العدد 1691 Monday 21, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبدالله: تعيين 7 أعضاء في المجلس الوطني للثقافة والفنون الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك ولي العهد استقبل رئيسي مجلسي الأمة والوزراء الأمير مرتاحون للأجواء الإيجابية التي تشهدها العلاقة بين السلطتين العربي يزور الكويت الثلاثاء لبحث ترتيبات عقد القمة العربية الإفريقية الثالثة الخالد غادر إلى باريس لحضور اجتماعات حول عملية السلام الحشاش: تنامي جرائم العنف إنذار ومؤشر خطير لما هو قادم الحجرف يشيد بالعطاء الكبير لرجالات الرعيل الأول من التربويين سفارتنا في المكسيك تطمئن: مواطنونا بخير بعيداً عن الزلزال الإبراهيم: برنامج عمل الحكومة يتفق مع الأولويات النيابية الجيران: المفاوضات مستمرة لتشكيل كتلة نيابية العوضي يدعو إلى استبدال الحواجز الحديدية لطريق الوفرة بأخرى مضادة للصدمات عبدالله للشمالي: هل هناك غرامة جديدة للداو قريبا؟ التميمي: جهود الجارالله والياسين في قضية الجوازات تستحق الإشادة القويعان: التعديل الوزاري بات ضرورياً وسأستجوب وزير الصحة إذا استمر الخلل بالوزارة بعد الإجازة.. الغياب عنوان المرحلة في الوزارات والهيئات الحكومية الكويت استقبلت آخر وفود الحجاج: الموسم هو الأفضل.. «والله يعيده علينا» جامعة الكويت توقع اتفاقية تعاون بحثي مع معهد الأبحاث العلمية الخرافي: وضع إستراتيجية مستدامة واضحة الأهداف للنادي العلمي على رأس أولوياتنا الأثري استقبل مهنئيه بمناسبة عيد الأضحى الربيع: تحرير18 مخالفة مزاولة حرفة من دون ترخيص في حولي ضبط تشكيل عصابي رباعي بحوزتهم نصف كيلو حشيش و20000 حبة مخدرة الأمير : الثقة بين السلطتين طريقنا للإنجاز وتحقيق الطموحات لجنة تحقيق برلمانية جديدة في كارثة «الداو» «الخارجية» رداً على الجبري: ملتزمون بحقوق الإنسان تماشيا مع تعاليم الإسلام إنقاذ 254 مهاجراً سورياً ومصرياً مقابل سواحل إيطاليا العربي يزور الكويت الثلاثاء لبحث ترتيبات عقد القمة العربية - الإفريقية اليوم أولى جلسات «البلدي».. والفضالة والخالد والبغيلي يتنافسون على الرئاسة الإبراهيم: برنامج عمل الحكومة يتفق مع الأولويات النيابية سفارتنا في المكسيك تطمئن: مواطنونا بخير بعيداً عن الزلزال «تنسيقية» الأمن الداخلي تعقد تمريناً لإدارة الأزمات والكوارث العميد يختتم تدريباته اليوم استعداداً لإيست بنغال في إياب الآسيوي العربي يستنزف النقاط بالتعادل السلبي أمام الجهراء إيران تفرض التعادل على الأرجنتين والنمسا وكندا حبايب برادلي يرفض الهروب رغم فضيحة كوماسي ليفربول يفرط في الفوز وتشيلسي يقلب الطاولة على رأس كارديف سيتي بالأربعة الأزمة السورية على موعد مع الحل الدبلوماسي.. مبدئياً قتلى بتفجير انتحاري في حماة.. ومعارك عنيفة بدرعا ودمشق المستوطنون يستأنفون عمليات تدنيس «الأقصى» .. وقوات الاحتلال تمنع المزارعين عن أراضيهم السيسي: نواجه الإرهاب والفتن على قلب رجل واحد تونس تصعد حملتها العسكرية على «أنصار الشريعة» البورصة تقفز إلى قمة التفاؤل «الكويتية - الصينية»: انخفاض الصادرات يجبر آسيا على التركيز على الطلب المحلي «الوطني»: المخاوف تعاود الظهور في الأسواق بسبب النقاش السياسي الأمريكي إجمالي ديون الولايات المتحدة يعادل 6 أضعاف الناتج المحلي للدول العربية أحلام لهيفاء وهبي: أنت فوق فوق مديحة كنيفاتي تنهي «خواتم» وتدخل «نساء من هذا الزمن» مايا دياب: أعيش كأني سأموت .. ولن أفصح عن حلمي دار عرض سينمائية تمنع مادونا من الدخول وتطالبها باعتذار رسمي

رياضة

ليفربول يفرط في الفوز وتشيلسي يقلب الطاولة على رأس كارديف سيتي بالأربعة

قاد الموهوب الألماني مسعود أوزيل فريقه آرسنال للإنفراد بصدارة الدوري الإنجليزي ، بعدما سجل هدفين في الفوز الكبيرالذي حققه « المدفعجية» علي ضيفهم نورويتش سيتي ، بأربعة أهداف لهدف ، في اللقاء الذي جري السبت بملعب الإمارات ، ضمن مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي.
 تقدم آرسنال في الدقيقة «16» عن طريق جاك ويلشير ثم ضاعف مسعود أوزيل النتيجة لصالح فريقه في الدقيقة «57» ، وقلص هوسون النتيجة في الدقيقة «70» بتسجيله هدف فريقه الوحيد، قبل أن يرد آرسنال بهدفين عن طريق آرون رامسي في الدقيقة «83» ثم مسعود أوزيل في الدقيقة»88».
دخل آرسنال المباراة واضعاً نصب عينيه ، أن الفرصة باتت متاحة للذهاب بعيداً في الصدارة  ، بعد سقوط منافسه  ليفربول في فخ التعادل مع نيوكاسل ، وهو ما جعله يندفع هجومياً منذ البداية بحثاً عن التسجيل المبكر ، وشهدت الربع ساعة الأولى من الشوط الأول محاولات عديدة من هجوم المدفعجية لم يكتب لها النجاح بفضل التنظيم الدفاعي لنوريتش سيتي وتألق حارسه جون رودي الذي تصدي لتسديدة كازورلا في الدقيقة السادسة ، كما سيطر علي أكثر من عرضية لبكاري سانيا.
عقارب ساعة ملعب الإمارات كانت تشير إلي الدقيقة «16» أنطلق  كازورلا بالكرة من الجهة اليمني ومرر إلي جيرو الذي تبادل الكرة مع ويلشير بطريقة فنية أستمتع دفاع الكنارى بمشاهدتها ، حتى وصلت الأخير ليضعها في مرمي جون رودي دون عناء ، مسجلاً هدف التقدم للمدفعجية.
آرسنال سيطر  تماماً علي كافة مجريات الأمور في المباراة بعد هدف التقدم  بفضل حسن قيادة نجمه الجديد مسعود أوزيل بمعاونة كازورلا وأرتيتا وجيرو وويلشير ، فيما بدا نورويتش سيتي وكأنه حضر المباراة للاستمتاع بمهارات نجوم «الجانرز» وتحكمهم في نقل الكرة.
جون رودي حارس نورويتش سيتي أنقذ فريقه في الدقيقة «36» من هدف محقق ، بعدما نجح في التصدي لتسديدة جيرو الذي حول عرضية جيبيس الرائعة في مرمي الكناري ، لكن الحارس كان لها بالمرصاد.
مع عدم قدرة فلاميني «المصاب» علي عدم أكمال المباراة ، أضطر المدير الفني لآرسنال أرسين فينجر للدفع بآرون رامسي بدلاً منه في الدقيقة «39» ، أعقب هذا التغيير تسديدة قوية من بكاري سانيا تعامل معها جون رودي دون مشقة.
تشيزني حارس آرسنال كان نجماً فوق العادة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول ، بعد أن تحول نوريتش سيتي إلي فريق غير الذي خاض أول «40» دقيقة من عمر المباراة ، حيث تصدي لأكثر من كرة خطرة بنجاح وثبات ،منها عرضية لولبية لراسل في الدقيقة «42» ، أعقبها بدقيقة واحدة تسديدة بالغة الصعوبة من ليروي فير نجح في تحويلها إلي ركلة ركنية ، استمرت بعدها سيطرة نوريتش مع محاولات لم تكلل بالنجاح لآرسنال في القيام بمرتدات لينتهي الشوط الأول بتقدم «الجانرز» بهدف نظيف.
آرسنال واصل سيطرته علي المباراة في الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة «47» مطالبة لاعبيه بالحصول علي ركلة جزاء تجاهلها الحكم ، بعد سقوط لكازورلا داخل منطقة جزاء، لاحت بعدها فرصة التعادل لنورويتش لكن جناحه المدافع راسل مارتن سدد الكرة بعيداً عن مرمي الحارس تشيزني، تلاها رأسية غير مركزة لجيرو علت عارضة نورويتش سيتي.
انتفض نورويتش سيتي وتحكم في مناطق اللعب ، وبدا أنه صاحب اليد الطولى في المباراة ، لكن سيطرته اقتصرت علي الاحتفاظ بالكرة ولم يشكل أدني خطورة علي مرمي تشيزني ، سوى بتسديدة متوسطة القوة من ستودجراس في الدقيقة «55». مسعود أوزيل» الفنان» كان رده علي سيطرة نورويتش سريعاً وعنيفاً ، بهدف من ضربة رأس رائعة في الدقيقة «57» ، بعد عمل جماعي انتهي بعرضية رائعة من جيرو علي رأس أوزيل.
فينجر تدخل بعد الهدف وأخرج كازورلا الي قدم مباراة كبيرة ودفع بروزيسكي في الدقيقة «59» ، بعد ذلك لاحت فرصة لنورويتش عن طريق بيل كينجتون لكن تسديدته كانت بعيداً عن المرمي.
نورويتش سيتي حاول العودة من جديد للمباراة ، ونجح في الدقيقة «70» عن طريق جونثان هوسون ، ليشعل الدقائق المتبقية في عمر المباراة.
 بعد الهدف سدد أوزيل أكثر من مرة وكان الحارس رودي في الموعد ، ودفع فينجر ببندنتنر بدلاً من جيرو في الدقيقة «78» ، الذي سريعاً ما عبر عن نفسه وكاد أن يسجل في الدقيقة «81» لولا تألق الحارس رودي.
 آرون رامسي انتزع الآهات وخطف الأضواء من الجميع في الدقيقة «83» بعدما تسلم الكرة وتلاعب بثلاثة من مدافعي نورويتش سيتي وأسقطهم أرضاً ووضع الكرة داخل شباك نورويتش سيتي مسجلاً ثالث أهداف آرسنال.
 الفنان أوزيل عاد في الدقيقة «88» للتسجيل مجدداً بهدف رائع بعدما أودع الكرة التي هيأها له آرون رامسي من عرضية روزيسكي داخل شباك الحارس رودي ، ليتقدم آرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف.
دون جديد مرت الدقائق القليلة المتبقية من عمر المباراة ، اللهم إلا سقوط لمسعود أوزيل داخل منطقة الجزاء ، دون تدخل من الحكم ، لينتهي اللقاء بفوز آرسنال بأربعة أهداف لهدف ، ليرفع رصيده من النقاط إلي الرقم «19» وضعته في صدارة الدوري الإنجليزي دون شريك، فيما توقف رصيد نورويتش سيتي عند سبع نقاط علي بعد مركزين من ذيل الجدول.
ليفربول ونيوكاسل
اكتفى فريق ليفربول  بتحقيق التعادل مع مضيفه نيوكاسل 2/2  في المرحلة الثامنة من المسابقة. ورفع ليفربول رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام ارسنال الذي بإمكانه أن يستعيد الصدارة مرة أخرى من خلال الفوز على ضيفه نورويتش سيتي في وقت لاحق اليوم،بينما رفع نيوكاسل رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع. وسيطر ليفربول على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وكان بمقدوره أن يسجل أكثر من ستة أهداف لولا غياب التوفيق عن مهاجمي الفريق. ولعب نيوكاسل أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الفرنسي مابو يانجا مبيوا في الدقيقة 40 بسبب عرقلة المهاجم الأوروجوياني لليفربول لويس سواريز داخل منطقة الجزاء. وتقدم نيوكاسل بهدف حمل توقيع يوهان كاباي في الدقيقة 23 ثم تعادل ستيفين جيرارد لليفربول من ضربة جزاء في الدقيقة 40. وأضاف البديل باول دوميت الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 56 ثم أدرك دانييل ستوريدج التعادل لليفربول في الدقيقة 72. وبدأت المباراة هجومية منذ اللحظات الأولى في ظل حرص الفريقين على تأمين نقاط المباراة. وكاد النيجيري فيكتور موسيس أن يتقدم بهدف لليفربول في الدقيقة 12 ولكن تسديدته التي أطلقها من مسافة عشر ياردات ذهبت ضعيفة في يد تيم كرول حارس نيوكاسل. وفرض مارتن سكرتل مدافع ليفربول رقابة لصيقة على الفرنسي لويك ريمي مهاجم نيوكاسل وحرمه من تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس سيمون ميجنوليت.
وأنقذ ديفيد سانتون مدافع نيوكاسل مرماه من هدف محقق في الدقيقة 20 بعدما نفذ جيرارد ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها لويس سواريز برأسه ولكن سانتون أبعد الكرة من على خط مرمى فريقه. وتسببت عرضيات جيرارد في خطورة مستمرة على مرمى أصحاب الأرض ولكنها لم تجد من يتباعها إلى داخل الشباك. وعلى عكس سير اللعب تماما تقدم نيوكاسل بهدف في الدقيقة23 عن طريق لاعب الوسط الفرنسي يوهان كاباي الذي استغل خروج غير مبرر لميجنوليت من مرماه ليسدد كرة بعيدة المدى عرفت طريقها للشباك. وأسفر هدف كاباي عن حالة من الثقة في صفوف نيوكاسل،حيث ضغط الفريق بكل قوته بحثا عن المزيد من الأهداف مستغلا سرعة ومهارة موسى سيسوكو وريمي ويوان جوفران.
وحاول ليفربول تنظيم صفوفه سريعا واستعادة روح المبادرة ولكن قوبل باستبسال دفاعي من جانب أصحاب الأرض. وكاد كاباي أن يسجل الهدف الثاني له ولنيوكاسل في الدقيقة 35 بتصويبة صاروخية ولكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة. وتصدى تيم كرول لفرصة هدف مؤكد لليفربول في الدقيقة 39 عندما سدد سواريز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس نيوكاسل أمسك الكرة بثبات.
وانقلبت الأوضاع رأس على عقب بالنسبة لنيوكاسل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول حينما عرقل مابو يانجا مبيوا سواريز داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لليفربول ويطرد مبيوا. وتقدم جيرارد لتسديد ضربة جزاء ليحرز الهدف رقم 100 في مشواره مع ليفربول والهدف الثاني له في الموسم الحالي.
وأجرى الآن باردو المدير الفني لنيوكاسل تغييرا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر الدفع بباول دوميت وسحب موسى سيسوكو. ومع بداية الشوط الثاني عاد ليفربول ليمتلك زمام الأمور مرة أخرى وكاد أن يتقدم بهدف في الدقيقة 48 عبر تصويبة جلين جونسون ولكن كرول أنقذ مرماه من هدف مؤكد. وواصل سكرتل هوايته في إفساد هجمات نيوكاسل وأنقذ مرماه من هدف مؤكد كاد أن يأتي عن طريق ريمي.
وفاجأ البديل دوميت الجميع بهدف لنيوكاسل في الدقيقة 56 إثر ضربة حرة مباشرة نفذها كاباي لتصل الكرة إلى دوميت أمام المرمى مباشرة وسط حالة من التراخي الشديد بين مدافعي ليفربول ليسدد الكرة بسهولة شديدة في شباك ميجنوليت. وكاد الإيفواري دانييل ستوريدج أن يرد بهدف التعادل لليفربول في الدقيقة 70 عبر تصويبة صاروخية ولكن حارس نيوكاسل وقف له بالمرصاد. ونجح ليفربول أخيرا في إعادة المباراة إلى نقطة البداية في الدقيقة 72 عن طريق دانييل ستوريدج الذي استغل تمريرة رائعة من سواريز وضعته في مواجهة المرمى الخالي ليسدد الكرة برأسه بسهولة إلى داخل الشباك. وكاد سواريز أن يسجل الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 75  من تصويبة من مسافة 52 ياردة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.
وأهدر ستوريدج هدفا محققا في الدقيقة 78 بعدما وصلت له الكرة وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى ولكنه سدد بغرابة في أقدام المدافعين. وفرض ليفربول سيطرته الكاملة على أجواء المباراة حيث انحصر اللعب في وسط ملعب نيوكاسل،وتوالت الخطورة على مرمى أصحاب الأرض. وخلال الدقائق العشر الأخيرة فعل ليفربول كل ما يحلو له داخل منطقة جزاء نيوكاسل ولكنه أبدا لم ينجح في إدراك الشباك لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.
تشيلسي وكارديف سيتي
وفي المباراة الثالثة انتزع تشيلسي المركز الثاني  من منافسه ليفربول بعدما نجح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب «البلوز» ولاعبيه ايتو وهازارد واوسكار في قلب الطاولة على رأس ضيفه كارديف سيتي وحولوا تأخرهم بهدف الى فوز صعب بالاربعة مساء السبت على استاد ستامفورد بريدج في اطار الجولة الثامنة من «البريمييرليج».
سجل رباعية تشيلسي ايدين هازارد «هدفين» في الدقيقة «33 و82» وصامويل ايتو «66» والبديل اوسكار دوس سانتوس «77» بينما سجل هدف كارديف سيتي الوحيد جوردان ماتش في الدقيقة «10» في لقاء شهد طرد مورينيو في الشوط الثاني للاعتراض على التحكيم.
ورفع تشيلسي رصيده الى «17 نقطة» في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ارسنال المتصدر «19 نقطة»، ومتفوقا بفارق الاهداف على ليفربول،الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه نيوكاسل «2-2» في وقت سابق مساء اليوم،بينما تجمد رصيد كارديف سيتي عند «8 نقاط» في المركز الرابع عشر.
رغم اداء تشيلسي السيء في الشوط الاول الا ان الفريق انتفض في الشوط الثاني واثمرت تغييرات مورينيو الهجومية الى احداث الفارق وتحقيق فوزا ثمينا «4-1».
جاءت بداية المباراة قوية من الفريقين،وسدد نجم المباراة الاسد الكاميروني صامويل ايتو أكثر من كرة على مرمى مارشال حارس كارديف سيتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة،وكان استحواذ «البلوز» على الكرة واضحا لكن دون فاعلية على المرمى،بينما تسببت الأخطاء الدفاعية في اهداء هدف لكل فريق. وتسبب ديفيد لويز في اداء الهدف الاول للضيوف بسبب فشله في تغطية الكرة التي مررها راميريز لحارس مرماه تشيك ليتركها لويز بغرابة شديدة لتشيك الا ان جوردان ماتش مهاجم كارديف استغل الخطأ الدفاعي والتمريرة القصيرة ولحق بالكرة مسددها من فوق حارس تشيلسي بيتر تشيك مسجلا الهدف الاول للضيوف في الدقيقة «10».
 واستغل ايتو خطأ كارثيا من مارشال حارس كارديف سيتي الذي كان يهيأ الكرة لنفسه ليأتي ايتو من الخلف ويخطفها بذكاء شديد ويمررها لايدين هازارد الذي لعبها بدوره لايتو حاول التسديد على المرمى الا ان الدفاع ابعدها لتصل الى هازارد مجددا ليسددها في المرمى مسجلا هدف ادراك التعادل لفريقه في الدقيقة «33» ليبنتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين «1-1».
 وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة أصحاب الارض على الكرة دون فاعلية حقيقية على مرمى الضيوف،واجرى البرتغالي جوزيه مورينيو عدة تغييرات لتنشيط الجانب الهجومي لفريقه حيث اشرك اوسكار بدلا من ماتا وتوريس وأزبيليكويتا  مما منح الفريق افضلية كبيرة وتمكنوا من قلب النتيجة على الضيوف،بينما تألق الحارس المخضرم بيتر تشيك في مباراته رقم 300 مع «البلوز» وانقذ مرماه من اكثر من فرصة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق