العدد 1694 Thursday 24, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
كتلتان جديدتان واستجوابان لوزيري الأشغال والصحة الأمير استقبل الأمين العام للجامعة العربية «الخارجية»: متفقون مع الإبراهيمي باعتماد الحل السلمي لسوريا «الداخلية»: خطة أمنية شاملة لاستضافة الكويت للقمة العربية - الإفريقية إحباط محاولة لتهريب 300 سجين من القاعدة في صنعاء كيري ونتانياهو : على إيران إثبات سلمية برنامجها النووي مقتل عناصر من الحرس الوطني ومسلحين في مواجهات في تونس «الأوقاف» تستنكر التعدي على المصاحف: عمل خبيث تأباه البشرية جمعاء «الهيكلة»: 48 ألف مواطن عينوا بالقطاع الخاص عام 2008 نصف مليون مسافرعبروا الحدود البرية خلال اجازة العيد الأمير استقبل ولي العهد والمبارك وأمين جامعة الدول العربية ولي العهد استقبل المبارك ووزير الداخلية المبارك استقبل نبيل العربي ووزير التربية والتعليم البحريني الدعيج استقبل مؤسس جريدة الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة الخالد: استضافة الكويت القمة العربية- الإفريقية تنطلق من رؤية صاحب السمو الجارالله:رؤى الكويت متطابقة مع الإبراهيمي باعتماد الحل السلمي لإنهاء معاناة الشعب السوري أبوصليب: دخول وخروج أكثر من نصف مليون مسافر عبر الحدود البرية خلال العيد تولر: التعاون التعليمي بين أمريكا والكويت أحد المظاهر العظيمة لعلاقة البلدين الحرس الوطني يطلق مبادرة «تنمية ووفاء لكويت العطاء» الثانية 24 أولوية حكومية على مائدة فريق الأولويات.. وجدولتها الأحد المقبل الغانم استقبل مجموعة تطوير القيادات المحلية «ذخر» حماد: استجواب وزير الأشغال أصبح مستحقاً بعد تعطيل مناقصة المستشفيات التميمي: الدولة بحاجة إلى جهاز حكومي للتفتيش والرقابة الصالح: تحركات صاحب السمو تهدف إلى إعلاء مكانة الكويت في المحافل الدولية الجامعة وقعت اتفاقية تعاون بحثي مع معهد الأبحاث العلمية معهد الأبحاث نظم ورشة عمل حول تقنيات النظائر في هيدرولوجية المياه الجوفية الحجرف: نكرس جهودنا لتحقيق طفرة نوعية في التعليم والتدريب «الرحمة العالمية»: العمل الخيري الكويتي محل تقدير وإعجاب العالم «التعريف بالإسلام»: وزعنا 271 أضحية للمهتدين الجدد والجاليات الوافدة قمة كويتية خالصة بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي العميد يكرم إيست بنغال الهندي بثلاثية نظيفة ويتأهل للنهائي الآسيوي للمرة الرابعة الفراعنة يبدأون الاستعدادات لغانا نيجيريا تتعادل مع السويد 3/3 في مباراة دراماتيكية رونالدو يطالب بعدم الضغط على جاريث بيل الأزمة السورية تراوح مكانها: «جنيف 2» في مهب الريح السعودية تنتصر لقضايا الشرق الأوسط المزمنة تونس: عجلة الحوار الوطني انطلقت.. والمعارضة تحرك الشارع اتهامات فلسطينية لإسرائيل بالسعي لنسف عملية السلام البورصة: السيولة تقفز إلى 48 مليوناً البحر: بنك الكويت الوطني يحقق 198.6 مليون دينار أرباحاً صافية للأشهر التسعة الأولى «بيتك»: نمو قيمة التداولات العقارية بالكويت بنسبة 44 في المئة وزير النفط: مشروع «نغي سون» محطة تاريخية في الصناعة النفطية الكويتية داود حسين : أعدنا صياغة «بتشاهي» احتراما للتقاليد السعودية باسم يوسف: الكل يبحث عن فرعون على مقاسه جورج كلوني: من المستحيل أن تكون هناك علاقة عاطفية مع ساندرا بولوك

دولي

اتهامات فلسطينية لإسرائيل بالسعي لنسف عملية السلام

الأراضي المحتلة – «وكالات»: اكدت منظمة التحرير الفلسطينية صباح الامس ان الاحداث الحالية في القدس والمناطق الفلسطينية تشير الى عدم رغبة اسرائيل في التوصل الى تسوية سلمية.
وندد امين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبدربه في تصريح لاذاعة «صوت فلسطين» بتصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الليلة قبل الماضية وتأكيده ان مدينة القدس ستبقى عاصمة ابدية وموحدة تحت سيطرة اسرائيل.
واضاف ان «ما يجري في عموم الارض الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس يكشف انه لا توجد نية لدى اسرائيل ولا يوجد استعداد لدى قيادتها السياسية للتوصل الى تسوية سياسية معنا».
واتهم المسؤول الفلسطيني اسرائيل «برفض التوصل الى اتفاق يشمل حل الدولتين وفق حدود عام 1967 التي تضم مدينة القدس».
واشار الى سعي اسرائيل الى اعادة اقتسام الضفة الغربية للحصول على الحصة الاكبر فيها من اجل التوسع الاستيطاني وبقاء المناطق الاخرى تحت السيطرة الاسرائيلية حتى لو اخذت اسم «دولة» فلسطينية. ودعا عبدربه الى العمل لاحباط مساعي اسرائيل باعتبار ان الحديث عن لقاءات تفاوضية مستمرة وتكثيفها يتعلق فقط بالاطار الشكلي للمفاوضات مشددا على ضرورة التركيز على المسائل الجوهرية وليس في الجوانب الاجرائية والشكلية.
واوضح ان القضية جغرافية ولا تتعلق بالسلاح اذ «اننا وافقنا منذ زمن على مرابطة قوة دولية على حدود دولتنا» مشددا على ضرورة ان تضمن هذه القوة تنفيذ الاتفاقيات وضمان التزام اسرائيل بها. واكد عبدربه «ان الدولة الفلسطينية وهي القضية الاساسية لنا يجب ان تشمل جميع الاراضي الفلسطينية بما فيها الضفة الغربية واعتبار القدس عاصمة لهذه الدولة».
من جانبه اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي امس تصريحات نتنياهو «ضربة قاصمة» للجهود الامريكية والدولية الرامية لانجاح المفاوضات بين الجانبين. وقال المالكي في بيان اصدرته الوزارة ان تصريحات نتانياهو تنكر لمرجعيات المفاوضات وتمرد على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ودعوة صريحة للمنظمات والتجمعات والفعاليات اليمينية الاستيطانية المتطرفة للمضي قدما في عدوانها.
واوضح ان تصريحات نتانياهو اعتراف بان الحكومة الاسرائيلية هي التي تقوم بالتخطيط والتشجيع والتمويل لكافة الانشطة التهويدية التي تستهدف القدس ومقدساتها خاصة المسجد الاقصى.
ودانت الخارجية مقترح نشطاء من حزب الليكود بزعامة «موشيه فيغلن» لتقسم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا وسعيهم لاقراره في الحكومة الاسرائيلية والكنيست الامر الذي طالما حذرت منه الوزارة. وأضاف البيان ان الصمت العربي والاسلامي والدولي يفهم اسرائيليا على انه تشجيع للمتطرفين لمواصلة تنفيذ هذا المخطط الاجرامي الذي سيفجر ليس المفاوضات بل المنطقة برمتها. وطالبت الوزارة كافة الدول خاصة الرباعية الدولية باتخاذ موقف جدي وحاسم يلزم إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف هذا العدوان والالتزام بنصوص اتفاقيات جنيف ومواثيق وصكوك الأمم المتحدة ذات الصلة ومرجعيات عملية السلام
من جانبه دان المجلس الوطني الفلسطيني امس الارهاب والعنف الاسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني والذي اودى يوم امس بحياة فلسطينيين اثنين. وقال المجلس في بيان على لسان رئيسه سليم الزعنون ان هذا العنف يترافق مع حملات التصعيد والتحدي السياسي والميداني على الارض التي تنتهجها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. وراى الزعنون ان ذلك يأتي ايضا في ظل تعثر عملية السلام بسبب اصرار حكومة بنيامين نتنياهو على مواصلة الاستيطان وتنفيذ حملات القتل والاعتقال اليومي واعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين لجر المنطقة باكملها للفوضى وعدم الاستقرار. وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو تعهد مساء امس الاول ببقاء مدينة القدس عاصمة موحدة وابدية لاسرائيل طالما بقي في منصبه. وجاء هذا التعهد في وقت كشف فيه النقاب عن عقد الفلسطينيين والاسرائيليين 13 اجتماعا تفاوضيا منذ نهاية يوليو الماضي تتركز حول قضايا الوضع النهائي التي تشمل مستقبل مدينة القدس. وفي المقابل ذكر وزير الخارجية الامريكي جون كيري مساء امس الاول ان اللقاءات التفاوضية بين الاسرائيليين والفلسطينيين تعقد بدرجة مكثفة لافتا الى ان الايام الاربعة الاخيرة شهدت ثلاثة لقاءات بين الجانبين.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق