العدد 2732 Sunday 02, April 2017
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ولي العهد: الصباح نحازت لقضايا الوطن والمواطن وزير الدفاع يعطي الضوء الأخضر لقبول «أبناء العسكريين» في الجيش «الميزانيات» : «الأشغال» لا تتجاوب مع «الطرق» وترفض نقل اختصاصاتها لها ولي العهد: الصباح قدمت مستوى راقياً عزز الحركة الإعلامية ممثل سمو أمير البلاد قدم واجب العزاء بوفاة الشيخة شيخة بنت محمد «الدفاع» تقبل أبناء العسكريين الشهداء والمشاركين في الحروب العربية وتحرير الكويت شاب تركي يقفز بمظلته 6 آلاف مرة في 42 دولة أستراليا تحذر.. أسماك قرش في الشوارع «الشال»: دول الخليج ضاعفت حجم اقتراضها من السوق العالمي لتمويل عجوزاتها في 2016 50.4 مليون دينار ... صافي أرباح البنك التجاري خلال 2016 «مراس للاستشارات» و«مجموعة أبوغزالة» يوقعان 3 مذكرات تعاون طلال الفهد يعود للأضواء بعد طول غياب العربي يخطف الفوز من السالمية ويشعل الدوري الحرس بطلاً لكأس سلة الوزارات شكري والجبير يتفقان على عقد جولة مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة قريباً قائد عسكري يمني : تحرك حاسم للسيطرة على أطراف صنعاء العراق: العبادي يُهدد بقطع يد من يمس «مكانة الحشد الشعبي» ماجدة الرومي تحيي حفلاً في مهرجان «فاس للموسيقى الروحية» ديانا حداد تنوي مقاضاة شركة استغلت إسمها بحفل في أمريكا فايز السعيد يطلق جديده

دولي

قائد عسكري يمني : تحرك حاسم للسيطرة على أطراف صنعاء

عدن - «وكالات» : أعلن تنظيم القاعدة، الجمعة، مسؤوليته عن هجوم دام بسيارة مفخخة يقودها انتحاري أعقبه هجوم مسلح شُنّ في الآونة الأخيرة واستهدف مبنى حكومياً في جنوب اليمن.
وقال بيان لجماعة «أنصار الشريعة» التابعة للتنظيم نشر على منتديات متطرفة أمس الجمعة، إن أحد عناصرها يدعى أبو عامر الحضرمي قاد السيارة المفخخة ليفجرها عند مدخل المقر بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الاثنين الماضي. 
وأفاد مسؤولون محليون بمقتل عشرة مسلحين متطرفين بينهم انتحاري وستة جنود وأربعة مدنيين بتفجير انتحاري أعقبه هجوم مسلح.
وقتلت القوات الأمنية المهاجمين، بينهم 3 كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.
واعترف التنظيم بمقتل ثلاثة فقط من عناصره الذين شاركوا في الهجوم الذي تلا تفجير السيارة المفخخة، وقال في بيانه «إنهم سيطروا على المبنى لمدة ثلاث ساعات قبل أن يقتلوا برصاص قوات الأمن». 
وأورد البيان أسماء قتلى التنظيم: «جهاد الحضرمي وموحد العدني وهمام الشبواني بالإضافة إلى قائد السيارة المفخخة».
من جهة أخرى كشف قائد كتيبة «الشهيد السبهان» في الجيش اليمني العقيد رشاد الحميري، عن أن الساعات القادمة ستشهد تحركاً حاسماً للسيطرة على أطراف العاصمة صنعاء من الناحيتين الشمالية والشرقية.
 وقال الحميري في تصريح لصحيفة «عكاظ» السعودية، أمس السبت: «غداً أو بعد غد سيتحرك الجيش الوطني لتطويق العاصمة استكمالاً للترتيبات والتجهيزات العسكرية اللازمة لمعركة تحرير صنعاء».
وأضاف أن «الجيش سيعمد إلى إنتهاج الخطط والترتيبات الكفيلة بحماية المدنيين والتجمعات البشرية داخل العاصمة»، مؤكداً أن مواقع ميليشيات الانقلابيين في العاصمة ومحيطها باتت في مرمى الجيش وقوات التحالف العربي.
ولفت القائد العسكري إلى أن قوات الجيش قصفت أمس الجمعة مواقع عدة في صنعاء، منها منطقة الرئاسة والنهدين في جنوب المدينة، إضافة إلى تمركز مدفعية الجيش بمنطقة ضبوة على تخوم أرحب المنطقة التي لا تبعد عن وسط العاصمة سوى كيلومترات قليلة، فضلاً عن امتلاك الجيش لأسلحة يتخطى مداها المواقع التابعة لميليشيا الحوثي وصالح الواقعة في نطاق العاصمة.
من جانب اخر قتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه، بقصف لطيران التحالف العربي بمحافظة صعدة، شمال اليمن.
ووفقاً لما ذكره موقع «يمن برس»، أمس السبت، قالت المصادر «إن القيادي الحوثي أبو عبد الهادي، قتل بغارة لطيران التحالف العربي، أمس الجمعة، وسط مدينة صعدة، بالقرب من مجمع الأمن السياسي».
وبحسب المصادر، فقد سقط العشرات من عناصر المليشيا ما بين قتيل وجريح، في حين دمرت مقاتلات التحالف طقما للمليشيات في منطقة مخنق صلة، في محور البقع، ما أدى إلى مقتل من كانوا على متنه.
من جهة أخرى قتل القيادي الحوثي الجديد لجبهة نهم، أبو على الخولاني و13 من مرافقيه مصرعهم، بغارة جوية شنتها قوات التحالف العربي.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة «عكاظ» السعودية، الجمعة، ذكرت قناة «الإخبارية» السعودية في تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر، أن القيادي الحوثي مسؤول جبهة نهم أبو علي الخولاني قتل في غارة لقوات التحالف.
ونفذت مقاتلات التحالف مساء أمس سلسلة غارات مكثفة على مخابيء أسلحة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في ضواحي صنعاء ومناطق أخرى في نهم والجوف وصعدة.
ودمرت الغارات آليات وعتاداً عسكرياً، وقتل وجرح خلالها العشرات من الميليشيات.
من ناحية أخرى حث زعيم الانقلابيين الحوثيين عبدالملك الحوثي، أنصاره على المشاركة في الدفاع عن ميناء الحديدة الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر، الذي يعتزم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية استعادته من قبضة الانقلابيين.
وقال الحوثي في خطاب مساء الجمعة: «من أهم التحديات الحالية سعي (الأعداء) لاستهداف الحديدة والساحل»، وأضاف: «أتوجه إلى القبائل وإلى الحوثيين بالدعم بالمال والرجال وأن يتوجه الشباب لدعم معركة الساحل». 
من جانب آخر قال قائد يمني، إن لواءين عسكريين تم تجهزيهما لتحرير مدينة الحديدة اليمنية ضمن المرحلة الثانية من عملية الرمح الذهبي التي انطلقت في يناير الماضي. 
وقال القيادي في المقاومة التهامية أيمن جرمش في تصريح، إنه «تم الانتهاء من تجهيز لواءين من أبناء تهامة معزز بمختلف الأسلحة التحرير الحديدة والميناء الهام».
وأضاف» إن لواءين آخرين يتم تجهيزهما خلال الاسابيع القليلة القادمة، لتأمين الحديدة عقب تحريرها».
وتستعد قوات التحالف العربي لإطلاق عملية تحرير الحديدة والميناء الهام الذي استغله الانقلابيون، في تهريب الأسلحة المرسلة لهم من إيران.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق