العدد 1641 Tuesday 20, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت : دعمنا لمصر الشقيقة بلا حدود الفيصل : ما حدث في مصر ليس انقلاباً وسنعوض قطع المساعدات نواب لـ الصباح: الاستفتاء الشعبي خطوة ممتازة لتحديد أولويات السلطتين «الصحة»: إلغاء قرار رؤساء شعب الصيادلة المناقصات والـ «بي أو تي» والخصخصة أبرز أولويات «المالية » البرلمانية شباب الكويت يخلدون تضحيات الآباء والأجداد في الغوص على اللؤلؤ آلاف من الأكراد السوريين يتدفقون إلى كردستان العراقية اغتيال قاضٍ سابق بالرصاص في بنغازي السعودية تحذر من انتهاك اتفاقيات تمنع تسييس الحج الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة الحكومة: النطق السامي ومرئيات المجلس.. خارطة طريقنا سلمان الحمود: ندعم مشروعات أبناء الكويت بالدراسات والأبحاث لضمان نجاحهم وتطوير قدراتهم محافظ الأحمدي بحث مع الفودري والعتيبي عدداً من القضايا في مجال الرعاية الطبية شباب الغوص: «ها نحن عدنا ننشد الهولو على ظهر السفينة» الديين: المؤسسات الإصلاحية مستمرة في نهجها التأهيلي «التربية»: 7 مدارس جديدة جاهزة في العاصمة العسعوسي: «المعلومات المدنية» تستقبل المراجعين في الفترة المسائية البلدية : الخط الساخن يستقبل 526 شكوى خلال شهري يونيو ويوليو بروتوكول تعاون بين مركز صباح الأحمد للموهبة و «الأوقاف» في مجال التدريب الرومي : «الأوقاف» انتهت من إنجاز نظام إلكتروني لتسجيل الحجاج الغانم بحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية عسكر يقترح مساواة المعلمين «البدون» بالكويتيين والوافدين المالية البرلمانية تحدد 10 أولويات لدور الانعقاد المقبل الطريجي يقترح زيادة بدل الإيجار إلى 350 ديناراً «الشفافية» تطالب مجلس الأمة بوضع النزاهة ومكافحة الفساد على رأس الأولويات السعودية تحذر الغرب من التدخل في مصر... و«الأوروبي» يبدأ تحركاته غزة تجمع «حماس» بـ «فتح» ... وملف المصالحة الوطنية يراوح مكانه اليمن: الأمم المتحدة تدعو الممولين للوفاء سريعاً بالتزاماتهم تونس: «النهضة» تجتمع بمعارضيها ... أملاً في الوصول إلى التهدئة البورصة: الشركات الكبيرة تعود إلى «الواجهة» «الوطني» : استقرار تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دول الخليج ضغوطات المضاربين تعرقل صعود سوق الكويت العوضي :«المستقبل للاتصالات» تزود «الصدري» بنظام إلكتروني لمواعيد المرضى الباقر: «الوطني» حريص على النهوض بمسؤولياته الاجتماعية والمساهمة بتأهيل جيل فاعل في المجتمع السيدة العجوز يضرب النسور بأربع طلقات مميتة الميلان يبدأ موسمه بمواجهة ساخنة أمام ايندهوفن شيخة العبيدلي أمل الوفد الوطني في دورة الألعاب الآسيوية الشحومي يجري مفاوضات لشراء نادٍ أوروبي الجزاف يفتتح برنامج الورش التدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة تفاعل مميز للفنانة الفلسطينية سيدر زيتون في مهرجان الفحيص جائزة أفضل ممثل واعد للكويتي عبدالعزيز العنزي دار سعاد الصباح تصدر ديوان «أخطاء» للفائز بمسابقتها فرح يوسف تزور الحديقة المائية في أبوظبي برفقة نجوم Arab Idol2 محمد عساف: انتصرت على نتانياهو .. وهذا ردي عليه هيفاء وهبي تلتقي ليدي غاغا في حفل عشاء

رياضة

الميلان يبدأ موسمه بمواجهة ساخنة أمام ايندهوفن

قد تكون مباراة ميلان الايطالي الرسمية الاولى هذا الموسم من أهم مبارياته إذ يحل ضيفا على ايندهوفن الهولندي في ذهاب الدور الاخير بتصفيات دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم.
وغاب ميلان بطل اوروبا سبع مرات عن دور المجموعات بالبطولة الاوروبية مرة واحدة خلال المواسم 11 الماضية واذا حدث ذلك هذا العام فان من شأنه ان يضع ضغوطا شديدة على المدرب ماسيمليانو اليغري.
ويأمل ارسنال الانكليزي في بلوغ دور المجموعات للمرة السادسة عشرة على التوالي ويحل ضيفا على فناربخشه التركي كما يحل باوك اليوناني ضيفا على شالكه الالماني ويستضيف اولمبيك ليون الفرنسي فريق ريال سوسيداد الاسباني.
وباوك هو واحد من ضمن خمسة فرق مع لودوجوريتس البلغاري وشاختار من قازاخستان وباكوس دي فيريرا البرتغالي واوستريا فيينا النمساوي يحاولون التأهل الى دور المجموعات للمرة الاولى.
واذا تغلب شاختار من قازاخستان على سيلتيك الاسكتلندي بطل اوروبا سابقا فانه قد يصبح أول فريق من بلاده يصل الى دور المجموعات منذ انضمام البلاد الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عام 2002.
ولم تعد أندية هولندا قوة مهيمنة على الساحة الاوروبية لكن ميلانو الذي احتل المركز الثالث بالدوري الايطالي الموسم الماضي لن يجد المهمة سهلة امام ايندهوفن الذي فاز بمبارياته الخمس التي خاضها هذا الموسم حتى الان.
ونقل موقع ميلان على الانترنت عن مارك فان بوميل الذي سبق له اللعب في ناديي ايندهوفن وميلانو «سوف تكون مباراة صعبة على ميلانو لان ايندهوفن يملك تشكيلة شابة صاحبة جهد وافر وتحب اللعب بشكل هجومي.»
واضاف «ايندهوفن متميز جدا في الهجوم لكن الدفاع يتكون من عناصر شابة. سوف تكون مباراة مشوقة.»
ورحل عدة لاعبين مهمين عن ايندهوفن الموسم الماضي لكن لديه اللاعب البلجيكي الشاب زكريا بقالي «17 عاما» الذي احرز ثلاثة اهداف في مباراة فاز بها الفريق 5-صفر على نيميخن.
ويحل ارسنال ضيفا على فناربخشه ومقره مدينة اسطنبول التركية غدا الاربعاء ومنيت الثقة بالنفس لدى الفريق بضربة بعد هزيمته في مباراته الاولى بالدوري الانكليزي 3-1 امام استون فيلا يوم السبت الماضي.
وهناك شكوك تحيط بامكانية مشاركة فناربخشه في دوري ابطال اوروبا بعد ايقافه لمدة عامين عن خوض بطولات اوروبية بسبب فضيحة تلاعب بنتائج مباريات في الدوري التركي وسيخوض الفريق الجولة الفاصلة انتظارا لحكم المحكمة الرياضية في التماس قدمه.
وعلى عكس فناربخشه رفضت المحكمة الرياضية السماح لفريق ميتاليست خاركيف الاوكراني باللعب بعدما طرده الاتحاد الاوروبي للكرة بسبب فضيحة تلاعب في نتائج مباريات تعود الى عام 2008 وحل مكانه باوك وصيف بطل اليونان وسيواجه شالكه غدا الاربعاء.
وسبق للمدرب هوب ستيفنز تدريب شالكه مرتين وكان اخرها قبل ثمانية أشهر وأقبل من منصبه وهو الان يقود باوك.
وسافر سيلتيك بطل اوروبا عام 1967 الى قازاخستان في رحلة لمسافة 5500 كيلومتر الى قازاخستان لمواجهة شاختار اليوم في استانة عاصمة البلاد والتي تبعد 400 كيلومتر عن ملعب النادي.
ويحل ريال سوسيداد ضيفا على ليون اليوم وسوف تكون هذه اول مباراة للفريق الاسباني في منافسات اوروبية منذ موسم 2003-2004 وكانت امام نفس المنافس.
ويتطلع ليون للعودة الى دور المجموعات بعد نهاية سلسلة من 12 مشاركة متتالية في الموسم الماضي.
وفي مباريات اخرى يستضيف باكوس دي فيريرا الذي حقق مفاجأة بانهاء الموسم الماضي في المركز الثالث فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي كما يأمل اوستريا فيينا ان يصبح أول فريق نمساوي يصل الى دور المجموعات منذ سبع سنوات ويحل ضيفا على دينامو زغرب بطل كرواتيا غدا الاربعاء.
ويستضيف ستيوا بوخارست الروماني بطل اوروبا عام 1986 فريق ليجيا وارسو البولندي كما يحل بازل السويسري ضيفا على لودوجوريتس البلغاري

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق