العدد 2502 Sunday 26, June 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مساجد الكويت عامرة بالقائمين والمتهجدين في الليالي العشر «التجارة» : تدشين «النافذة الواحدة» وتقليص تأسيس الشركات إلى 4 أيام بريطانيا تذرف دموع الندم ! الأمير هنأ رؤساء كرواتيا وسلوفينيا وموزمبيق بالعيد الوطني لبلدانهم عزام الصباح: القيادة السياسية في الكويت والبحرين حريصة على التواصل بين الحاكم والمحكوم السفير العتيبي: علاقة الكويت بالأمم المتحدة قوية ومتميزة الحكومة المكسيكية توافق على بناء مقبرة للمسلمين باسم الكويت الرميحي: منصب أمين الاتحاد الخليجي لكرة القدم يمثل تحدياً شخصياً سلاح ألمانيا «الفتاك» جاهز لتدمير سلوفاكيا الأرجنتين وتشيلي...لهيب الانتقام يخيم على الأجواء مقتل 22 حوثياً في معارك على أكثر من جبهة العراق : تحرير حي المعلمين في الفلوجة عريقات يدين إغلاق قناة «مساواة» ويطالب بمحاسبة إسرائيل «الشال»: أسعار النفط قد تستقر حول الـ 60 دولاراً للبرميل إعلان «Ooredoo» الرمضاني «أصدق تواصل» يتصدر المركز الأول لإعلانات هذا العام «بيتك» : خدمة «الإخطارات المصرفية» مجاناً على الهواتف الذكية لعملاء الرسائل القصيرة رودني تشارلز : «بعد النهاية» يؤكد مقدرة الكويت العالمية على صعيد الإنتاج قلعة صلاح الدين بمصر أفخم القلاع الحربية في العصور الوسطى

دولي

مقتل 22 حوثياً في معارك على أكثر من جبهة

عدن - «وكالات» : قتل 22 متمرداً من الحوثيين بمعارك اندلعت في العديد من المناطق اليمنية، وفق ما أفاد مسؤولون عسكريون.
وكانت معارك عنيفة قد اندلعت في محافظة الجوف إثر هجوم شنه الانقلابيون على القوات الحكومية في المحافظة الشمالية، الأمر الذي استدعى هجوماً مضاداً من القوات الحكومية، التي يدعمها التحالف.
كما دارت اشتباكات في بيحان بمحافطة شبوة استخدمت فيها مختلف الأسلحة.
من جانب اخر سيطرت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على منطقة المغنية في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج بعد اشتباكات دارت لساعات بين الانقلابيين والمقاومة الشعبية.
ورافق المعارك قصف عنيف وكثيف من قبل المتمردين.
من جهتها، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين استهدفتا مواقع للميليشيات في وادي المعقم بالقرب من جبل الصيبارة بمديرية الوازعية غرب مدينة تعز .
كما أفادت مصادر عسكرية، في وقت سابق، أن معارك عنيفة دارت في منطقة باب المندب غرب محافظة تعز، بين قوات الجيش الوطني، المسنود من التحالف، من جهة، وقوات صالح ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.
وأوضحت المصادر أن هذه المواجهات هي الأعنف منذ أشهر، حيث تزامنت مع غارات عنيفة لطيران التحالف العربي، أسفرت عن سقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى من الانقلابيين.
من ناحية أخرى أكدت مصادر ميدانية وعسكرية يمنية مقتل 40 وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح نتيجة غارات لطيران التحالف العربي ومواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في عدة محافظات.
وأكدت المصادر أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من استعادة مواقع استراتيجية في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين.
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السادسة إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من استعادة جبل الجرف والتبة الحمراء ومنطقة صفر الحنية وهي جبال فاصلة بين الحامي الأسفل والأعلى مدخل منطقة حام الأعلى الذي يمثل أهم معاقل الحوثيين ومعسكراتهم التي سيطروا عليها إبان الحروب الست قبل نحو عشر سنوات.
وقال المصدر إن 10 من ميليشيات الحوثي والمخلوع قتلوا في الاشتباكات التي اندلعت وما زالت متواصلة حتى الآن.
وفي محافظة حجة شمال غربي البلاد سقط11 عنصرا وأصيب العشرات من ميليشيات الحوثي أثناء تصدي قوات الجيش الوطني لهجماتهم في منطقة حرض وفقاً لمصدر عسكري.
أما في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن فقالت مصادر ميدانية إن مواجهات اندلعت بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، عندما حاول طقم للميليشيات الهجوم على أحد مواقع الجيش الوطني والمقاومة بعسيلان.
وأوضحت المصادر أن المواجهات أسفرت عن احتراق الطقم وسقوط 6 قتلى وعدد من الجرحى من #عناصر الميليشيات بينهم قيادي حوثي بارز.
وكشفت المصادر عن أن القيادي في ميليشيات الحوثي المكنى «أبو أنس» والذي يعد من أبرز #القيادات الميدانية والعسكرية للميليشيات قتل في تلك المواجهات.
كما اندلعت معارك عنيفة بين المقاومة وعناصر الحوثي والقوات العسكرية الموالية لصالح في جبهة كرش بمحافظة لحج جنوب البلاد.
وبحسب مصادر ميدانية فقد أمطرت المقاومة مواقع الحوثيين في حجرة الزمارة الأشقب وشمالي الجريبة بقذائف مدفعية، موقعة 5 قتلى وعددا من الجرحى تم نقل جثامينهم بدراجات نارية إلى منطقة الشريجة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق