجار هز وسط دمشق حكم قضائي جديد يؤيد حظر أنشطة «الإخوان» في مصر سيف الإسلام القذافي : صحتي جيدة ولا مانع من محاكمتي في «الزنتان» «الداخلية»: إجراءات أمنية مشددة استعداداً للقمة العربية الإفريقية «الإعلام»: الكويت بلد راعٍ للسلام والتسامح مرور الجهراء: مواعيد اختبارات القيادة بالإنترنت الغانم عزى نظيريه في المملكة المغربية بضحايا حادث الصويرة «التشريعية»: فريق لدراسة نقل جهاز التحقيقات إلى النيابة القويعان أضاف بنداً جديداً لاستجواب وزير الصحة العازمي يسأل عن إهدار المال العام في مناقصة استئجار المركبات الصانع: قدمت طلب تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن التجاوزات في «التأمينات» الأمير استقبل وزير الخارجية السعودي وتسلم رسالة من خادم الحرمين الأمير شمل برعايته وحضوره حفل شركة صناعة الكيماويات البترولية ولي العهد استقبل المبارك وعدداً من الوزراء المبارك يبدأ اليوم زيارته الرسمية إلى نيودلهي في جولته الآسيوية التي تشمل باكستان اتحاد الصحافيين العرب: تعزيز العمل الإعلامي المشترك وتطوير مؤسساته المباركي: للكويت وجه حضاري كبلد راعٍ وحاضن لرسالة الإسلام القائمة على السلام والتسامح الكويت تؤكد دعمها للتنمية المستدامة محليا ودوليا نجدة حولي ضبطت مواطنين بحوزتهما مواد مخدرة وأدوات تعاط فريق التوعية في البلدية واصل حملاته بمدارس محافظه حولي بلديه الفروانية: تحرير 958 مخالفة في سبتمبر و34 في عطلة العيد «حماية البيئة» تعلن مقترحها حول إستراتيجية الصيد المستدام في الكويت المعتوق: اللاجئون السوريون يعيشون أوضاعا بالغة القسوة مع دخول الشتاء عبدالله: دول التعاون تعيش في توتر دائم بسبب أوضاع المنطقة وطمع الدول الكبرى «العلوم السياسية» يعلن عن تنظيم مؤتمره الأول «التحديات والتحولات أمام الكويت ودول الخليج» طلبة الكلية الأسترالية زاروا مختبر «إيكويت» لأنظمة التحكم ندا والخالدي يعودان إلى تدريبات الأزرق ... وناصر يغادر إلى الإمارات الجزاف يستقبل منتخب شباب كرة القدم الصومالي تأهل نسور نيجيريا للنهائي بعد إسقاط السويد بثلاثية نظيفة المكسيك تتلاعب بالأرجنتين وتمطرها بثلاثة أهداف نظيفة رحلة البحث عن حل الأزمة السورية : كل الطرق تؤدي للفشل واشنطن تشكك في مصداقية النظام .. وتتهمه بإخفاء «الكيماوي» سلام الشرق الأوسط يدخل النفق .. وعودة ليبرمان تعقد العملية تونس: الرئاسة تتمسك بحظوظ الخروج من الأزمة.. و «الشغل» تلوح بـ «القوة الناعمة» البورصة: أسهم جديدة تتحرك.. والسيولة إلى 37 مليوناً « زين « تطلق مسابقة في مجال الدفع المباشر لفواتير شراء المحتوى والتطبيقات «تويوتا» ترفع توقعاتها إلى 16.9 مليار دولار أرباحا صافية للسنة المالية الحالية عقاريون: قطاعات السكن الخاص والاستثماري والتجاري بالكويت.. في ارتفاع «بيتك للأبحاث»: 97.4 مليار دولار إجمالي إصدارات الصكوك الأولية منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر مايا دياب: أحب «طيبة» يسرا وثقة أحلام تتخطى المعقول فودة وغادة: لسنا مسؤولين عن وقف برنامج باسم يوسف

الأولى

58 قتيلا وجريحا في انفجار هز وسط دمشق

دمشق - موسكو - «وكالات»: هز انفجار ساحة الحجاز بوسط العاصمة السورية دمشق مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 50 آخرين ، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية.
وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية «سانا» أن عبوة ناسفة انفجرت في ساحة الحجاز الواقعة أمام مبنى المؤسسة العامة للخط الحديدي . ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة الشرطة قوله إن «إرهابيين» زرعوا العبوة الناسفة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
من جهته  أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض بأن قذائف هاون سقطت في محيط ساحة الحجاز  ، وكان من بين المصابين في  الحادث أربعة أطفال، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويعتمد في تقاريره على شبكة من النشطاء داخل سوريا.
وعادة ما يستخدم مسلحو المعارضة - الذين يسعون للإطاحة بحكم الرئيس بشار الأسد - القنابل وقذائف الهاون في هجمات بالعاصمة.
وفي الشهر الماضي وقع انفجار بالقرب من مطار دمشق ، وأسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق كثيرة في البلاد.
ويأتي الانفجار بعد يوم من إخفاق أحدث جولة من المحاولات الدبلوماسية الدولية ، لتحديد موعد لعقد مؤتمر للسلام ، من أجل إنهاء الصراع الدائر سوريا.
من جهة أخرى تمكن الجيش الحر من إحراز تقدم لافت في المعارك الدائرة بحمص ، بسيطرته على مستودعات للذخيرة في بلدة مهين في ريف حمص الجنوبي ، والتي تعد ثاني أكبر مستودعات للأسلحة في سوريا، وذلك بعد اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام استمرت أكثر من أسبوعين.
فبعد تقدم جيش النظام على جبهات عدة، سجل الجيش الحر خرقاً واضحاً حسب مصادره، التي أفادت بسيطرة الثوار على مستودعات للأسلحة والذخيرة في بلدة مهين في ريف حمص الشرقي.
ومخازن الأسلحة في مهين تعد وفقاً للناشطين من أضخم مخازن الأسلحة في سوريا، وبالسيطرة عليها يتمكن الجيش الحر من إيصال دعم عسكري إلى الغوطة الشرقية في ريف دمشق كما يقولون.
وقد تقدم الجيش الحر على جبهة مهين جاء بعد اشتباكات ومعارك كر وفر دامت أكثر من أسبوعين خسر فيها الجيش الحر بعض مقاتليه وأصيب آخرون.
في سياق متصل أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أمس ، أن روسيا مستعدة لاستضافة لقاء غير رسمي في موسكو بين ممثلين عن النظام السوري وآخرين عن المعارضة ، قبل مؤتمر السلام حول سوريا المرتقب عقده في جنيف ، في موعد لم يحدد بعد .
وقال بوغدانوف، حسب ما نقلت عنه وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء ، إن «اقتراحنا بإجراء اتصالات غير رسمية في موسكو في إطار الإعداد لجنيف2 مهم ، لخلق أجواء ملائمة وإتاحة مناقشة المشاكل القائمة» .
وبدا المبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي نصف متفائل ونصف متشائم ، حيال الجهود التي يقوم بها لعقد مؤتمر جنيف2 في موعده المحد د ، لكنه عاد ليستدرك ويقول في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء ، في جنيف إنه «يأمل في عقد المؤتمر قبل نهاية السنة الحالية».
وقال إنه «لا يوجد تاريخ محدد لعقد المؤتمر، لكنه يأمل أيضاً أن تنتهي المعارضة السورية ، من تنظيم صفوفها بتاريخ 25 نوفمبر الجاري، تاريخ عقد المؤتمر المفترض»
وأوضح الإبراهيمي أنه «كانت هناك آمال لعقد المؤتمر ، لكن كنا نعلم أيضاً بوجود عثرات لعقده ، منها عثرة المعارضة»، مضيفاً «لكن هناك مشاكل كثيرة في صفوف المعارضة السورية، وهي تعمل بشكل جاد للاتفاق على فريق يمثلها في مؤتمر جنيف2».

 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق