العدد 4852 Wednesday 17, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
نواب للحكومة المرتقبة : «جيب المواطن» خط أحمر السيول اجتاحت دول الخليج وعطلت بعض مطاراتها إسرائيل تستأنف ملاحقة قيادات «حزب الله» جنوب لبنان ترامب يستهل عودته إلى محكمة نيويورك بمهاجمة القاضي والمدعي العام قضاء بريطانيا يخذل الأمير هاري «ناسا» : اصطدام حطام فضائي بمنزل في فلوريدا تمساح افترس خروفاً يظهر بنهر في الأردن الكويت تؤكد ضرورة التزام العراق بالاتفاقيات الدولية والثنائية محافظ العاصمة استقبل محافظ حولي ومدير عام مديرية أمن العاصمة محافظ الأحمدي هنأ رئيس مجلس الوزراء بالثقة المستحقة محافظ الجهراء استقبل المهنئين بتوليه منصبه سفيرا فيتنام والجزائر: تعلّمنا الكثير ... واكتسبنا خبرة من الكويتيين البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الكويت إلى 2.8 في المئة خلال 2024 الجلاوي : رئيس الوزراء المكلًف داعم لمهنة المحاسبة ومكافحة الفساد بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 180.96 نقطة «الأزرق الأولمبي» يستهل مشواره في كأس آسيا اليوم بمواجهة فيتنام الاتحاد الدولي لهوكي الجليد: نولي بطولات كأس العالم للعبة ذات الأهمية للارتقاء بها ونشرها السيتي يستضيف الريال في «أم المعارك».. وبايرن يسعى لإنقاذ موسمه أمام أرسنال نتنياهو: نقاتل في غزة لردع تهديد أكبر من إيران انفجارات وأصوات مدافع.. اشتباكات بين الجيش و«الدعم السريع» حكومة اليمن: تصعيد الحوثي بالبحر الأحمر خلط للأوراق وهروب من السلام إلغاء حفل محمد عبده في البحرين بسبب وعكة صحية نجوم «شباب البومب» يروجون فيلمهم عربياً علي الحجار يعيد تقديم أعمال محمد فوزي ضمن مشروع «100 سنة غنا»

اقتصاد

الجلاوي : رئيس الوزراء المكلًف داعم لمهنة المحاسبة ومكافحة الفساد

تقدم رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية صباح مبارك الجلاوي بأسمى آيات التهاني والتبريكات للشيخ أحمد العبد الله، لنيله الثقة السامية بتعيينه رئيساً مجلس الوزراء، مؤكداً أن اختياره سيكون نقلة نوعية في مهنة المحاسبة والمراجعة، وتعزيز مكانة المحاسبين والمراجعين، لاهتمامه الكبير بالقطاع المحاسبي، وإيمانه بدوره في تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد.   
 ولفت الجلاوي ، في بيان صحافي، إلى أن الرئيس الفخري للجمعية ومجلس إدارتها، يتقدمون بوافر الشكر والتقدير لحضوره افتتاح المقر الجديد الدائم لجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية في 12 ديسمبر 2022. 
 نهضة تنموية
 أضاف أن الشيخ أحمد العبد الله من المؤمنين بأهمية جمعية المحاسبين ودورها في إحداث النهضة التنموية والاقتصادية التي تنشدها دولة الكويت، مشيراً إلى أن رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله أكد خلال حضوره افتتاح المقر الدائم الجديد للجمعية، أن مهنة المحاسبة والمراجعة هي عماد أساسي  للعمل المصرفي والمالي، مؤكداً حرصه على تقديم للمحاسبين ومساندتهم في عملهم الدؤوب والمستمر لمحاربة الفساد. 
  وبين أن الاهتمام الكبير من قبل رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله بمهنة المحاسبة والمراجعة، تأتي في إطار سيرته المهنية والخبرات المالية الممتدة منذ تخرجه من جامعة ألينوي في شيكاغو وعمله في المركز المالي حتى عام 1978، وانتقاله بعد ذلك للعمل في بنك الكويت المركزي حتى عام 1987، وتوليه العديد من الحقائب الوزارية من بينها المالية والنفط، إلى أن تم تعيينه في 20 سبتمبر عام 2021 تم تعيينه رئيساً لديوان سمو ولي العهد. 
رسالة مهنية 
وشدد الجلاوي على استمرارية الجمعية في تبني رسالة مهنية واضحة، وبأهداف عملية ومهنية، دافعها الحافز المجتمعي، ونشر الثقافة المهنية لكل أبناء الكويت من خريجي المحاسبة والمهتمين بها.  كما أكد استعداد جمعية المحاسبين الدائم والمستمر، من أجل تقديم المشورة الفنية في كافة القضايا الاقتصادية ذات الأثر الاجتماعي، وتقديمها لمتخذي القرار والإسهام بشكل فاعل في بناء الاقتصاد الوطني وسط تصاعد التوترات السياسية الحالية التي تعيشها دول العالم. 
  وبين أن الجمعية قدمت خلال مسيرتها المهنية التي تمتد لأكثر من 51 عاماً حتى الآن الكثير من المشورة الفنية للعديد من القوانين لعل من أهمها : قانون مزاولة المهنة وقانون الشركات التجارية وقانون الإفلاس وقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكذلك قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص. 
مبادرات متنوعة 
واستدرك أن الجمعية قدمت العديد من المبادرات التي تسهم في تعزيز بيئة الأعمال على رأسها تأسيس مركز الشركات المهنية ومركر الاعتماد المهني وتقديم عشرات البرامج والدورات المهنية وورش العمل المجانية لأعضاء الجمعية والمهتمين لمهنة المحاسبة والمراجعة. 
 وقال إن الجمعية تهتم بشكل كبير بتكوين كوادر وطنية للعمل في مهنة المحاسبة من خلال تقديم برامج ودورات متخصصة تتفق والتطورات التي تشهدها المهنة على المستويين العالمي والمحلي. 
 أضاف الجمعية لديها تعاون كبير وموثق بالكثير من الجهات الحكومية على رأسها : هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع وكذلك الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" ومؤسسة الموانىء الكويتية وغيرها من الجهات. 
 وأشار إلى أن الجمعية ترتبط ، كذلك ، باتفاقيات تعاون مع الكثير من منظمات المجتمع المدني داخل الكويت وكذلك اتفاقيات تعاون مع عدد من المنظمات ذات الصلة بمهنة المحاسبة والمراجعة داخل وخارج الكويت. 
 واختتم الجلاوي تصريحه بالقول أن الجمعية حريصة على التواجد كعضو في العديد من المنظمات المهنية الإقليمية والعالمية على رأسها : الاتحاد الدولي للمحاسبين " الإيفاك" واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية " الأيوفي" وهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق