العدد 1641 Tuesday 20, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت : دعمنا لمصر الشقيقة بلا حدود الفيصل : ما حدث في مصر ليس انقلاباً وسنعوض قطع المساعدات نواب لـ الصباح: الاستفتاء الشعبي خطوة ممتازة لتحديد أولويات السلطتين «الصحة»: إلغاء قرار رؤساء شعب الصيادلة المناقصات والـ «بي أو تي» والخصخصة أبرز أولويات «المالية » البرلمانية شباب الكويت يخلدون تضحيات الآباء والأجداد في الغوص على اللؤلؤ آلاف من الأكراد السوريين يتدفقون إلى كردستان العراقية اغتيال قاضٍ سابق بالرصاص في بنغازي السعودية تحذر من انتهاك اتفاقيات تمنع تسييس الحج الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة الحكومة: النطق السامي ومرئيات المجلس.. خارطة طريقنا سلمان الحمود: ندعم مشروعات أبناء الكويت بالدراسات والأبحاث لضمان نجاحهم وتطوير قدراتهم محافظ الأحمدي بحث مع الفودري والعتيبي عدداً من القضايا في مجال الرعاية الطبية شباب الغوص: «ها نحن عدنا ننشد الهولو على ظهر السفينة» الديين: المؤسسات الإصلاحية مستمرة في نهجها التأهيلي «التربية»: 7 مدارس جديدة جاهزة في العاصمة العسعوسي: «المعلومات المدنية» تستقبل المراجعين في الفترة المسائية البلدية : الخط الساخن يستقبل 526 شكوى خلال شهري يونيو ويوليو بروتوكول تعاون بين مركز صباح الأحمد للموهبة و «الأوقاف» في مجال التدريب الرومي : «الأوقاف» انتهت من إنجاز نظام إلكتروني لتسجيل الحجاج الغانم بحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية عسكر يقترح مساواة المعلمين «البدون» بالكويتيين والوافدين المالية البرلمانية تحدد 10 أولويات لدور الانعقاد المقبل الطريجي يقترح زيادة بدل الإيجار إلى 350 ديناراً «الشفافية» تطالب مجلس الأمة بوضع النزاهة ومكافحة الفساد على رأس الأولويات السعودية تحذر الغرب من التدخل في مصر... و«الأوروبي» يبدأ تحركاته غزة تجمع «حماس» بـ «فتح» ... وملف المصالحة الوطنية يراوح مكانه اليمن: الأمم المتحدة تدعو الممولين للوفاء سريعاً بالتزاماتهم تونس: «النهضة» تجتمع بمعارضيها ... أملاً في الوصول إلى التهدئة البورصة: الشركات الكبيرة تعود إلى «الواجهة» «الوطني» : استقرار تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دول الخليج ضغوطات المضاربين تعرقل صعود سوق الكويت العوضي :«المستقبل للاتصالات» تزود «الصدري» بنظام إلكتروني لمواعيد المرضى الباقر: «الوطني» حريص على النهوض بمسؤولياته الاجتماعية والمساهمة بتأهيل جيل فاعل في المجتمع السيدة العجوز يضرب النسور بأربع طلقات مميتة الميلان يبدأ موسمه بمواجهة ساخنة أمام ايندهوفن شيخة العبيدلي أمل الوفد الوطني في دورة الألعاب الآسيوية الشحومي يجري مفاوضات لشراء نادٍ أوروبي الجزاف يفتتح برنامج الورش التدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة تفاعل مميز للفنانة الفلسطينية سيدر زيتون في مهرجان الفحيص جائزة أفضل ممثل واعد للكويتي عبدالعزيز العنزي دار سعاد الصباح تصدر ديوان «أخطاء» للفائز بمسابقتها فرح يوسف تزور الحديقة المائية في أبوظبي برفقة نجوم Arab Idol2 محمد عساف: انتصرت على نتانياهو .. وهذا ردي عليه هيفاء وهبي تلتقي ليدي غاغا في حفل عشاء

رياضة

السيدة العجوز يضرب النسور بأربع طلقات مميتة

استعرض فريق يوفنتوس قوته وأنذر الفرق الايطالية، بعدما سحق منافسه لاتسيو برباعية نظيفة، وحصد لقب السوبر الايطالي وهو اللقب السادس في تاريخه، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين بالملعب الأولمبي بروما.
اليوفي بطل الدوري الايطالي كان أفضل من منافسه لاتسيو بطل الكأس خلال شوطي المباراة، وسيطر على مجريات الأمور، وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد 3 أهداف في 5 دقائق فقط، ووضح فارق الاعداد واللياقة البدنية لصالح يوفنتوس، وأحرز الأهداف بوغبا 23 وكيلليني 52 وليشتستاينر 54 وكارلوس تيفيز 57
انطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس دخل اللقاء، وهو يعلم قوة منافسه ورغبة أنصار اليوفي في بداية قوية تستعرض قوة الفريق، وقدرته على حصد البطولات هذا الموسم، وتمسك بطريقة لعبه المعتادة 3-5-2 بتقدم الثنائي فوسينيتش، والوافد الجديد كارلوس تيفيز.
في المقابل دخل بيتكوفيتش المدير الفني للاتسيو اللقاء، وهو يطمح لبداية الموسم بالفوز بلقب السوبر على حساب اليوفي القوي، ولذلك لعب بطريقة متوازنة وهي 4-2-3-1 بتقدم مهاجم واحد وهو ميروسلاف كلوزة، ومن خلفه ثلاثة ليهاجم بأربعة لاعبين.
الرغبة في الفوز كانت حاضرة منذ البداية لدى الفريقين، حيث حاول لاعبو لاتسيو حسم الأمور مبكرا، وهاجموا لتحقيق مبتغاهم ولكن عاب محاولاتهم التسرع في انهائها، وهو ما أتاح الفرصة للاعبي اليوفي للانتقال سريعا للأمام، ومبادلة منافسهم الهجمات.  جاءت الاستراتيجية الهجومية للاتسيو من خلال الجهة اليمنى التي سيطر عليها اللاعب كاندريفا بمهارته وسرعته، وسبب صداعا مزمنا لمدلفعي اليوفي من هذه الجهة، ولكن عدم وجود كثافة عددية داخل منطقة الجزاء قلل من خطورة الهجمات.. في المقابل جاءت محاولات يوفنتوس الهجومية من العمق، من خلال مهارات صانع الألعاب بيرلو، الذي أجاد تمرير بينيات لتيفيز.
لجأ كونتي لتغيير اضراري في الدقيقة 21 ودفع ببوجبا بدلا من ماركيزيو المصاب.. وقد كان اللاعب الفرنسي الشاب نقطة تحول في نتيجة اللقاء، عندما أحرز الهدف الأول لليوفي بعد نزوله بدقيقتين فقط من ركلة حرة مررها بيرلو لفيدال لعبها عرضية، فسددها بوجبا في الزاوية اليمنى للحارس ماركيتي، ليتقدم يوفنتوس بهدف في الدقيقة 23.
لم يكن الهدف مقلقا للاتسيو، واندفع للهجوم بغية معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط، وأمام الدفاع القوي لليوفي لجأ لاعبو فريق العاصمة الايطالية للتسديد من خارج منطقة الجزاء، وكاد رادو أن يحرز هدف التعادل من قذيفة في الدقيقة 34، ولكن بوفون تألق وزاد عن مرماه ببراعة.. وتستمر محاولات الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليوفي بهدف نظيف.
جاءت بداية الشوط الثاني مختلفة تماما، حيث سيطر اليوفي على مجريات الأمور تماما، واستغل الاندفاع الهجومي للاتسيو لينفذ هجمات سريعة مستغلا المساحات الخالية، والنقص العددي في الدفاعات، وفي الدقيقة 52 من هجمة سريعة بدأت من بيرلو مررها أمامية لليشتستاينر الذي مررها عرضية للمدافع المتقدم كيلليني الخالي من الرقابة، وأودعها المرمى بسهولة محرزا الهدف الثاني.
أصيب لاعبو لاتسيو بالاحباط من البداية القوية لليوفي في الشوط الثاني، وسمحوا للاعبي يوفنتوس بالسيطرة على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 54 اي بعد دقيقتين فقط احرز ليشتستاينر الهدف الثالث لليوفي بعدما توغل في دفاعات لاتسيو، وسدد بيمينه في الزاوية اليسرى للحارس ماركيتي.
 فارق اللياقة البدنية لصالح اليوفنتوس مكنه من السيطرة التامة على مجريات اللقاء، مستغلا الثغرات الواضحة في دفاعات لاتسيو، ومن احدى هذه الثغرات تمكن الوافد الجديد كارلوس تيفيز من اضافة الهدف الرابع لليوفي في الدقيقة 57 عندما استغل حالة التخبط أمام مرمى لاتسيو، وسدد قذيفة سكنت الزاوية اليمنى محرزا أول أهدافه الرسمية مع اليوفي.
 حاول لاعبو لاتسيو الهجوم في الوقت المتبقي بغية تقليل الفارق وحفظ ماء الوجه ولكن نقص لياقتهم البدنية وقلة عدد المهاجمين حيث لم يتواجد سوى كلوزة بمفرده لم يحقق مرادهم لينتهي اللقاء برباعية نظيفة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق