العدد 4869 Tuesday 07, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» الجلال أعطى الحكومة الجديدة «قُبلة الحياة» «البلدي» صادق على اعتراض وزير البلدية بشأن اشتراطات أبنية السكن الخاص انفراجة في غزة .. «حماس» أقرت مقترحاً لوقف الحرب طالب بغزة ناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح الأمير كرم الفائزين بجائزة «المعلوماتية» في دورتها الثالثة والعشرين سمو أمير البلاد يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» صاحب السمو عزى الرئيس البرازيلي بضحايا السيول والأمطار الغزيرة رئيس الأركان استقبل الملحق العسكري الإيطالي بمناسبة انتهاء فترة عمله في الكويت رئيس «قوة الإطفاء» بالتكليف بحث مع رئيس المركز الخليجي لإدارة الطوارئ أوجه التعاون المشترك «بوينغ» تستعد لإرسال رواد «ناسا» إلى الفضاء رغم حوادث طائراتها فرنسا تهزم إيطاليا بأطول رغيف خبز وصلت إلى الألبان .. هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ مهرجان أهداف في فوز كاظمة على الجهراء القادسية بطلاً للأندية العربية لكرة العلم دورتموند يخشى جحيم حديقة الأمراء «حماس» : أي عملية في رفح لن تكون نزهة للإسرائيليين تصريحات فاشية.. البيت الأبيض يرد على اتهام ترامب لبايدن بقيادة «غستابو» ماكرون لنظيره الصيني: الأوضاع تتطلب تعاوننا أكثر من أي وقت مضى «أسواق المال» توقع مذكرة تفاهم مع معهد البنك الإسلامي للتنمية «التسهيلات» تحقق 3.324 ملايين دينار أرباحاً صافية خلال الربع الأول مؤشرات البورصة «تتباين».. و«العام» يرتفع «صمت».. عرض مسرحي يحرك الخيال والوجدان متناولا حادثة انفجار مرفأ بيروت محمد عبده يكشف تجربة التعافي من سرطان البروستاتا : ويؤكد «أنا بصحة جيدة» أنغام تتألق بليلة رومانسية ساحرة في« أوبرا دبي»

اقتصاد

«التسهيلات» تحقق 3.324 ملايين دينار أرباحاً صافية خلال الربع الأول

أعلنت شركة التسهيلات التجارية عن نتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024 حيث حققت صافي ارباح 3.324 مليون دينار كويتي، مقابل صافي أرباح 2.850 مليون دينار كويتي في الربع الأول من العام الماضي بارتفاع في الأرباح بلغت نسبته 16.6    % وبلغت ربحية السهم 7 فلس هذا العام مقابل 6 فلس في العام الماضي وإجمالي حقوق المساهمين 155.355 مليون دينار كويتي وبلغت مجموع أصول الشركة 283.277 مليون دينار كويتي.
وفي تعليقه على النتائج المالية للشركة في الربع الأول قال عبدالله سعود الحميضي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أن الشركة حققت نتائج ممتازة في الربع الأول من هذا العام رغم ازدياد المنافسة في سوق الائتمان في الكويت ويرجع السبب في تلك النتائج إلي الزيادة في الارباح الاستثمارية والحملات التسويقية التي قامت بها الشركة التي كان لها دور في المحافظة علي ايرادات التسهيلات الائتمانية.
وأضاف الحميضي بأن مجلس الإدارة يتطلع إلى عام 2024 بنظرة إيجابية حيث اعتمد خطة بنمو في حجم العمل مما سيحقق نتائج أفضل من الأعوام السابقة بفضل السياسة التسويقية التي تنتهجها الشركة.
مما يذكر إنه في 21 مارس 2024 عقدت الشركة جمعيتها العمومية السنوية وحصلت على موافقة المساهمين على توزيع ارباح نقدية بواقع 16     % (أي ستة عشر فلس لكل سهم).
شركة التسهيلات التجارية هي الأولى من نوعها في تمويل السلع الاستهلاكية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأسست عام 1977 لتتبوأ منذ ذلك الحين مكانة رائدة في قطاع التمويل امتدت لأكثر من 46 عاماً. وقد ترسّخت مكانتها في السوق بفضل ما تقدمه من خدمات ومزايا، وحرصها على تقديم أفضل مستويات خدمة العملاء، مع السرعة والسهولة في إجراء المعاملات. وتلعب "التسهيلات" دورا رئيسياً في قطاع السيارات والسلع الاستهلاكية، وهي الشركة الرائدة في تمويل السيارات الجديدة والمستعملة والقروض النقدية والإسكانية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق