العدد 1692 Tuesday 22, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وزيــــر المـــالـــيـــة : لا نـــيــــة لـــرفــــع الــــدعــــم الأمير استقبل رئيس مجلس الأمة وعدداً من الأعضاء الصباح التزمت بتعليمات «الإعلام» بعدم نشر تصريحات للنواب عن لقائهم بصاحب السمو «البلدي» افتتح أولى جلساته: الخالد رئيساً و الجويسري نائباً .. بالتزكية الكويت ترحب باستضافة المؤتمر الثاني المانحين في يناير المقبل مصر : 4 قتلى و18 جريحا في هجوم مسلح على كنيسة «العذراء» البحرين: لا فرق أو تمييز بين مواطن وآخر بحسب المذهب الأسد: لا أرى أي مانع في الترشح للرئاسة «الخارجية»: نشاطر السعودية مشاعر الإحباط إزاء عدم قيام مجلس الأمن بمسؤولياته سفارتنا في أستراليا: مواطنونا بخير بعيداً عن حرائق غابات «نيو ساوث ويلز» بطاقة التأهل إلى النهائي الآسيوي «طوق النجاة الأخير » للملكي ذهبية فردي الناشئين وبرونزية الشباب لأزرق البولينغ في الخليج السامبا يكتسح الإمارات بسداسية نيجيريا والسويد .. منافسة شرسة على صدارة المجموعة السادسة رونالدو ينتقل لباريس سان جيرمان ويدرس الفرنسية الأمير استقبل الخرافي وعمدة لندن ولي العهد استقبل الخرافي والخالد ورئيس الأمن الوطني وزير الديوان الأميري استقبل سفيري منغوليا والهند لدى البلاد مبارك الدعيج استقبل سفيري الكويت في ليبيا وتايلند وزير المالية استقبل اللورد روجر جيفورد صاحب السمو استقبل رئيس مجلس الأمة وعدداً من الأعضاء مجلس الوزراء: الأمير رحب باستضافة الكويت لمؤتمر المانحين الثاني في يناير الخالد وصل إلى باريس لحضور اجتماعات حول عملية السلام الجارالله: الكويت تشاطر السعودية مشاعر الإحباط إزاء عدم قيام مجلس الأمن بمسؤولياته فيصل النواف: ربط آلي بين الهجرة والمرور في 3 نوفمبر المقبل الفرحان: نسعى إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر وإدخال البهجة على نفوسهم مكتب مجلس الأمة أقر تشكيل فريق الأولويات عسكر يطالب بزيادة علاوة الأولاد إلــى 100 دينار النصف: هل يحق لهيئة البيئة فرض رسوم جمركية على المواد الكيماوية؟ الحويلة: اجتماع صاحب السمو برئيسي السلطتين بداية مبشرة لدور الانعقاد الجديد الكندري: حل الأزمة الإسكانية يحتاج 30 عاما .. والمساءلة قادمة لا محالة بن طفلة: تسخير جميع إمكانات الجامعة المفتوحة لتطوير مهارات الطلبة «الهيكلة» نظم محاضرة الإدارة الحديثة للسيطرة على ضغوط العمل «البلدي»في أولى جلساته: مهلهل الخالد رئيساً للمجلـس ومشعـــل الجويسري نائباً.. بالتزكية السعودية تجدد التزامها الراسخ بتعزيز حقوق الإنسان وفقاً للشريعة الإسلامية الأزمة السورية: رحلة البحث عن الحل السلمي تتواصل.. والمعارك مستمرة إسرائيل تحاول عرقلة عملية السلام .. و«الأقصى» في مرمى التدنيس ليبيا: زيدان يتهم إسلاميين بالتورط في اختطافه .. و«مكافحة الجريمة» تتبنى العملية مصر : ارتفاع حصيلة ضحايا «العذراء» .. والمفتي يدين الهجوم البورصة تقطف ثمار الشركات الرخيصة سالم الصباح: لا نية لمنع الدعم المقدم للمواطنين بخيت الرشيدي: مجمع البتروكيماويات في فيتنام يشكل دفعة كبيرة لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية «أرامكو» السعودية تتجه للاستثمار في النفط والغاز الصخريين واشنطن تدرس تغريم «بنك أوف أمريكا» 6 مليارات دولار حورية فرغلي: عندي فراغ عاطفي ريهانا محتشمة ومحجبة في أبوظبي وائل جسار: أعشق الهدوء.. وأغنى «بتوحشيني» لزوجتي دينا: سعيدة بنجاح «عش البلبل» ومن قاموا بحملات المقاطعة لم يشاهدوا الفيلم بلقيس تألقت.. والجوهر «أكل الجو».. وجمهور الرويشد «لـّمه بشوق»

محليات

«البلدي»في أولى جلساته: مهلهل الخالد رئيساً للمجلـس ومشعـــل الجويسري نائباً.. بالتزكية

افتتح وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس سالم الاذنية دور الانعقاد الاول للمجلس البلدي الحادي عشر في تمام الساعة العاشرة صباحا.
 وقال وزير البلدية المهندس سالم الاذنية في كلمة افتتاح الجلس ان مجالس البلدي المتعاقبة قامت بخدمات جليلة وعظيمة لدولتنا الحبيبة الكويت حيث أرسخت ثوابت نعتبر بها وذلك من خلال الخدمات التي قدمتها هذه المجالس ومنذ تأسيسها من خلال ترسيخ لوائح البلدية ووضع النظم الفنية الملائمة والتي ساهت في عمران كويتنا الحبيبة.
وشكر اعضاء مجالس البلدي السابقة على ما قدموه من إنجازات داعيا الى الاستمرار في استكمال هذه المسيرة من بالإنجازات ووضع مصلحة الكويت نصب الأعين ونبذ الاعتبارات الشخصية والمصلحية الضيقة وان نضع بين أعيننا المصلحة العاة. وذلك لتحقيق متطلبات المرحلة القادمة والتي تعتبر مرحلة مهمة من مراحل تسريع وتنفيذ خطة التنمية والتي ستعلن عنها الحكومة في برنامجها في بداية دور الانعقاد القادم لمجلس الامة لتساهم جميعا في انتاج عملا متكاملا وواعيا يستوعب متطلبات المرحلة القادمة ،
واكد على أهمية تحليل التجارب السابقة للإستفادة من إيجابياتها وتجنب سلبياتها والتعرف على نقاط الضعف التي قللت من فاعليتها لافتاً الى ان ضرورة ان يكون الهدف الدائم هو المصلحة العامة مؤكدا ان المجلس البلدي هو حلقه قوية من حلقات هذا الجهاز العريق من خلال تنفيذ خطط التنمية وتسهيل الإجراءات وتنقيح اللوائح والنظم داعياً بأن يكون هذا المجلس مميز بترسيخ ما فيه مصلحة لمجتمعنا وما يسعد مواطنينا وما يساهم في رقي وتقدم الوطن وبروز معالمه وثقافته الاجتماعية. وان يكون ضمن أولوية أهدافكم ان ينعكس نشاطكم لإيقاض الصحوه التنموية والتمهيد لها وصولا لوضع الكويت علي طريق النهضة والإسراع وتذليل العقبات أمام خطة التنمية.
 وغادر وزير البلدية الجلسة الافتتاحية للمجلس، ومن ثم ترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا وهو العضو د. المعجل والذي وقال في كلمته «قبل ان نضع اساس الهيكل التنظيمي لمجلسكم هذا أود ان اوضح ان كل منا يحمل في عنقه امانة العمل الجاد والبناء كل بحكم موقعه، عملا بما اقره القانون وما تفرضه اللوائح»، موضحا ان كل منا سوف يضع خبرته واجتهاداته لتكون عونا للجميع لنصل بذلك إلى قواعد ولوائح تشمل مرتكزا قويا في مجلسكم، تكون شاهدا لكم ولأعمالكم التي سيتذكرها الجميع ومنها تلبية احتياجات المواطنين ورفه المعاناة عن كاهلهم، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية.
وأضاف ان كل ذلك يؤدي بنا إلى دولة رائدة ديمقراطية متقدمة نبني لأجيالنا القادمة دولة تعد من مصاف الدول المتقدمة، مشيرا إلى انه من اجل ذلك وضع سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه ثقته في مجلسكم الموقر ليكون انطلاقة لمرحلة جديدة عنوانها العمل والبناء والإنجاز لتحقيق رغبة سموه في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي، ولم لا والكويت تتمتع بكافة الخبرات والإمكانات التي تحقق هذا الحلم الكبير. وتابع، الكويت بها عقول نيرة ووفرة مالية ضخمة، فضلا عن ان الحكومة وعدت بتقديم كل التسهيلات وتذليل العقبات امام المجلس، وما علينا إلا استغلال ذلك كله لتحقيق حلم سمو الأمير والمواطنين من خلال التعاون الجاد المخلص والبناء
مرسوم المنتخبين
وتلا الامين العام في المجلس البلدي يوسف الصقعبي المرسوم الاميري الصادر بشأن اعضاء المجلس البلدي المنتخبين والمعينين، ومن ثم انتقل الاعضاء لاداء القسم.
وفُتح باب الترشح لرئاسة المجلس البلدي فلم يترشح سوى العضو مهلهل الخالد حيث فاز بمنصب رئيس المجلس البلدي بالتزكية وبعد فوز اكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد قال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد اتوجه بخالص الشكر إلى جميع أعضاء المجلس على هذه الثقة التي أعتز بها، وأنا كلي ثقة بأننا سنتحاوز مسألة انتخابات المناصب ووضع أيدينا بيد بعض لتحقيق طموحات الكويتي الوفي الذي ينتظر منا الكثير، خصوصا في ما يتعلق بنهضة الكويت وتحقيق التنمية.
 وأضاف لا شك ان هذه المرحلة تتطلب تعاون المجلس والحكومة، ونيابة عن اخواني أعضاء المجلس البلدي أوجه رسالتي إلى الحكومة لنؤمد حرصنا على تنمية البلد، موضحا ان أيدينا ممدودة للحكومة لتحقيق مصالح المواطنين.
وبعد ذلك أعلن الأمين العام للمجلس البلدي عن فتح باب الترشيح لمنصب نائب رئيس المجلس ولم يترشح سوى العضو مشعل الجويسري حيث فاز بالتزكية.
وانتقل المجلس البلدي بعد ذلك إلى ترشيح الأعضاء للجان المحافظات وترشح للفوز بعضوية لجنة محافظة العاصمة 6 اعضاء وهم فهد الصانع ود.حسن كمال ومنصور الخرينج وأسامة العتيبي وعلى الموسى ومحمد المعجل وجرت انتخابات خسر فيها محمد المعجل.  اما عن باقي المحافظات فقد انتهت بالتزكية وفاز بلجنة محافظة حولي كل من احمد الفضالة، حسن كمال، اسامة العتيبي، يوسف الغريب، على الموسى وفاز بلجنة محافظة الفروانية كل من أحمد البغيلي، نايف المطيري، مشاري المطوطح، عبدالله الكندري، محمد المعجل وفاز بلجنة محافظة الجهراء بالتزكية كل من أحمد الفضالة، محمد المعجل، نايف المطيري، أحمد البغيلي مشاري المطوطح وفاز بلجنة محافظة الأحمدي بالتزكية كل من
مانع العجمي، عادل الميع، مشعل الجويسري، فهد الصانع، منصور الخرينج وفاز بلجنة محافظة مبارك الكبير بالتزكية كل من عادل الميع، مانع العجمي، يوسف الغريب، مشعل الجويسري، عبدالله الكندري.
اما فيما يتعلق في باقي اللجان فقد استمرت بالتزكية عدا اللجان الخارجية وفاز بعضوية اللجنة القانونية والمالية بالتزكية كل من:عبدالله الكندري، مانع العجمي، مشعل الجويسري، فهد الصانع، محمد المعجل،فيما فاز بعضوية لجنة متابعة المخطط الهيكلي بالتزكية كل من: أحمد الفضالة، حسن كمال، منصور الخرينج، علي الموسى، يوسف الغريب،أما لجنة الإصلاح والتطوير فقد فاز بعضويتها بالتزكية كل من: محمد المعجل، عبدالله الكندري، مشاري المطوطح، علي الموسى، يوسف الغريب.
فاز بعضوية لجنة مزاولة المهن الهندسية بالتزكية كل من :احمد الفضالة، حسن كمال، منصور الخرينج،وفاز بعضوية لجنة شؤون البيئة بالتزكية كل من :عبدالله الكندري، مانع العجمي، حسن كمال
أما لجنة نزع الملكية وهي اللجنة الوحيدة التي أجريت فيها انتخاب لاختيار اعضائها بعد ان ترشح لها أربع أعضاء والمطلوب ثلاثة فقط هم أحمد الفضالة، محمد المعجل، فهد الصانع، أسامة العتيبي، فقد فاز بعضويتها كل من: الفضالة، العتيبي، المعجل وختم المجلس انتخابات اللجان بتزكية يوسف الغريب، مشعل الجويسري، حسن كمال للجنة المختارين.

 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق