العدد 1778 Monday 03, February 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إلغاء مشروع محـطــة كــهــربــاء الـــزور « الداخلية »: منظومة أمنية جديدة لحماية رواد المجمعات قصر السيف العامر تزين للأعياد الوطنية الفضل يقترح تقسيم الكويت إلى 50 دائرة انتخابية الانتهاء من تنفيذ خط الغاز الرابع في مارس الإمارات تستدعي السفير القطري احتجاجا على تصريحات القرضاوي كيري : أبلغنا إيران أن العقوبات الحالية لن تتوقف رئيس وزراء إيطاليا : أنقذنا 4000 شخص من البحر مصر : براءة جميع متهمي الإخوان في أحداث رمسيس الحوثيون دخلوا مدينة «حوث» واستولوا على منزل الأحمر المليفي: فوز طلبتنا بالمراكز الأولى في مسابقة «العقل الذكي» مصدر فخر للكويت الفهد : دور بارز لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دعم المنظومة الأمنية إقبال واسع على فعاليات اليوم التوعوي حول التهاب المفاصل بالكويت «الإنشاءات والصيانة» بجامعة الكويت زارت مدينة صباح السالم الجامعية طارق الخالد: ديوان الخدمة يسعى للارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي للعاملين في وزارات وهيئات الدولة رئيسة إقليم إيطالي تؤكد اتساع آفاق التعاون العلمي مع الكويت «المهندسين» تختتم حملة توزيع الملابس على عمال الشوارع فريق رحلة قارب الأمل زار الإدارة العامة للإطفاء الصراع السوري في انتظار «معجزة» قد لا تأتي في «جنيف 2» العراق: الجيش يتأهب لاقتحام الفلوجة واستعادتها من مسلحي «داعش» مصر: البراءة لمتهمي «أحداث رمسيس» .. والنيابة تستعد للطعن في الحكم اليمن: بعد «حوث».. عين الحوثيين على «خمر» الأراضي المحتلة: «العودة» تتحدى الاستيطان.. وإسرائيل تعلن «الأغوار» منطقة عسكرية مغلقة الشراء الانتقائي والتحركات المدروسة أنهيا جلسة البورصة خضراء الكندري : نتطلع إلى رؤية هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات النور خلال العام الحالي مبارك الصباح: «القرين» تحقق 9 ملايين دينار أرباحاً خلال الأشهر التسعة الأولى من 2013 «الكويتية - الصينية»: البنك المركزي الهندي يقيد السيولة للتخلص من مشكلة التضخم «الوطني»: المجلس الاحتياطي الفيدرالي يخفض برنامج التيسير الكمي إلى 65 مليار دولار شهرياً نوال في سوق واقف: «هذه أحلى حفلة عملتها في حياتي» أطفال سينما الرعب في العالم.. بين الماضي والحاضر ميلاد يوسف يواصل عشقه للنساء ويتزوج للمرة الثالثة حقيقة إفلاس عمر الشريف نوال الزغبي: «مش أنا اللي بدي إقعد نبش على حبيب» البرشا يضل الطريق في نفق الخفافيش خسارة مفاجئة لأزرق اليد أمام نظيره الإماراتي .. تشعل المنافسة العدهان: لن نقبل إلا بنقاط المباراة .. تصرفات العربي غير مبررة النصر يسقط الهلال ويتوج بكأس ولي العهد السعودي مقدس يحسم لقاء الكويت أمام إندونيسيا في كأس ديفيز للتنس

محليات

الفهد : دور بارز لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دعم المنظومة الأمنية

 في إطار برنامج الزيارات والجولات التفقدية التي يقوم بها وكيل وزارة الداخلية الفريــق سليمان فهــد الفهد لمختلف القطاعات الأمنية للتعرف على المشاريع والخطط وتفقد الإجراءات التنفيذية والتنموية الحالية والمستقبلية لتطوير مستويات الأداء وتعزيز الأمن ورفع كفاءة الخدمات الأمنية وتحديد الاحتياجات الضرورية وإيجاد حلول للمشاكل والصعوبات التي تحول دون تنفيذها وتوفير الإمكانيات اللازمة ضمن الإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تهدف إلى الارتقاء بالأداء الأمني لأجهزة الوزارة.
قام الفريــق الفهد بزيارة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخليــة لمتابعة ما تم مناقشته وبحثه في الاجتماع الماضي والاطلاع على المشاريع وآلية تطويرها وكــان في استقبـالــه وكيــل الـوزارة المساعـد لشؤون تكنولوجيــا المعلومـات و الاتصالات الشيخ مشعل الجابر العبد الله الصباح والمديرين العامون ومساعدوهم ومديرو الإدارات التابعة للقطاع ومساعد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي العقيد عماد بدر الملا.
من جهته قدم وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر العبد الله الصباح والمتخصصون عرضا لهياكل واختصاصات الإدارات العامة والأقسام الفنية التابعة للقطاع.
وقد استمع الفريـق سليمان الفهد إلى طبيعة المشاريع الحالية والمستقبلية لنظم المعلومات المدرجة ضمن خطط التنمية , ومشاريع منظومة الكويت الأمنية لتأمين وربط المواقع المهمة والمنشآت الحيوية بالدولة، إضافة لمنظومة الربط الالكتروني المباشر مع الجهاز الحكومي والخاص بالدولة باستخدام أرقى النظم الالكترونية الأمنية المتطورة في العالم , وذلك تمشيا مع مقتضيات العصر والحاجة لضمان سرعة تدفق المعلومات والبيانات لإحكام المراقبة والتحكم والسيطرة واتخاذ القرار.
كما شاهد الفريق سليمان فهد الفهد عرضا آخر عن المشاريع المستقبلية الخاصة بتطوير نظم المعلومات الأمنية لإعطاء أجهزة الأمن المزيد من الدعم المعلوماتي باستخدام احدث الأجهزة للتحقق من الشخصية , كذلك جهاز قراءة البصمة الالكترونية للحصول على المعلومات التفصيلية عن الأشخاص الموقوفين والمشتبه بهم وما إذا كان مطلوبا على ذمة قضية أو أي جهات أخرى، وجهاز قراءة البطاقة المدنية آليا لاستـخراج المعلومـــــات إلى جانـــــــــب نظام تسجيل المخالفات المرورية وتقديم الخدمات الأمنية عبر أجهزة الهاتف الذكية والدفع الآلي باستخدام الهاتف النقال ونظم التحكم والسيطرة في دخول وخروج المركبات لضبط السيارات المسروقة والمطلوبة من خلال قراءة رقم الشاصى وسهولة التعرف على مدى سريان تراخيص المركبة وما عليها من مخالفات مسجلة.
واطلع على الخدمات الالكترونية الحالية والتي استطاعت من خلالها الإدارة العامة لنظم المعلومات استخدام احدث تكنولوجيا المعلومات والأنظمة لتوفير خدمات أمنية سهله ومن خلال استخدام وسائل الاتصال الحديثه وأجهزة الاستعلام المنتشرة في اغلب المرافق العامة واستخراج النماذج الالكترونية للمعاملات الأمنية والمرورية والرسائل القصيرة وغيرها من الخدمات المقدمة.
وقد عبر الفريـق سليمـان فهـد الفهد عن تقديره البالـغ لما شاهده واستمع إليه من شرح وتفاصيل عن الهياكل والاختصاصات والخطط التنفيذية والمشاريع الحالية والمستقبلية مؤكدا على اهتمامه بهذا القطاع الامني الحيوي الذي يعد الشريان الرئيسي والمصدر الاساسى لتقديم المعلومات و تطوير الأنشطة لمختلف أجهزة الأمن وما يعكسه من اثر على عمل أجهزة الأمن حيث أن المعلومات صلب العملية الأمنية كما حثهم على تطوير الأنظمة الحالية والمعمول بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين لتسهيل الإجراءات عليهم.
 وتوجه الفريق الفهد بالتقدير والتحية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجميع منتسبيه علي ما يقومون به من مجهودات وإعمال مؤكدا إن العالم بأسره يعتمد الاتصالات والتكنولوجيا، وأننا نواجه أحداثا كثيرة من مهرجانات ومؤتمرات تعتمد أساسا علي مزيد من الحرفية والمهنية للتواصل السريع.
 وحثهم الفريق الفهد علي المزيد من الابتكار واستيعاب الوسائل الحديثة واستخدامها في العمل الأمني مثل تطوير المخافر للنهوض بالعامل الشرطي والأمني.
 وأشار إلى إن وسائل الاتصالات الحديثة تؤدي إلى مساعدة القادة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب في مواجهة الأحداث التي يتم التعامل معها.
 واختتم الفريق الفهد مؤكدا علي ضرورة استيعاب الأنظمة والتقنية الحديثة في العالم مؤكدا أنها مسئولية وطن وان الجريمة تتطور وبالتالي يتعين أن تتطور أيضا أساليب المكافحة وابتكاراتها.
ومن جانبه، توجه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر العبد الله الصباح بالشكر والتقدير لوكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد على هذه الزياراة وعلي الملاحظات والتوجيهات التي أبداها والتي ستكون محل إدراك واستيعاب العاملين في القطاع.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق