العدد 1692 Tuesday 22, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وزيــــر المـــالـــيـــة : لا نـــيــــة لـــرفــــع الــــدعــــم الأمير استقبل رئيس مجلس الأمة وعدداً من الأعضاء الصباح التزمت بتعليمات «الإعلام» بعدم نشر تصريحات للنواب عن لقائهم بصاحب السمو «البلدي» افتتح أولى جلساته: الخالد رئيساً و الجويسري نائباً .. بالتزكية الكويت ترحب باستضافة المؤتمر الثاني المانحين في يناير المقبل مصر : 4 قتلى و18 جريحا في هجوم مسلح على كنيسة «العذراء» البحرين: لا فرق أو تمييز بين مواطن وآخر بحسب المذهب الأسد: لا أرى أي مانع في الترشح للرئاسة «الخارجية»: نشاطر السعودية مشاعر الإحباط إزاء عدم قيام مجلس الأمن بمسؤولياته سفارتنا في أستراليا: مواطنونا بخير بعيداً عن حرائق غابات «نيو ساوث ويلز» بطاقة التأهل إلى النهائي الآسيوي «طوق النجاة الأخير » للملكي ذهبية فردي الناشئين وبرونزية الشباب لأزرق البولينغ في الخليج السامبا يكتسح الإمارات بسداسية نيجيريا والسويد .. منافسة شرسة على صدارة المجموعة السادسة رونالدو ينتقل لباريس سان جيرمان ويدرس الفرنسية الأمير استقبل الخرافي وعمدة لندن ولي العهد استقبل الخرافي والخالد ورئيس الأمن الوطني وزير الديوان الأميري استقبل سفيري منغوليا والهند لدى البلاد مبارك الدعيج استقبل سفيري الكويت في ليبيا وتايلند وزير المالية استقبل اللورد روجر جيفورد صاحب السمو استقبل رئيس مجلس الأمة وعدداً من الأعضاء مجلس الوزراء: الأمير رحب باستضافة الكويت لمؤتمر المانحين الثاني في يناير الخالد وصل إلى باريس لحضور اجتماعات حول عملية السلام الجارالله: الكويت تشاطر السعودية مشاعر الإحباط إزاء عدم قيام مجلس الأمن بمسؤولياته فيصل النواف: ربط آلي بين الهجرة والمرور في 3 نوفمبر المقبل الفرحان: نسعى إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر وإدخال البهجة على نفوسهم مكتب مجلس الأمة أقر تشكيل فريق الأولويات عسكر يطالب بزيادة علاوة الأولاد إلــى 100 دينار النصف: هل يحق لهيئة البيئة فرض رسوم جمركية على المواد الكيماوية؟ الحويلة: اجتماع صاحب السمو برئيسي السلطتين بداية مبشرة لدور الانعقاد الجديد الكندري: حل الأزمة الإسكانية يحتاج 30 عاما .. والمساءلة قادمة لا محالة بن طفلة: تسخير جميع إمكانات الجامعة المفتوحة لتطوير مهارات الطلبة «الهيكلة» نظم محاضرة الإدارة الحديثة للسيطرة على ضغوط العمل «البلدي»في أولى جلساته: مهلهل الخالد رئيساً للمجلـس ومشعـــل الجويسري نائباً.. بالتزكية السعودية تجدد التزامها الراسخ بتعزيز حقوق الإنسان وفقاً للشريعة الإسلامية الأزمة السورية: رحلة البحث عن الحل السلمي تتواصل.. والمعارك مستمرة إسرائيل تحاول عرقلة عملية السلام .. و«الأقصى» في مرمى التدنيس ليبيا: زيدان يتهم إسلاميين بالتورط في اختطافه .. و«مكافحة الجريمة» تتبنى العملية مصر : ارتفاع حصيلة ضحايا «العذراء» .. والمفتي يدين الهجوم البورصة تقطف ثمار الشركات الرخيصة سالم الصباح: لا نية لمنع الدعم المقدم للمواطنين بخيت الرشيدي: مجمع البتروكيماويات في فيتنام يشكل دفعة كبيرة لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية «أرامكو» السعودية تتجه للاستثمار في النفط والغاز الصخريين واشنطن تدرس تغريم «بنك أوف أمريكا» 6 مليارات دولار حورية فرغلي: عندي فراغ عاطفي ريهانا محتشمة ومحجبة في أبوظبي وائل جسار: أعشق الهدوء.. وأغنى «بتوحشيني» لزوجتي دينا: سعيدة بنجاح «عش البلبل» ومن قاموا بحملات المقاطعة لم يشاهدوا الفيلم بلقيس تألقت.. والجوهر «أكل الجو».. وجمهور الرويشد «لـّمه بشوق»

برلمان

النصف: هل يحق لهيئة البيئة فرض رسوم جمركية على المواد الكيماوية؟

وجه النائب راكان النصف سؤالين إلى وزير المالية الشيخ سالم العبد العزيز حول فرض رسوم الافراج الجمركي، وإلى وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله حول الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وجاء في نص السؤالين ما يلي:
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى السيد نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير المالية عن فرض رسوم الإفراج الجمركي:
يرجى تزويدي بالاتي :
1 - هل تعاونت الهيئة العامة للبيئة مع أي من الجهات الحكومية العلمية المتخصصة أو قامت بمخاطبتها، مثل جامعة الكويت أو معهد الكويت للأبحاث العلمية أو أي جهة أخرى؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى موافاتي بجميع المراسلات .
2 - هل الشركة التي تم تأهيلها للفحص لديها مختبر داخل دولة الكويت؟ وهل يوجد من عمالتها عمالة فنية مختصة بفحص المواد الكيماوية ؟ يرجى موافاتي بكشف العمالة وعنوان مختبر الشركة .
3 - يرجى موافاتي بالمواد التي تم تطبيق القرار عليها و المواد التي سيتم الفحص عليها الآن؟ و ما هي الأسباب التي أدت الى تقليص قائمة المواد؟
4 - كيف تم احتساب الرسوم؟ و هل تم تخفيضها؟ و هل تحسب على الشحنة أم على الحاوية؟ و ما هي الأسباب لذلك؟
5 - ما هي المعايير العلمية التي استندت عليها الهيئة العامة للبيئة في وضع قوائم المواد الكيماوية المراد فحصها ؟
6 - لماذا قامت الهيئة العامة للبيئة بإلغاء الرسوم عن مادتي الرمل و نشارة الخشب ؟ علماً انه تم فرض الرسوم عليها ؟ و هل تعتبر هاتين المادتين من المواد الكيماوية ؟
7 - هل يحق للهيئة العامة للبيئة أن تفرض رسوم جمركية على المواد الكيماوية المستوردة دون الرجوع للجهات المعنية المختصة ؟ خصوصاً أن رفع الرسوم قد يؤثر على مستويات الأسعار و التضخم عموماً مما يلحق بالأذى على المستهلك ؟
8 - هل سيتم رد المبالغ لمستوردي المواد التي أعفيت لاحقاً من الرسوم مثل نشارة الخشب و الرمل؟
وجاء في سؤال النصف إلى وزير الصحة ما يلي: يرجى تزويدي بالاتي :
1 - أرجو تزويدي بتصور أو إستراتيجية المتبعة من قبل هيئة الزراعة لمشروع الأمن الغذائي؟
أ‌- ما هي احتياجات الكويت من الغذاء خلال السنوات الخمس القادمة. أرجو تزويدي بجداول كميات متوقع استهلاكها خلال السنوات القادمة في الكويت شاملة « اللحوم و الدواجن و البيض و حليب»
2 - ما هي عدد الحيازات التي تم توزيعها خلال السنوات الأربع الماضية ؟ أرجو تزويدي بالأنشطة لكل حيازة و المساحة و الضمانات و المواقع؟
3 - كم هو الإنتاج المتوقع من تلك الحيازات ؟ أرجو تزويدي بتفاصيل كل نشاط و متوقع الإنتاج و نسبة الإنتاج المحلي مقابل الاستهلاك المحلي؟
4 - ما هي شروط التنازل عن الحيازات ؟ و كم هي عدد السنين المسموح بها قبل التنازل و هل تم تقليل فترة السماح للتنازل و لماذا ؟ أرجو تزويدي بكافة التعديلات على شروط التنازل.
5 - هل يوجد اشتراطات لكل حيازات بإنتاج كم معين من الغذاء سواء« حليب ، لحوم ، بيض»؟ أرجو تزويدي باشتراطات إن وجد و آلية المراقبة لكل قطاع. إن لم تجد الهيئة أي اشتراطات لكل حيازة بإنتاج حد ادني كيف سيساهم صاحب الحيازة بالأمن الغذائي؟
6 - هل تم سحب حيازات من قبل مزارعين غير جادين ؟ أرجو تزويدي بعدد الحيازات المسحوبة و سبب إلغاء التعاقد و تاريخ إلغاء التعاقد و موقع الحيازة و النشاط المخصص.
7 - ما هو إنتاج الكويت المحلي الحالي من اللحوم و دواجن و بيض من قبل حيازات الممنوحة من قبل الهيئة خلال السنوات الأربع الماضية؟ أرجو تزويدي بأسماء الحيازات.
8 - هل يوجد أي اشتراطات بيئية لتلك الأنشطة التي تعكف هيئة الزراعة القيام بها؟ أرجو تزويدي باشتراطات البيئية لكل نشاط من أنشطة الحيازة. و هل تم التنسيق مع هيئة البيئة ؟ أرجو تزويدي بالمرسلات إن وجد.
9 - هل يوجد خطة لتصنيع أي من الإنتاج الحيواني أو الحليب ؟ أرجو تزويدي بخطط التصنيع إن وجد ؟ و هل يوجد قسائم مخصصة لعمليات التصنيع؟ أرجو تزويدي بأماكن القسائم المخصصة للتصنيع إن وجد و ما هي آلية توزيع القسائم الصناعية المخصصة للإنتاج الحيواني أو الحليب.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق